رابط نتيجه اللوتري 2022

رابط نتيجه اللوتري 2022 … أفصح موقع السفر الموالي لمكتب الأمور السفارة الأمريكية عن انطلاق الالتحاق في اللوتري الأمريكي أو قرعة أمريكا 2022 – 2023 يوم 7 أكتوبر الحالي وحتى عشرة نوفمبر المقبل، في 12:00 تبينًا وفق الموعد من الشرق للولايات المتحدة الأمريكية، ويحدث إغلاق باب الاشتراك في نفس الساعة في اليوم المحدد ‏لإقفال باب التقديم .

رابط نتيجه اللوتري 2022

ينهي الالتحاق في القرعة «بلا مقابل» وهذا عبر الوصلة الإلكتروني أبليكيشن الهجرة العشوائية لأمريكا https://dvprogram.State.Gov .

شروط الاشتراك في اللوتري الأمريكي 2023 2022 :

1- ‏جواز سفر قائم وفعال ‏مرغوب، وهو إشتراط يطبق على أي شخص يرغب في التقديم على القرعة، وفي الوقت الجاري يحتسب جواز السفر شرطا أساسيا من شروط تقديم اللوتري 2023 .

2- ‏يقتضي أن يكون عمرك طوال التقديم في لوتري أمريكا ‏18 عاما أو أكثر.

3- ‏تفسير الظرف الاجتماعية الصحيحة أثناء إجراءات التقديم للوتري الأمريكي 2022.

4- ‏قضاء 12 عاما بالتعليم على أقل ما فيها وهو ما يعادل شهادة الثانوية العامة أو شهادة الدبلومات الفنية.

5- ‏أن تكون من دولة من الدول ‏المؤهلة لـ تقديم اللوتري المقبل 2023، وهي الدول التي لم يهاجر 50،000 أو أكثر من مواطنيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية أثناء السنين الـ 5 الأخيرة التي تتقدم على فتح باب التقديم على قرعة أمريكا.

6- ‏تقديم صورة قريبة العهد الالتقاط لم يفوت أعلاها أكثر من 6 أشهر من مواقيت تقديم الهجرة إلى أمريكا.

ما هي قرعة الهجرة العشوائية

قرعة الهجرة العشوائية هو برنامج سنوي للحصول على رخصة الإقامة الدائمة في أميركا الأمريكية، بتفويض من الكونجرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية، إذ يشطب إدخار 50 1000 تأشيرة سنويًا في قرعة عشوائية عن طريق الحاسب الآلي.

ويقصد البرنامج إلى تنويع الأهالي المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة هابط للولايات المتحدة أثناء السنوات الخمس الأخيرة، وقد كانت بدايته منذ عام 1995.

تُعد قرعة الهجرة العشوائية أو «الجرين كارد» إمكانية جيدة لمن يرغب الهجرة إلى أمريكا، إذ يصل عدد المتقدمين عليها قرابة 10 ملايين واحد والفائزين حوالي 55 ألفا ليس إلا، من الدول البلد المسموح لأفرادها بالتقديم على القرعة لنفس العام للإسهام بهدف العمل أو الدراسة أو العيش في الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية.

مصري بجنسية أمريكية

يمكنه الحاصلون على «الجرين كارد» السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة الامريكية لأنهم يعتبرون مواطنين دائمين على أرض الولايات المتحدة، ويحق لهم بأسلوب شرعي المجهود والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من التبرعات، ويستطيعون أيضا أن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للاستحواذ على تأشيرة الهجرة الجرين كارد، وبعد ذاك يمكن لحاملي بطاقة الجرين كارد التقدم للاستحواذ على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها، وتعد بطاقات الجرين كارد سارية المفعول دومين الحياة.

هل أتمكن أن أضم أسرتي إليّ إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد

نعم تَستطيع ذاك في حال الحصول على الجرين كارد إحضار زوجك أو زوجتك وأبنائكم غير المتزوجين أسفل سن 21 وسيتم منحهم بطاقات جرين كارد خاصة بهم.

ماذا لو كنت مواطنًا في دولة غير الدولة التي ولدت فيها

يجب أن تذكر في طلبك الدولة التي ولدت فيها حتى ولو لم تكن مواطنا في هذه الدولة، فحكومة الولايات المتحدة الامريكية وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية لا تعترفان بأي استثناء لتلك القاعدة.

كيف ينهي اختيار الفائزين في قرعة بطاقات الجرين كارد

ينهي اختيار الرابحين ببطاقة الجرين كارد بأسلوب عشوائي بواسطة نمط إلكرتوني من بين جميع المتقدمين المنتخبين، ويتلقى الفائزون رسائل حكومية ترسل إلى عناوينهم المشار إليها في طلباتهم، وبشكل عام يتم إشعار الرابحين في فصل الربيع الذي يلي التوقيت الختامي لتقديم الطلبات.

موعد إعلان نتائج القرعة الأمريكية 2021-2022

تم تحديد يوم 8 أيار 2022 توقيتًا لظهور نتائج اللوتري القرعة العشوائية الأمريكية 2021/2022، ومن الممكن الاستعلام عن نتيجة القرعة الأمريكية وأسماء الرابحين على الرابط الآتي: dvprogram.State.Gov