ادعية العشر الاواخر من شهر رمضان pdf2022

ادعية العشر الاواخر من شهر رمضان pdf2022 .. تبدأ اليوم أول ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان لسنة 2021، التي ينتظرها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها من أجل التزود بالأعمال الصالحة من صلاة وقيام ودعاء وقراءة قرآن، تقربا لله سبحانه وتعالى.

ويحاول العدد الكبير من المسلمين القيام بالأعمال الصالحة لجني الحسنات والثواب من الله سبحانه وتعالى، فتجدهم يجتهدون بالطاعات والعبادات والدعاء، خاصةً فى العشر الاواخر من رمضان، اقتداءً بالنبي -صلى الله عليه وسلم-، إذ ورد في الحوار عن السيدة عائشة رضي الله سبحانه وتعالى عنها أنها تحدثت: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيا ليله وأيقظ أهله وجر مئزره”.

وتجيء ليلة القدر التي تعتبر خير من ألف شهر في الليالي الفردية من العشر الأواخر، إذ يتحرى المسلمون الليالي الفردية لحديث عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها أنَّ رسولَ الله صلَّى الله عليه وسلَّمَ صرح: (تَحرُّوا لَيلةَ القَدْرِ في الوَتْر من العَشرِ الأواخِرِ من رمضانَ).

وتتنزل الملائكة في ليلة القدر متجولة بين عباد الله المؤمنين مطمئنة لهم، واضعة السلام في قلوبهم بأن الله سيغفر كل ذنوبهم التي قد تصبح في الكمية الوفيرة من الأحيان كزبد البحر.

ومن جسيم القربات والطاعات التي يتقرب بها العبد المسلم إلى ربه في هذه الأيام المبروكة، عبادة الصلاة التي تشعر المسلم بلذة الإيمان وتقربه من مولاه عز وجل.

واليوم سوف نقدم لكم عن طريق موقع “القلعة ” أكثر أهمية الأدعية التي يستحب التضرع بها خلال هذه الأيام العشر هو صلاة العشر الاواخر من رمضان.

ادعية العشر الاواخر من شهر رمضان pdf2022

  • اللهم اختم لنا شهرك الكريم برضوانك واعتقنا من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا.
  • اللهم اجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا.
  • اللهم اجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.