تسجيل حساب المواطن 1443 الضمان الاجتماعي

تسجيل حساب المواطن 1443 الضمان الاجتماعي .. جدد حساب المواطن التأكيد على أحقية المستفيدين المستقلين الذين تم استبعادهم من البرنامج في تقديم اعتراض على عدم الأهلية أثناء الفترة المحددة لتقديم الاعتراض.

واستقبلت خدمة المستفيدين في حساب المواطن سؤالًا أتى فيه: “فيما يتعلق لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين أسقطوا من البرنامج لعدم وجود مستندات إثبات الاستقلالية إذا أضافوها الآن هل يعود لهم الدعم؟”.

رد حساب المواطن

وقالت مساندة المستفيدين: “في حال كان المستفيد “فرد مستقل” وصدرت نتيجة الأهلية (غير مؤهل) يلزمك تقديم اعتراض على تبرير عدم الأهلية وإرفاق المستندات المطلوبة على يد السياق إلى حسابك عبر البوابة الإلكترونية ” دراسة الأهلية” في مرحلة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية ورفع ملفات استقلالية الملاذ باسم المتطور بالطلب وتشمل(تم عقده إيجار مشترَك أو صك الثروة للسكن أو توضيح مفهوم مسكن من الجامعات – الكليات – المعاهد أو توضيح مفهوم سكن من قطاع عسكري – قطاع حكومي – خاص).

مبلغ حساب المواطن

وأودع برنامج حساب المواطن اليوم، 1.9 مليار ريال مخصص مساندة شهر شباط للمستفيدين المكتملة طلباتهم، إذ بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والثلاثين 10.7 ملايين مستفيد.

وبين البرنامج أنه وصل كلي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة الماضية حوالي 13 1,000,000 ريال، ليغدو كلي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 90 مليار ريال منها 667 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وقال المتحدث الرسمي لحساب المواطن : إن 78% من المستفيدين تحصلوا على العون في تلك الدفعة، وبلغ معتدل مساندة الأسرة الواحدة 1048 ريالًا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر زيادة عن 2.1 1,000,000 رب أسرة مشكلين ما نسبته 92% في حين بلغ عدد التابعين زيادة عن 8.4 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق زيادة عن 183 1000 مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

متوسط دعم الأسرة

وذكر الناطق الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 79% من المستفيدين تحصلوا على العون في هذه الدفعة، ووصل معتدل مساندة العائلة الواحدة 1018 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر زيادة عن 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92% فيما بلغ عدد التابعين زيادة عن 8.4 1,000,000 مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 190 1000 مستفيد، مشكلين 8% من مجمل المستفيدين الرئيسيين.

ولفت القحطاني على أن نسبة أرباب الأسر بلغ 93% أما ربَّات الأسر خسر بلغت نسبتهن 7% فيما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% ومظهر الذكـور المستقلين 58% مبينًا أن 88% من كلي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل في حين حصل 12% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.