ابي اسجل حساب المواطن 1443 الطريقة … تواصل إلى حالا عملية الالتحاق في حساب المواطن للاستفادة من الدفعة المقبلة من العون، وهي الدفعة الـ19 المقرر صرفها في اليوم الـ10 من شهرياً ميلادي.

ابي اسجل حساب المواطن 1443 الطريقة

وبحسب الآلية التي يتبعها برنامج العون الحكومي، فإن ميعاد إيداع الدفعات يكون في اليوم الـ10 من الشهر الميلادي، وقد يكون قبل ذاك بيوم أو بعده بيوم، في حال إذا كان يوم دفع حساب المدني يوافق إجازة رسمية.

شروط الاشتراك

ثمة مجموعة من الشروط التي يتوجب توافرها قبل التسجيل بحساب المواطن، من داخلها أن يكون المدون في البرنامج مواطن سعودي الجنسية، ويكون غير مطلوب من هذا ابن وابنة المواطنة أو الزوج والزوجة غير السعودية، فضلا على ذلك حاملي بطاقات السفر والتحرك.

كما يلزم أن يكون المستفيد مقيم داخل حواجز المملكة، وألا يكون خارج المملكة لبرهة تسعين يوماً، فضلا على ذلك أنه ينبغي غياب مستفيدي حساب المواطن في أي من دور الإيواء الأصلية أو السجون.

تطابق البيانات

كما شدد برنامج حساب المواطن على وجوب أن تكون البيانات المفصح عنها أن تكون متقاربة في الشبه مع البيانات من الجهات المقصودة، كما أكد البرنامج أن معايير الاستحقاق تكون وفق مجمل دخل الأسرة وعدد أفرادها، فضلا على ذلك ممارسات التابعين ما إذا كان أكبر من 18 عاماً، أو أدنى من ذلك، ونوه البرنامج إلى ضرورة استيفاء محددات وقواعد أهلية البرنامج.

كيفية الاشتراك

يمكن الالتحاق في البرنامج عن طريق رابط الاشتراك في حساب المواطن، عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج (هنا الوصلة)، ومن ثم كتابة رقم هوية المستفيد، تاريخ ميلاد المستفيد، رقم الجوال، وهكذا اتباع باقي خطوات إلحاق حساب المواطن حتى يتم التسجيل.

تفاصيل الدفعة الـ18

وكان حساب المواطن قد أفصح في مرة سابقة، تفاصيل الدفعة الثامنة 10، حيث شمل الدعم 83% من المستفيدين المؤهلين في البرنامج بمتوسط وصل ألف ريال للأسرة.

وأوضح حساب المدني أن مبالغ مساندة المستحقين بلغت 2.5 مليار ريال، فيما وصلت تعويضات الدفعة الفائتة 14.5 مليون ريال.

واستفاد من الدفعة 18 من حساب المواطن 12.3 مليون مستفيد وتابع، و83% من الأسر والأفراد المرشحين شملهم المؤازرة.