من هو نائب وزير الصحة الجلاجل السيرة الذاتية … يتساءل العديد من الشخصيات عن المعلومات المختلفة بشأن الوزير الجديد والمناصب التي شغلها مسبقًا نظرًا لأهمية المنصب المتواجد به حالا خاصة مع الظروف الاستثنائية مع تفشي كارثة Covid 19 المستجد، وفي حين يجيء نقوم بالتعرف على السيرة الشخصية لفهد الجلاجل بشكل مفصل.

من هو نائب وزير الصحة الجلاجل السيرة الذاتية

كان يشغل منصب نائب وزير الصحة الأستاذ فهد عبدالرحمن الجلاجل منذ عام 2016 حتى صدور الترقيات القريبة العهد وتعيينه وزيرًا للصحة، يعد الجلاجل من أمهر الأفراد في تاريخ إدارة الدولة المملكة العربية السعودية، حصل الجلاجل على شهادة الماجستير في معارف الحاسب من جامعة سينت جوزيف في ولاية بنسلفانيا بأمريكا عام 2007، كما حصل على بكالوريوس في علوم الحاسب عام 2001 من جامعة الملك سعود، فضلا على ذلك شهادة تنفيذية في القيادة والمنفعة من جامعة MIT عام 2009 في أميركا الأمريكية.

اقراء ايضا : فهد الجلاجل من وين ومن اي قبيلة

فهد بن عبدالرحمن بن داحس الجلاجل ويكيبيديا

يُعتبر فهد الجلاجل، من مواليد المملكة العربية السعودية، وكشفت مناشئ مختصة في السيرة الذاتية، أن حياته القائم يتخطي الـ40 عامًا.

عمل فهد الجلاجل، أثناء مسيرته المهنية، حتى الآن حصوله علي شهادة درجة الأستاذية تخصص (علوم وحاسبات” طوال دراسته في جامعة القديس يوسف، الواقعة في الولايات المتحدة الامريكية، في عدة مناصب نذكرها فيما يلي.

1. تعيينه في سنة 2012 بمنصب “وكيل شؤون المستخدم” لأجل صالح وزارة التجارة والصناعة.

2. مثلما عمل في مهمات المستشار المختص بالوزارة، والمشرف علي قسم التقنية بالوزارة.

3. وشغل منصب مدير عام تكنولوجيا المعلومات لدي “وزارة الاستثمار”، وعمل كـ”مدير الشبكات والتشغيل” في ذات الوزارة.

4. عُين في منصب مدير مشروع نظم التشغيل المفتوحة للمصدر لدي “هيئة الحاسبات وبلدة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا”.

5. حاصل علي غفيرة عضويات منها (عضو المجلس التنفيذي للمدن الطبية – عضو مجلس الضمان الصحي – عضو المؤسسة العامة للخطوط السعودية – عضو مجلس تأمين المسابقة – عضو مجلس مصلحة الشركة العامة لصوامع المحاصيل).

الشهادة الدراسية

فيما يلي نقوم باستعراض لحضراتكم، الرحلة الدراسية، والجامعات والشهادات التي تحصل أعلاها الأكاديمي المخضرم فهد بن الجلاجل:-
1. حاصل علي شهادة لإجازة إتمام الجامعة في قسم علم الحاسوب (جامعة الملك سعود).
2. نال شهادة درجة الأستاذية تخصص “معرفة الكمبيوتر” عن جامعة القديس يوسف.
3. كما أنه خريج كلية سلوان للإدارة الموالية لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

ويُعد سياسي وأكاديمي ومهندس ومستشار مخضرم، يصل عدد جمهوره علي Twitter إلي 106 ألف متابع.

عبدالرحمن الجلاجل.. الوزير السياسي

إلا أنَّه ينبغي أن الاشارة كذلك أن اختيار الجلاجل وزير الصحة السعودي الجديد، يجيء في إطار ما يدري عالميا في التقاليد السياسية والإدارية، بالوزير السياسي، الذي لا يشترط أن يمتهن نفس المهنة المرتبطة بوزارته، وإنما أن يكون يملك مشاهدة وقدرات على مصلحة هذه الوزارة.

وقد تولى الجلاجل مناصب قيادية غفيرة داخل المملكة، فقبيل توليه مناصب في ملف الصحة، تقلّد الجلاجل وزير الصحة السعودي الجديد، غفيرة مناصب أخرى بوزارة التجارة والصناعة، منها: نائب وزير حماية المستخدم بين 2011 و2016، ورئيس قسم البيانات، ومستشار وزير الاتصالات وتكنولوجية المعلومات بين 2008 و2011، ووكيل الوزارة لشؤون المستعمل، كما تولى مركز وظيفي مدير عام تقنية البيانات في الإدارة العامة للاستثمار بين 2001 و2006، ومدير الشبكات والتشغيل في الإدارة ذاتها.