متى موعد الاسراء المعراج الاردن 2022

متى موعد الاسراء المعراج الاردن 2022 … خلال الساعات الفائتة ارتفع كمية البحث عن توقيت ليلة الإسراء والمعراج 2021، مع اقتراب شهر رجب المبارك على الانتهاء، خاصة أن هذه الذكرى صبر تفاصيل شكلية خاصة للمسلمين، فهي الليلة التي أسري فيها بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وفيه فرضت الدعاء على المسلمين.

متى موعد الاسراء المعراج الاردن 2022

ويبحث الكثيرون عن توقيت تلك الليلة لصيامها، وفي هذا الصدد تستعرض جرنال «الوطن» ضمن سلسلة الخدمات الإخبارية التي تقدمها لقرائها على طوال الوقت، موعد ليلة الإسراء والمعراج 2021 التي يفتش عنها الكمية الوفيرة من المسلمين جراء فضلها وأهميتها عند المسلمين، ولذا في السطور اللاحقة.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2021

يحتفل المسلمون بليلة الإسراء والمعراج يوم الخميس القادم المتزامن مع 11 مارس 2021، الموافق 27 من شهر رجب 1442 هجرية، ويبدأ الاحتفال بها من مغرب يوم الأربعاء 26 رجب في تمام الساعة 6 مساءً، وتستمر حتى صباح الخميس المقبل الموافق 27 من رجب

تاريخ ليلة الإسراء والمعراج

في ليلة الإسراء والمعراج فُرضت الصلاة على المسلمين، وأفادت في القرآن بأسلوب صريح في كلامه تعالي «سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ». سورة الإسراء الأية 1

وعلى الرغم من ذلك، فإن الفقهاء اختلفوا بشأن تاريخ سفرية الإسراء، فالبعض يقول إنها كانت قبل الهجرة بشهر شخص، وآخرون يعتقدون أنها كانت قبل الهجرة بـ5 سنين، والبعض يري أنها سنة، إلا أن ما استقر فوقه العلماء، هي أن الإسراء وقعت مرة واحدة ليس إلا، بعد البعث وقبل الهجرة إلي البلدة المنورة.

افضل أدعية ليلة الإسراء والمعراج

يقال إنه قبل الإسراء فورا، تكبد النبي من اضطهاد قومه، فذهب إلى منطقة جبلية الطائف وتحدث ذلك الدعاء:«اللَّهُمَّ إِلَيْكَ أَشْكُو ضَعْفَ قُوَّتِي، وَقِلَّةَ حِيلَتِي، وَهَوَانِي عَلَى النَّاسِ. يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ، وَأَنْتَ رَبِّي، إِلَى مَنْ تَكِلْنِي؟ إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي؟، إِنْ لَمْ يَكُنْ بِكَ عَلَيَّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي، وَلَكِنَّ عَافِيَتَكَ هِيَ أَوْسَعُ لِي، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظُّلُمَاتِ، وَصَلَحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، مِنْ أَنْ يَنْزِلَ بِي غَضَبُكَ، أَوْ يَحِلَّ عَلَيَّ سَخَطِكَ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ».