حالة الطقس في اسطنبول شهر أكتوبر 2021

حالة الطقس في اسطنبول شهر أكتوبر 2021 … جو أكتوبر في هذا الدولة إجتمع للتغيير. على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، كمثال على هذا ، في آخر الشهر ، ما زال بإمكانك السباحة بحريا ، لأنه لم يتح لها الزمان حتى يهدأ بعد صيف حار. كما أنها ساخنة جدًا خلال النهار – غالبًا ما يتجلى عمود معيار الحرارة 25 درجة مئوية فوق الصفر. صحيح أن الأمطار قريبة المدى والرياح الرائعة من الممكن أن تهب في ذلك الدهر ، لذا من الأمثل إحضار سترة أو سترة خفيفة مع حذاء مقفل. أطول أحوال جوية دافئ على ساحل البحر المتوسط ​​في ألانيا.

حالة الطقس في اسطنبول شهر أكتوبر 2021

على ساحل بحر إيجة ، يكون الطقس منخض الحرارةًا مستديمًا بعدة درجات – وليس من قبيل الصدفة أن موسم الشاطئ في ذاك المنتجع ينتهي مستديمًا قبل أسبوعين. يبلغ متوسط ​​درجة حرارة مياه البحر في نهاية أكتوبر +20 درجة مئوية للهواء – 23 درجة مئوية فوق الصفر. مساءا ، يمكن تبريد الهواء حتى +12 درجة مئوية.

ومع ذلك ، سنة بعد سنة ليست لازمة. في عام 2012 ، مثال على ذلك ، كان تشرين الأول جافًا وساخنًا جدًا ، لذلك كانت السباحة في البحر مريحة حتى نوفمبر. وفي سنة 2013 ، منذ بداية الشهر بدأ المطر وهبوب رياح باردة ، وحتى درجة سخونة المياه في البحر الأبيض المتوسط ​​كانت أقل من المعتاد. لذا فقد أغلق موسم الشاطئ العام المنصرم في تركيا باكرًا جدًا.

حينما لا يكون الجو ملائمًا جدًا للحمامات الشمسية أو السباحة في البحر ، تَستطيع الذهاب للتنزه في أنطاليا أو القرى والبلدات الصغيرة الموقف بجانب الفندق. فورا في الفندق أو في الشارع ، يمكن لك أيضًا حجز رحلة استكشافية إلى Ephesus أو Mira أو Pamukkale أو الذهاب لركوب الجيب في الجبال أو ركوب الأفراس.

حالة الطقس في اسطنبول

وتغطي إسطنبول مساحة جغرافية عارمة بين قارتين أسيا وأوروبا وعدة بحار الأمر الذي أكسبها تنوع مناخي, ومن المعروف للجميع أن إسطنبول تمتلك طبيعة فاتنة خلابة بالإضافة إلى المقار التاريخية والأنشطة السياحية والترفيهية التي لا تتوقف طيلة العام, ومن البديهي أن يترك تأثيرا جو اسطنبول على الحركة السياحية بشكل كبير.

مدينة اسطنبول كما ذكرنا، تنبسط علي منطقة ضخمة وتقع علي قارتين، وبالتالي بها تنوع عظيم في الظروف البيئية قلما يوجد بمدينة أخري بالعالم. غير أن بشكل عام البيئة في اسطنبول هو بيئة منطقة البحر الأبيض، أي أن الصيف جافاً وحار، وقد تكون الحرارة عالية بشكل كبيرً، خصوصا في شهري تموز وأغسطس.

والشتاء وسطي ممطر، إلا أن في عدد محدود من الأوقات تنخفض معدلات الحرارة إلي ما تحت الصفر، وتتساقط الثلوج، خصوصا في شهري يناير وفبراير.