عطلة البنوك فى شم النسيم للعام 2022

عطلة البنوك فى شم النسيم للعام 2022 .. منذ بداية الشهر الكريم المصريون يسكنون الشوارع والمنازل والمساجد في أجواء رمضان ، يترقبون قدوم شم النسيم ويذهبون في رحلة على الأقدام مع بداية الربيع. البستان يدخّن البيض ويأكل القصدير والرنجة ، مع سلوك قديمين أبناء مصر.

عطلة البنوك فى شم النسيم للعام 2022

ينتظر الموظفون شم النسيم للاحتفال وقضاء الأجازة إذ أن التصنيع المصرفية وموظفي البنوك هم المستفيدون من العطلة الوطنية في مصر. في ذاك العام ، شهد شهر رمضان المبارك تواجد احتفال شم النسيم بأجواء رمضان.

يحتفل بعيد الفصح في جمهورية مصر العربية يوم الاثنين من اليوم اللاحق ، ولكن هذا العام يتزامن مع شهر رمضان.

عطلة شم النسيم لموظفي البنك

يحدث شم النسيم الخميس 6 أيار جراء أمر تنظيمي رئيس الحكومة المنصرم بنقل كل أجازة رسمية من يوم الأربعاء إلى الخميس. جدول عمل البنك لشهر رمضان أعرب بنك النقد المصري المصري بشكل رسميً عن مواقيت عمل البنوك في شهر رمضان ، ولذا لأن البنك المركزي المصري لديه ساعات عمل موظفي المصارف في شهر رمضان من الصباح وحتى اليوم. الثانية عقب الظهر. يمكن أن تبدأ أوقات عمل البنك للمواطنين والعملاء من الساعة 9:ثلاثين غداةًا وتستمر حتى الساعة 1.ثلاثين مساءً.

أفصح رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي (مصطفى مدبولي) عن مرسوم تجهيز عيد العمال وعطلة شم النسيم ، حيث أن القرار الأول هو أن تكونا على غرار مايو 2021.

السبت الأكبر هو إجازة منتظمة مدفوعة الأجر. ويقام عيد العمال في غير مشابه الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات العامة والوحدات الإدارية المحلية وشركات المؤسسات الحكومية وشركات المؤسسات الحكومية وشركات القطاع المختص. وينص القرار الثاني على أن يكون يوم الاثنين 3 مايو 2021 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للكثير والعديد من الوزارات والوزارات والمؤسسات العامة والوحدات الإدارية المحلية وشركات المؤسسات الحكومية وشركات القطاع العام والقطاع الخاص.

أصدر مدبولي الأرض الثانية يوم الأحد. اتخاذ الاحتياطات في إطار الخطة لمنع التأثير المحتمل لفيروس كوفيد 19 على المدنيين.

إجازة البنوك في مصر

أفصح البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، عن وقف الجهد بكافة المصارف التي تعمل فى مصر، بداية من غدا الخميس الموافق 29 ابريل 2021، وحتي يوم الاثنين الموافق 3 مايو 2021؛ ولذا بمناسبة عيد إستقلال سيناء تهديد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم.

وشدد البنك المركزى فى خطاب له على استئناف المجهود بالبنوك المجهود بداية من صبيحة الثلاثاء 4 أيار 2021.

وكان الطبيب مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدر قرارات لتشريع الأجازات الأصلية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث مقال الأمر التنظيمي الأول بأن يكون يوم السبت المتزامن مع 1 من شهر أيار عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، ولذا في الوزارات والمصالح الرسمية، والهيئات العامة، ووحدات المصلحة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الممارسات العام، والقطاع الخاص.

فيما مقال الأمر التنظيمي الثانى على أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية عطلة حكومية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الأصلية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات المؤسسات الحكومية وشركات قطاع الإجراءات العام والقطاع المخصص، وهذا بمناسبة عيد شم النسيم.

كما عرَض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، قراراً ثالثاً بأن يعرقل المجهود يوم يوم الاحد المتزامن مع 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الرسمية والهيئات العامة ووحدات المنفعة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الإجراءات العام والقطاع المخصص، ولذا في طريق الحد من ازدحام المدنيين كتدبير احترازي في محيط تدبير الجمهورية للتناقل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

ويستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة الخاصة بجميع ناحية مثل: خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المخصصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.
تجدر الإشارة حتّى رئيس الحكومة في مرة سابقة أن عزم بأن يكون يوم غد يوم الخميس، 29 نيسان، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرر شبه جزيرة سيناء، مقابل الاحد، 25 أبريل.