بحث حول المولد النبوي الشريف doc .. هو ما سندرجه في مقالنا هذا، حيث يكثر مناشدة الأبحاث عن مولد النبيّ المصطفى صلّى الله عليه وسلّم من الطلاب والطالبات، لهذا حرصنا في موقع جديد اليوم أن ندرج بحثًا عن النبي صلى الله عليه وسلم بأكثر من صيغة مبسطة الإستعمال وهي صيغة doc، وبصيغة pdf، فايس هناك وقع أبرز من إنجاب الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام لتكتب عنه الدراسات والمواضيع والمفردات.

مقدمة عن المولد النبوي

ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يوما ما الأنثين الـ2 عشر من ربيع الأول في سنة الفيل في السنة 571م، وكان مولده الشريف نورًا أضاء الدنيا بعد ظلام طويل، وقد أشرقت شمس مولده الشريف على الجزيرة العربية بوقت سيطرّ فيه الجهل والشرك بالله هلم وانتشرت عبادة الأوثان، وقد ولد النبيّ يتيم الأب، فقد لقي حتفه والده عبد الله أمّ السيدة آمنة طفلة وهب حامل به لشهرين، ثم توفيت السيدة آمنة وعمر النبيّ سبع سنوات لتنتقل كفالته إلى حدّه عبد المطلب

بحث عن المولد النبوي الشريف doc

إنّ مولد النبيّ الكريم صلّى الله أعلاه وسلّم هو من أهم المناسبات الإسلاميّة، فهو اليوم الذي أشرقت فيه الأرض بمولد سيد الخلق وخاتم الأنبياء والمرسلين، وتطلب العدد الكبير من الدراسات عن هذه الحادثة، وهناك الكمية الوفيرة من المعلومات التي تستطيعون إدراجها في هذه البحوث، لذا حرصنا حتّى نقوم بإعداد بحث كامل وجاهز للطباعة بصيغة doc يمكنكم الاطلاع فوقه وتحميله والاستفادة منه من خلال هذا الرابط “من هنا“.

بحث عن المولد النبوي الشريف pdf

في نهاية كتابة ايّ بحث يكمل حفظه عادة بصيغة pdf، فلهذه الصيغة ميّزات كثيرة يستفيد منها القراء والباحثون، لذا أدرجنا لكم بحثًا عن ولاد الرسول الكريم صلّى الله أعلاه وسلّم مستعدًا للطباعة وبصيغة pdf، يمكنكم الاطلاع عليه والاستفادة منه “من هنا“.

حكاية المولد النبوي الشريف

ولد نبيّ الهدى محمد صلّى الله فوقه وسلّم ذات يوم الأثنين الثاني عشر من شهر ربيع الثاني من عام 571م، في سنة الفيل وقيل أنّ إنجاب النبيّ الكريم كانت في أعقاب عام الفيل بخمسين يومًا، وسمي ايضا لأنّ أبرهة الحبشي غاية مكّة المكرّمة لهدم بيت الله الحرام وبرفقته الفيلة، إلا أنّ الله سبحانه وتعالى حمى بيته الحرام وردّ ابرهة وجنوده، وصبي النبي عليه الصلاة والسلام، ليكون في ولادته الخير كلّه على الجزية العربية، وقد ولد صلى الله عليه وسلم في شعب من شعاب مكة وهو شعب بني هاشم قبيلة رسول الله، وبعد أن ولد بسبعة أيام أسماه جدّه عبد الطلب محمّد حتّى يُعرفان عند أهل السماء وأهل الأرض.

 

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في باكستان

في يوم ما المولد النبوي الشريف تُنصب الخيم العارمة والتي يتجمع داخلها الباكستانيون لإلقاء الأناشيد الدينية المخصصة بمدح الرسول عليه الصلاة والسلام.
كما سهل المسلمون في الشوارع وهم ينشدون أناشيد إطراء الرسول صلى الله عليه وسلم، إضافةً إلى المواكب التي تجوب الشوارع وتضم الأهازيج الدينية.
مثلما أنه من أهم أشكال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إضاءة الشوارع بالمصابيح الخضراء وهي عادة يجريها الباكستانيون بدايةًا من شهر ربيع أول

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في الهند

تنتشر في الهند ذات يوم المولد النبوي الخطب الدينية المخصصة للحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
تُوقف على قدميه تلك الخطب من قبل الجمعيات والهيئات الإسلامية وتحضرها الأفراد المسلمة البارزة بالهند.
من ضمن هيئات خارجية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف أيضًا توزيع حلوى المولد، ولذا في أعقاب اختتام الخطب.

 

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في الصين

يقوم المسلمون في الصين أيضًا بإلقاء المحاضرات والخطب التي تأكل سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
من أفضَل هيئات خارجية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الصين إعداد موائد التغذية.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في ماليزيا

في ماليزيا تجوب الشوارع المواكب التي تكون في صحبتها الأناشيد الدينية، بجانب إقامة الاحتفالات التي تتناول سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
يكمل تزيين المساجد والشوارع في هذا اليوم، بجانب القيام الإكثار من الممارسات الصالحة بتقسيم الصدقات على المساكين.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في السودان

تُقام الخيام في دولة السودان التي تُإظهار فيها حلوى المولد النبوي، وتمتد الاحتفالات من يوم 11 ربيع أول إلى يوم 12 ربيع أول.
مثلما تُنهض موائد الطعام التي تشمل أشهر المأكولات السودانية، إضافة إلى إقامة حلقات الذكر.