متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2021 العد التنازلي

متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2021 العد التنازلي … ننتظر في الأيام المقبلة إتاحة «تنسيق الدبلومات الفنية 2021» على بوابة الخدمات الإلكترونية للحكومة المصرية لتسجيل رغبات الطلاب حاصلي شهادات الثانوية الفنية الصناعية وشهادات الثانوية الفنية التجارية وشهادات الثانوية الفنية الزراعية، وكذلك شهادات الثانوية الفنية للسياحة والفنادق.

متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2021 العد التنازلي

وتمنح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طوال أيام رابط بوابة الحكومة المصرية «تنسيق الدبلومات الفنية 2021»، لتسجيل الرغبات للتلاميذ الحاصلين على شهادات الثانوية الفنية «الدبلومات»، تطبيقا لقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية بقيادة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، واللجنة العليا لتنسيق الجامعات.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021

وبيَّن المشرف على التنسيق ورئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي، السيد عطا، أنه سيتم توفير وإتاحة إلحاق الرغبات لتلاميذ الدبلومات بمختلف الشهادات الفنية في أعقاب الانتهاء من امتحانات القدرات.

تنسيق الجامعات 2021

وقال إنه سوف يتم ذلك بواسطة لينك بوابة الخدمات الإلكترونية للحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2021 المتوفر عبر شبكة الإنترنت، مضمونًا أن الموقع متاح لتلاميذ جميع الشهادات منذ الافتتاح في فترات تنسيق الجامعات 2021 تطبيقا لقرارات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الأصلية.

تخصيص 10% لتنسيق الدبلومات الفنية 2021

يقال أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، خصص نسبة 10% لتلامذة الشهادات الفنية المتغايرة للالتحاق بها، ولذا في أعقاب تسجيل الرغبات عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية للحكومة المصرية تنسيق الدبلومات الفنية 2021، والاختيار من بين الكليات المتاحة في الفترة التي سيتم تحديدها لهم للتنسيق مع التأكيد على وجوب أن يتخطى الطالب اختبارات الإمكانيات للكليات التي يشترط التسجيل بها تخطّي امتحانات الإمكانيات 2021.
التعليم العالي تعلن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة لبعض الكليات

خطوات التسجيل على رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يقوم الطالب أو الطالبة، بتسجيل الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية المختص للتنسيق، واختيار رمز الفترة الثالثة من التنسيق، ثم يقوم الطالب بكتابة بياناته لتسجيل رغباته كاملة «الاسم» و«الرقم القومي»، وكتابة المجموع الحاصل فوق منه الطالب في الثانوية الفنية، وكتابة محافظة الإقامة والشعبة الدراسية المحصور بها.

شروط التقدم لاختبارات القدرات للدبلومات الفنية :

يتيح لجميع تلامذة المدارس المتقدمة و المعاهد الفنية ( الصناعية) القيادة لتطبيق الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة “عمارة – فنون”- الكليات التقنية).

وهذا شريطة حصول الطالب علي نسبة 75% من القيمة الإجمالية.

كما يسمج لطلبة دبلوم المعاهد الفنية للتمريض وتلاميذ دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق، الثانوية الصناعية نمط (3سنوات) بالتقدم لأداء امتحانات الإمكانيات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية فقط.

وهذا بشرط حصول الطالب علي نسبة 70% من القيمة الإجمالية.

سيتم الترشيح الكليات من التلاميذ اللائقين بختبارات القدرات و بأسبقية المجموع الكلى ووفقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد الرضى.

يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2021( حداثة المؤهل).
أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في أحدى فروع التخصص المنوه عنها بالبيان فحسب