توقعات حالة الطقس في شهر اكتوبر 2021

توقعات حالة الطقس في شهر اكتوبر 2021 … تنبأت ممنهجة مرفق الرصد الجوي المصرية، بحالة الأحوال الجوية في شهر تشرين الأول 2021 ومقارنته بالخمسة أعوام الفائتة، وهذا عبر خطبة رسمي نشرته على حسابها على فيسبوك.

توقعات حالة الطقس في شهر اكتوبر 2021

بواسطة الدراسة المناخية على قاعدة بيانات المحطات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال شهر تشرين الأول خلال الفترة من 2016 إلى 2020، ومقارنتها بالتنبؤ الجوي لشهر تشرين الأول 2021 ويتضح كالأتي:

– من المنتظر أن يتشابه متوسط درجات الحرارة طوال شهر أكتوبر 2021 مع الخمسة أعوام السابقة وان تكون درجات الحرارة بشأن المعدلات الطبيعية لذلك الدهر من العام.

– تنخفض مطردًا درجات الحرارة في أوقات الليل المظلمة المتأخرة

والساعات الأولى من الفجر وتختلف درجات الحرارة نهارًا أثناء النصف الأول من الشهر، ومع نهايات الشهر تعم جو بارد ليلًا على شمال البلاد.

– يقل متدرجًا الإحساس بازدياد نسبة النداوة ومدي تأثيرها على درجات الحرارة الملموسة، وطوال النصف الأضخم من الشهر من المنتظر حالات من الأمطار متباينة القساوة على مناطق من السواحل التي بالشمال للبلاد وشمال مصر وذلك نتيجة لـ نشاط منخفضات البحر الأبيض مع مستهل تكون تبريد على في طبقات الجو العليا.

– طوال النصف الثاني من الشهر تتكاثر احتمالات هطول أمطار متباينة على في شمال البلاد كما أن ثمة

فرص لتصبح الأمطار الجارفة على أنحاء من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد جراء نشاط

أعلى درجات سخونة شهر تشرين الأول على مدار الخمسة سنوات الماضية:

أكتوبر 2021

– القاهرة: 31

– الإسكندرية: 29

– مرسى مطروح: 28

– شرم الشيخ: 32

– أسيوط: 32

– الأقصر: 36

شهر أكتوبر 2017

– القاهرة: 31

– الإسكندرية: 29

– مرسى مطروح: 27

– شرم الشيخ: 34

– أسيوط: 31

– الأقصر: 35

شهر أكتوبر 2021

– القاهرة: 29

– الإسكندرية: 28

– مرسى مطروح: 27

– شرم الشيخ: 32

– أسيوط: 33

– الأقصر: 35

شهر أكتوبر 2021

– القاهرة: 29

– الإسكندرية: 29

– مرسى مطروح: 29

– شرم الشيخ: 34

– أسيوط: 33

– الأقصر: 35

شهر أكتوبر 2020

– القاهرة: 31

– الإسكندرية: 29

– مرسى مطروح: 28

– شرم الشيخ: 36

– أسيوط: 35

– الأقصر: 37

شهر أكتوبر 2021

– القاهرة: 31

– الإسكندرية: 28

– مرسى مطروح: 27

– شرم الشيخ: 33

– أسيوط: 34

– الأقصر: 36

حالة الطقس وفرص الأمطار

وأشارت جمعية الأرصاد الجوية، إلى أن التعليم بالمدرسة كشفت أنه يتوقع أن أن يتشابه معتدل درجات الحرارة طوال شهر تشرين الأول 2021 مع الخمسة سنوات السابقة وأن تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لذلك الزمن من العام .

وتابعت: تنزل تدريجيا درجات الحرارة في ساعات الليل المتاخرة والساعات الأولى من الصباح وتختلف درجات الحرارة نهارا طوال النصف الأول من الشهر، ومع نهايات الشهر يسود أحوال جوية منخض الحرارة بالليل على في شمال البلاد، ويقل بشكل متدرج الشعور بتزايد نسبة الرطوبة ومدى تاثيرها على درجة الحرارة الملموسة.

وأثناء النصف الأضخم من الشهر من المنتظر حالات من الأمطار متباينة الشدة على أنحاء من السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري، وذلك بسبب نشاط منخفضات البحر المتوسط مع طليعة تكون تبريد علوي في طبقات الجو العليا.

أما خلال النصف الثاني من الشهر تتكاثر احتمالات هطول الأمطار متباينة العنف على في شمال البلاد، مثلما أن هناك فرص لتصبح السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، جراء نشاط هابط السودان الموسمي في بعض الأحيان طوال ذاك الوقت من العام.

تتكاثر غزارة الشبورة المائية وفترة تكونها في الصباح في حالات الأحوال الجوية المستقر مع احتمالية تكون الشبورة الخفيف على قليل من الطرق الزراعية والفورية المؤدية إلى في شمال البلاد وشمال مصر ولذا نتيجة صعود كميات الرطوبة وهدوء سره الهواء في بعض الأحيان الأمر الذي يكون سببا في هبوط البصيرة الأفقية على الأساليب.

وتنشط الرياح السطحية احيانا على مناطق من الصحراء الغربية وجنوب البلاد تعمل على تهييج الغبار والأتربة ببعض الأنحاء من في شمال وجنوب البلاد.