تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات تجارى شعبة قانون 2021

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات تجارى شعبة قانون 2021 .. تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نمط 3 سنوات يتصاعد البحث عديدًا في هذه الأيام، عبر محرك البحث العالمي “جوجل”، من قبل طلبة الدبلومات الفنية، وكل المهتمين بالتعليم الفني، عن تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنين تجاري، وذلك عقب نشر وترويج وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد الطبيب طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الدبلومات الفنية، ورغبة أوائل الدبلومات الفنية في معرفة التنسيق المختص بالدبلومات الفنية، والكثيرون من الطلاب الذين حصلوا على درجات عالية.

تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات تجارى شعبة قانون 2021

“جديد اليوم “، الإلكترونية، تعلن في التقرير اللاحق، لطلبة وطالبات الدبلومات الفنية، تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنين تجاري.. إليكم التفاصيل.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نمط 3 سنوات تجاري

يمكن له تلاميذ الدبلومات الفنية 2021 من جميع الأنظمة، منظومة 3 سنوات تجاري، من جميع الشعب المختلفة، الدخول إلى الكليات العليا والمعاهد المتنوعة، ولذا من خلال الرابط اللاحق:

Https://tansik.Egypt.Gov.Eg

الدبلومات الفنية.. المواضع المتوفرة لاختبارات الجامعات التكنولوجيا

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المخطط أن ينهي فتح باب إلحاق رغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، لكل المحافظات، خلال الأيام القليلة المقبلة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021.. الكليات والمعاهد

أفصح المجلس الأعلى للجامعات، أنه سوف يتم السماح للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية 2021 نمط 3 سنوات تجاري، في أعقاب الإعدادية فروع تخصص: “صناعي – تجاري – صناعي شعبة ترميم الآثار – زراعي – موسيقى”، برصيد درجات 70% كحد أدنى من المجموع الكلي في شهادة الدبلوم الفني، منظومة 3 أعوام تجاري، بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض الكليات والمعاهد بالجامعات الأصلية.

تكهنات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 والحد الأدنى للقبول بالمعاهد والكليات

تقوم الكليات والمعاهد المصرية على نطاق البلد، بتخصيص نسبة من المقاعد المتوفرة تملك لتلاميذ الدبلومات الفنية، ويحدث تحديد تلك النسبة تشييد على تشريع الجامعات الذي ينهي تنفيذه، وقد جاءت توقعات الحدود الدنيا للقبول في الكليات المتاحة لتلاميذ الدبلوم التجاري بنظام الـ3 أعوام كالتالي:

الحد الأقل المقبول للقبول في تربية حلوان 92.39%.

الحد الأدنى للقبول في تجارة الإسكندرية 91.21

الحد الأدنى للقبول في تجارة الزقازيق 91.38%.

الحد الأقل المقبول للقبول في تربية جامعة السويس 91.67%.

الحد الأقل المقبول للقبول في تجارة انتساب السويس تسعين.86%.

الحد الأدنى للقبول في تجارة دمنهور 90.34%.

الحد الأدنى للقبول في السادات تسعين.69%.

الحد الأقل المقبول للقبول في تجارة طنطا 91.55

الحد الأقل المقبول للقبول في نوعية الزقازيق 83.89.

الحد الأدنى للقبول في تربية نوعية دمياط 84.05%.

الحد الأدنى للقبول في تربية المنيا 91.55%.

الحد الأدنى للقبول في تجارة أسوان 90.34%.

قواعد اختبارات القدرات

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن قواعد امتحانات الإمكانيات للكليات، التي تتطلب الرضى بها تخطّي تلك الامتحانات لطلبة الشهادات الفنية، بحسبًا للنظام المعمول به في نُظم التنسيق وهو ما سيحدده مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

حملة الشهادات الفنية بالجامعات

جدير بالذكر، أن الأعداد المقرر موافقتها من حملة الشهادات الفنية بالجامعات التي قبِل تلك الفئة من الطلاب، تحدد بنسبة10% لاغير من كلي الأعداد المقرر رضاها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة، في حين عدا كليات التقنية والتعليم، باعتبار أن هذه الكليات لائحة أساسًا على الشهادات الفنية، وقلة أعداد الثانوية العامة المقررة لها، إذ يكون ثلثا هذه النسبة للشهادات الفنية “نهج الخمس سنين حتى الآن الإعدادية”، ودبلوم المعاهد الفنية “نهج الثانوية / سنتان”، والثلث الباقي يكون لتلامذة الشهادات الفنية منظومة الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأقل المقبول للقبول، وفقًا للأعداد المقرر موافقتها لجميع صنف من تلك الأنماط.