تسجيل في حساب المواطن 1443 للمطلقه

تسجيل في حساب المواطن 1443 للمطلقه … صرح برنامج “حساب المواطن” من خلال حسابه الأساسي والرسمي على موقع التدوينات المصغر “Twitter” عن شروط تسجيل “المطلقة” في البرنامج للاستفادة من المؤازرة المقدم في البرنامج.

تسجيل في حساب المواطن 1443 للمطلقه

وفي التفصيلات، فقد أبان برنامج “حساب المواطن ” أنه يمكن لـ “المطلقة” الاشتراك في البرنامج مع إضافة التابعين ايضاً من أطفال متواجدين، ولكن بشروط.

وشرح برنامج “حساب المدني” أن الشروط تشمل الآتي:

– أن تكون المتقدمة جلَد الجنسية المملكة السعودية.

– إرفاق الوثائق المطلوبة لإضافة تابعين أو إثبات أن “المطلقة” حاضنة لأطفال.

– إرفاق أوراق الاستقلالية مثل صك المال أو عقد إيجار أو فاتورة كهرباء، وتكون الأوراق باسم “المطلقة”.

وأشار برنامج “حساب المواطن “، إلى أنه في ظرف عدم توافر ما في وقت سابق يتم إضافة “المطلقة” إلا أن كتابع على حساب العائلة.

ووأكد برنامج “حساب المواطن “، في رده على استفسار واحد من المغردين على موقع “Twitter”، أنه في حال تم تجديد الظرف الاجتماعية في الأوضاع المدنية إلى “مطلقة” ستصبح الوضعية موالي “غير مؤهل”.

واستكمل برنامج “حساب المواطن “، أنه لن يتم احتساب المستفيد في إطار مبلغ الدعم في حساب المستفيد الأساسي “الزوج”.

كما شرح برنامج “حساب المواطن “، أنه متبق ستة أيام على إيداع دفعة شهر أبريل الحاضر وقال برنامج “حساب المواطن “، في تويتة على موقع “Twitter”، 6 أيام على إيداع الدفعة الـ 41 من برنامج “حساب المواطن”.

مهم ذكره أن برنامج “حساب المواطن” يودع مبالغ الاستحقاق في حسابات المستفيدين يوم 10 من شهرياً ميلادي، أو يوماً قبله أو بعده ظرف توافقه مع يوم الإجازة.

 

حساب المواطن للمطلقة بدون أطفال

يوجد جدال مستمر بين المدنيين بشأن المطلقات سواءً كان يشملهم حساب المواطن أو لا يشملهم، وقد أوقفت جمعية حساب المدني المملكة السعودية هذا المناقشة بعد أن عرضت على حساب التويتر المخصص بها بأنه يلزم على المطلقة إثبات احتضانها لأطفال أو امتلاك صك ولاية لإمكانية الاستفادة من حساب المواطن وخدماته التي قد تساعدهن، حيث يقتضي على المرأة المطلقة إرسال الوثائق المرتبطة بالإثبات أو صك الولاية لإضافة الأولاد كتابعين لها وتنتظر رضى الهيئة ليغدو التابعين أي الأطفال منتخبين لها.