متى إجازة عيد الفطر المبارك للعام 1444

متى إجازة عيد الفطر المبارك للعام 1444 .. أفصح البنك المركزي المصري تعطيل المجهود في مختلف البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية خلال إجازة عيد الفطر المبارك لفترة 5 أيام، اعتبارًا من يوم يوم الأربعاء الموافق 12-5-2021، وتستمر حتى يوم يوم الاحد المتزامن مع 16-5-2021.

متى إجازة عيد الفطر المبارك للعام 1444

وتستأنف البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية عملها في أعقاب اختتام إجازة العيد الصغير اعتبارًا من يوم الاثنين المتزامن مع 17-5-2021.

وشددت مناشئ مطلعة أنه سوف يتم تطبيق الأجازات الممنوحة من رئيس الحكومة على القطاعين العام والخاص، وهكذا تصبح إجازة عيد الفطر للقطاع المخصص 5 أيام أيضًا.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي أعرب إنهاء المجهود في مؤسسات البلد لمقدار 5 أيام بمناسبة عيد الفطر، وتبدأ العُطلة اعتبارًا من يوم الأربعاء المتزامن مع 12 مايو 2021 وتظل حتى يوم الأحد الموافق 16 أيار 2021.

وشدد رئيس مجلس الوزراء قفل الحدائق العامة والشوطئ والمتنزهات خلال عطلة العيد ضمن الأعمال الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، وسوف يتم الحد من استعمال أتوبيسات النزهات التي تستهدف الذهاب إلى الشواطئ طوال مرحلة إجازة العيد، وسيتم السماح لوسائل النقل العادية بالعمل بصورة طبيعية.

واستثني رئيس مجلس الوزراء من قرار العُطلة العاملين في البنية التأسيسية الحيوية التي تحددها السلطة الخاصة في جميع ناحية مثل خدمات النقل والإسعاف والمستشفيات وخدمات المياه والصرف الصحي والكهرباء والتى تنظمها السلطة المختصة بتلك البنية التأسيسية الحيوية طبقاً للقواعد التي تراها تحقق الصالح العام.

وشدد الطبيب مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في محفل صحفي الأربعاء المنصرم، إنه تم تحريرمليون و750 ألف عقوبة مالية على المواطنين جراء عدم ارتداء الكمامة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن إدارة الدولة ستوفر عشرات الملايين من الجرعات من لقاح كورونا حتى خاتمة عام 2021.

وأكد مدبولي، أنه تم تطبيق إرشادات الرئيس السيسي بادخار حصيلة الأكسجين في المستشفيات، مع وجود استكمال دورية كل ساعة لمنظومة الأكسجين على صعيد الجمهورية، مشيرًا حتّى الحكومة اشترت كم عارم من المعدات لمواجهة أي ظروف حرجة في المستشفيات.

وتم التأكيد على تجريم تنقل أتوبيسات المسيرات والحفلات الجماعية بين المحافظات، طوال مرحلة عطلة عيد الفطر المبارك، مع تكثيف الأفعال الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كوفيد 19 في عموم المنشآت الفندقية، في الزمان الذي كشفت فيه وزارة السياحة عن إستقلال محاضر ومخالفات لـ9 عقارات سياحية، خالفت مرسوم الحكومة بالإغلاق فيما يتعلق صالات التغذية في التاسعة مساء منذ بداية تطبيق مرسوم السُّلطة في السادس من مايو المنصرم.

وتجيء إجازة عيد الفطر في مصر 2022، وسط مراسيم حكومية بقفل المحال التجارية والمطاعم والمولات بدايةًا من الساعة 9 مساء، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل الديلفري والتيك أواي للمطاعم لما عقب التاسع عشية.

وقررت اللجنة الرسمية العليا لإدارة ورطة فيروس Covid 19 حظرا كاملا لأي إحتشادات أو احتفالات أو مؤتمرات، مع غلق المتنزهات والشواطئ العامة والحدائق بشكل كامل.

وشدد الطبيب مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، في محفل صحفي الاربعاء الفائت، إنه تم تحرر 1,000,000 و750 1000 عقوبة مالية على المدنيين بسبب عدم ارتداء الكمامة في الفترة الماضية، أكيدًا أن الحكومة ستوفر عشرات الملايين من الجرعات من لقاح كوفيد 19 حتى خاتمة عام 2022.

وشدد مدبولي، أنه تم تطبيق توجيهات الرئيس السيسي بتوفير حصيلة الأكسجين في المستشفيات، مع وجود مواصلة دورية كل ساعة لمنظومة الأكسجين على صعيد البلد، مشيرًا على أن الحكومة اشترت كم عارم من المعدات لمجابهة أي أزمات في المستشفيات.

وتم التأكيد على تجريم تنقل أتوبيسات السفرات والإحتفاليات الجماعية بين المحافظات، أثناء فترة إجازة العيد الصغير المبارك، مع تكثيف الأفعال الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كوفيد 19 في عموم العقارات الفندقية، في الزمان الذي كشفت فيه وزارة السياحة عن إعتاق محاضر ومخالفات لـ9 عقارات سياحية، خالفت مرسوم السُّلطة بالإغلاق فيما يتعلق صالات الطعام في التاسعة عشية منذ بداية تأدية مرسوم السُّلطة في السادس من مايو السالف.