تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام 3 سنوات للكليات 2021

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام 3 سنوات للكليات 2021 .. أعربت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نمط 3 أعوام للكليات، وتعليمات ومواعيد ومواضع تتيح التلاميذ برغباتهم على يد موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة النت، أو عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة، وسوف يكمل فتح باب الاشتراك للتلاميذ من يوم الخميس 23 سبتمبر الحالي ولمدة 4 أيام علي أن تنتهي يوم 27 سبتمبر.
التنسيق يحدد 60% فأكثر لدبلوم المداس الثانوية

تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية نظام 3 سنوات للكليات 2021

وأفادت وزارة التعليم العالي، أن تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نمط 3 سنوات للكليات، قد حدد 60 % فأكثر لدبلوم المدارس الثانوية «التجارية – الصناعية – الزراعية- سياحة وفنادق»، مشيره إلي أنه سيتم فتح المعامل ابتداءا من الساعة التاسعة في الصباحً حتى الساعة الثالثة عصراً يوميا خلال أيام التقديم، ومن الممكن للطالب القيادة كذلك بواسطة الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة ٢٤ ساعة طوال أيام المرحلة.

ضوابط التحويل بين الكليات لتنسيق الدبلومات الفنية 2021

كما حددت وزارة التعليم العالي ضوابط التحويل بين الكليات الجامعية لتنسيق الدبلومات الفنية 2021 نمط 3 سنوات للكليات وهي كالتالي :-

– من خلال موقع مكتب التنسيق علي شبكة الأنترنت استناداً للشروط والقواعد المنظمة للمجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

– التحويل المماثل يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

– التحويل غير المماثل باستيفاء الحد الأدنى للكلية المرغوب التحويل لها وفي حواجز النسبة المقررة.

– الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

– التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

– لا توجد تحويلات ورقية.

– التحويل يكون لمرة واحدة لاغير.

– استيفاء المحددات والقواعد الإضافية للكلية المراد التحويل إليها « مثل تخطّي امتحانات القدرات».

– تكون التمييز بين الطلاب علي أساس درجات مجموع الطالب.
ضوابط التغيير بين المعاهد العليا والمتوسطة

ووضعت وزارة التعليم العالي ضوابط التغيير بين المعاهد العليا والمتوسطة، وتشتمل استيفاء الحد الأدنى للمعهد المرغوب التغيير إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.

الكليات المتاحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

لقد أعرب وزير التعليم العالي عن وجود العدد الكبير من الكليات والمعاهد التي يمكن التقديم بها لتلامذة التعليم الفني، وهذا لنظام ثلاث وخمس سنوات، إذ أن الحد الأدنى لتلاميذ الدبلومات الفنية في مختلف من الصناعية والتجارية والزراعية بحوالي 65%، على أن يكون الحد الأقل المقبول لتلامذة الدبلومات التمريض ليس أقل من 75%، وهنالك دبلومات اجتماعية يمكن لجميع التلاميذ الناجحين بمقدار لا تقل 65% التقديم في الإجمالية فورا ودخول المدة الثانية.