توقعات الطقس في شهر اكتوبر 2021 في جدة

توقعات الطقس في شهر اكتوبر 2021 في جدة … تكهن المركز القومي للأرصاد في نيته عن حالة الأحوال الجوية لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أنحاء نجران، جازان وعسير تطول إلى مرتفعات منطقتي الباحة ومكة المكرمة، مثلما يتكهن تكوّن الغشاوة طوال الليل وساعات الغداة القادم قبل أوانه على أجزاء من المساحة الشرقية.

توقعات الطقس في شهر اكتوبر 2021 في جدة

وأشار التقرير إلى أن تغيرات الريح السطحية على البحر الأحمر سوف تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة تصل إلى 45كم/ساعة على الجزء الأوسط، وغلاء الموج من متر إلى 2 متر,وحالة البحر معتدل الموج يبلغ إلى مائج على الجزء الأوسط، في حين تكون تغيرات الريح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وزيادة الموج من 1/2 المتر إلى متر وربع، وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج .

أحوال جوية في جدة

يتوقع أن ان يكون الأحوال الجوية في جدة اليوم الأربعاء مغبرا على نحو ذو بأس بشكل كبير ، إذ حذر متخصصون الأحوال الجوية بعدم السفر والمكوث ضِمن البيوت جراء العاصفة الترابية التي ستضرب سواحل مدينتي جدة ومكة المكرمة.

وتحدث علي الحربي وهو مختص في الأحوال الجوية إن الجو في جدة اليوم سيتعرض لرياح جنوبية الى جنوبية غربية محملة بالغبار على سواحل مكة وجدة والليث ، إذ ستنعدم البصيرة الافقية في المناطق المفتوحة.

وتتأثر بلدة جدة في هذه الاثناء برياح جنوبية نشطة السرعة مع هبات قوية في بعض الأحيانً، تعمل على تهييج وضع عام من الاتربة والغبار مترافقة بانخفاض لمدى البصيرة الافقية خاصة على الأساليب الخارجية.

وأعرب ميناء جدة عن وقف حركة الإبحار بالسفن جراء ازدياد سرعة الهواء والأوضاع الجوية التي يشهدها جو جدة اليوم.

درجات الحرارة المتوقعة

يتكهن ان يبقى الأحوال الجوية السبت حار في مختلَف المناطق فيما يكون حار نسبياً في المناطق الشمالية ومعتدلاً فوق المرتفعات الجنوبية الغربية، بينما يتمر شديد السخونة في اجزاء من المساحة الشرقية بالنهارً ودرجات الحرارة في بداية الاربعين مئوية

مثلما وتستمر فرصة هطول زخات رعدية من الامطار محلية الطابع والمتانة على أجزاء من في جنوب وجنوب في غرب المملكة وصولاً لمرتفعات مكة المكرمة الجنوبية والشرقية ومرتفعات الطائف.

وتبقى الفرصة واردة لهطول زخات متفرقة ورعدية من الامطار داخل حدود منطقة الربع الخالي وأجزاء من جنوب مساحة العاصمة السعودية الرياض إدارياً.

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في سائر الأنحاء بينما تكون شمالية غربية معتدلة تنشط أحياناً على اجزاء من سواحل البحر الأحمر.