عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن متى

عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن متى … من المتوقع أن ينتج ذلك رئيس الوزراء الأردني خلال الأيام القادمة، توقيت عطلة حكومية، أثناء شهر أكتوبر الحاضر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ويصادف الإثنين 18 أكتوبر/ تشرين الأول – المتزامن مع 12 ربيع الأضخم ذكرى المولد النبوي الشريف وهو يوم عطلة رسمية من كل عام.

عطلة عيد المولد النبوي 2021 في الاردن متى

ويصدر رئيس مجلس الوزراء بهذه الحادثة، بلاغاً رسميّاً يحكم بإيقاف الوزارات والدّوائر الأساسي والرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة وجميع المؤسسات أعمالها بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ويستثنى الإخطار الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات التي تقتضي طبيعة عملها عكس ذلك.

ويشارك دولة الأردن العالمين العربي والإسلامي، الاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق والمرسلين محمد صل الله أعلاه وسلم، الذكرى التي شكلت نقلة نوعية في نمط الأمة العربية فنقلتها من أمة متعصبة لعادات الجاهلية إلى أمة متسامحة ومتعايشة مع الآخر.

ومن المعتاد أن يحتفل الأردنيون بمولد النبي الكريم بشكل جماعي من خلال اقامة الاحتفالات والتي تشتمل محاضرات ودروسا دينية تظهر عظمة تلك الحادثة والعظات المستوحاة منها، اضافة الى تداول التهاني والزيارات والتي تحتوي تقديم حلويات مغايرة وبعضها له ميزة شبيهة ما يمنح منها في شهر رمضان المبارك.

ويحرص الكمية الوفيرة من الأفراد ودائما على الاحتفال بالمناسبات الدينية المباركة ولاسيما ذكرى مولد الرسول عليه أفضل السلام بواسطة زيارات لأقاربهم وتقديم الحلويات المختلفة تعبيرا عن السعادة بتلك الحادثة العطرة وهي شبيهة بما يتيح منها في عيدي الفطر والاضحى المبارك.

العطل الرسمية للعام 2021 في الأردن :-

1 كَانُون ٱلثَّانِي    الجمعة    رأس السنة الميلادية
4 نَيْسَان    الأحد    الشعانين عطلة *
5 نَيْسَان    الإثنين    إثنين الفصح *
1 أَيَّار    السبت    يوم العمال
12 أَيَّار إلى 14 أَيَّار    الأربعاء إلى الجمعة    عيد الفطر المبارك
25 أَيَّار    الثلاثاء    عيد استقلال المملكة
19 تَمُّوز إلى 23 تَمُّوز    الإثنين إلى الجمعة    عيد الأضحى المبارك
9 آب    الإثنين    رأس السنة الهجرية
18 تِشْرِين ٱلْأَوَّل    الإثنين    المولد النبوي الشريف
25 كَانُون ٱلْأَوَّل    السبت    عيد الميلاد المجيد

موعد المولد النبوي الشريف 2021

إنّ ميعاد المولد النبوي الشريف في دولة الأردن سيأتي يوما ما الاثنين 18 تشرين الأول المتزامن مع 12 ربيع الأكبر عام 1443 هجري، وهو الميعاد الذي يتحرق له المسلمين في مختلف أقطار العالم لأجل البداية في الاحتفال خاصة وأن ذاك اليوم يكون أجازة حكومية مقررة من قبل إدارة الدولة الأردنية وفي أكثرية الدول العربية.