القائمة الكاملة مطاعم المربع موسم الرياض 2022

القائمة الكاملة مطاعم المربع موسم الرياض 2021 .. من المحاولات المثيرة والممتعة لمحبي القوت والتذوق، والتعرف على المطاعم الأجنبية التي تتيح المأكولات الشعبية الكلاسيكية، والمأكولات الفاخرة التراثية من بلدان العالم المتغايرة، وهي محاولة ثرية على معدلات عديدة، وتتيح النزيل مسعى متباينة، تجعله يحس وكأنه قد سافر إلى البلد التي يحبها بهدف تناول الأطباق المشهورة بها، وهي مسعى ممتعة في تداول الثقافات يقدِّرها حق قدرها محبي الطبخ والطعام من سائر مناطق العالم.

موسم الرياض 2021

انطلق موسم العاصمة السعودية الرياض 2021 ذات يوم يوم الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 إذ تم بواسطة الافتتاح للموسم الذي ينتظره الكثيرين من ضِمن المملكة وخارجها استعراض رحلة موسم الرياض التي أفصح عنها سالفًا تركي آل الشيخ رئيس الخدمة العامة للترفيه والمسؤول عن تجهيز موسم العاصمة السعودية الرياض، ومن الجدير بالذكر أن النسخة الحالية من موسم هي النسخة الثانية من موسم الرياض فقد تمت معيشة الموسم الأول في سنة 2019 ولقي توفيقًا باهرًا حيث وصل عدد مدعوون السيزون الأكبر نحو عشرة ملايين زائر، ويعتبر موسم واحد من أضخم المهرجانات الترفيهية في المملكة العربية السعودية حيث يتم بواسطته تقديم العروض الترفيهية والثقافية والشعبية والتراثية والرياضية والجيمز والعروض المسرحية والحفلات الغنائية، والأنشطة الشعبية المتنوعة التي تقصد لتعريف العالم بتراث المملكة ووضع العاصمة المملكة السعودية الرياض عاصمة السعودية على خريطة الجذب السياحي العالمي.

 

القائمة الكاملة مطاعم المربع موسم الرياض 2021

يتأهب موسم العاصمة السعودية الرياض 2021 لفعالية من الفعاليات الاول في تاريخ المملكة، وهي فعالية المربع التي تشتمل افتتاح مجموعة من أكبر وأفخم المطاعم والمقاهي الدولية بهدف تلبية رغبات محبي القوت والمطابخ الدولية في مختلف مناطق العالم، حيث من المخطط أن يشتمل المربع الذي يشطب افتتاحه في الـ4 والعشرين من تشرين الأول الحاضر عددًا من المطاعم والمقاهي الأمريكية والإيطالية والفرنسية والإنجليزية والأرجنتينية واليابانية وغيرها من المطابخ العالمية، ميزةًا عن تقديم الفعاليات الترفيهية المرتبطة بتقديم العروض والمشاهدة الفنية والموسيقية من الإرث الثقافي الدولي، مثلما يحاول السيزون لاستضافة أشهر الطهاة العالميين في بعض الفعاليات الخاصة بالأطعمة في الموسم، ومن أهم المطاعم التي من المنتظر انطلاقها داخل حدود منطقة المربع:

مطعم دا باولينو Da Paolino : مطعم إيطالي يوفر الأطباق الإيطالية التقليدية في جزيرة كابري الإيطالية.
مطعم بيست Beast : هو مطعم بريطاني يحتسب وجبات اللحوم الفاخرة كلحوم الأنجوس البقرية، والمأكولات البحرية، ويمتاز المطعم بتقديمه للطعام بطابع أنيق وريفي.
مطعم دابل زيرو Double Zero : هو واحد من المطاعم الدولية الفاخرة المتخصصة في المأكولات النباتية الفاخرة بإشراف الطاهي الأمريكي ماثيو كيني Mathew Kenney .
مطعم مطعم جون آند فينيز Jon & Vinnys: مطعم أمريكي إيطالي يتيح الأطباق المختلطة بين المطبخين الإيطالي والأمريكي بنكهة متميزة وخاصة لمحبي المطبخين.
مطعم لو أفينيو L’Avenue : مطعم فرنسي يقدم الأطباق الفرنسية التقليدية ومجموعة مختلفة من المعجنات والحلويات وأنواع متنوعة من القهوة.
مطعم أوبليزير Oplaisir : مطعم فرنسي يتيح عدد من الوجبات المتغايرة والفريدة التي تقدم المخبوزات الفرنسية الشهيرة والحلويات وغيرها.
مطعم بيتي تروا Petit trois ‎ : مطعم فرنسي شهير من المطاعم الحاصلة على جوائز عديدة من أمريكا، وهو يوفر الأكلات الأمريكية بطابع فرنسي.
مطعم زيفرينو Zeffirion : هو مطعم إيطالي شهير من أشهر المطاعم الإيطالية، ويتيح الباستا الإيطالية الغنية التي تم خلطها بالصوصات اللذيذة.
مطعم نينا ميتاييه Nina metayer : هو مطعم فرنسي يوفر تشكيلة من المخبوزات والحلويات في الجمهورية الفرنسية.

 

فاعليات موسم الرياض لشهر تشرين الأول

أفصحت المنفعة العامة للترفيه عن أبرز الفعاليات المنتظرة أثناء سيزون العاصمة السعودية الرياض في شهر أكتوبر لسنة 2021، حيث تقوم المصلحة بالإعلان عن الفعاليات المقررة في الموسم على نحو تصاعدي من أجل تشويق الحشد لحضور الحفلات والفعاليات التي تتفاوت ما بين الترفيهية والثقافية والاحتفالية سواء الحفلات الغنائية والمسرحية العربية والأجنبية، حيث يستقدم الموسم أشهر الفرق والمطربين العالميين لإحياء الإحتفاليات التي يقوم بتقديمها، وفيما يلي أبرز الفعاليات التي تم النشر والترويج عنها حتى هذه اللحظة:

مسيرة إطلاق موسم العاصمة السعودية الرياض وحفل بيت بول: عشرين تشرين الأول 2021.
انطلاق البوليفارد: 21 تشرين الأول 2021.
فعالية WWE: يوم 21 تشرين الأول.
الغولف الأكبر: يوم 21 أكتوبر 2021.
قبلة الثلج: يوم 21 أكتوبر 2021.
لعبة الزحليقة العملاقة: يوم 21 تشرين الأول 2021
تجربة الديناصورات في البرية: يوم 21 أكتوبر2021
انطلاق جانب أمامي الرياض عاصمة السعودية Rush : يوم 22 تشرين الأول 2021.
أكاديمية رامز: يوم 21 تشرين الأول 2021.
الألعاب النارية: يوم 21 أكتوبر 2021.
فيرستمنت: يوم 21 تشرين الأول 2021.
عرض كريستال ميز: يوم 22 أكتوبر 2021.
ذا هاوس أوف تالنت MBC : يوم 22 أكتوبر 2021.
انطلاق كومبات فيلد: 23 تشرين الأول 2021.
معرض الأسلحة: يوم 23 تشرين الأول 2021.
ديوانية رعاة البقر: 23 تشرين الأول 2021.
قفص الغضب: يوم 23 أكتوبر 2021.
انطلاق المربع: 24 تشرين الأول 2021.
ماتيو كيني: يوم 24 تشرين الأول 2021 .
محاولة مسامير: 25 أكتوبر 2021.
انطلاق ونتر ووندرلاند: 26 أكتوبر 2021.
مسرحية طمأنينة مربع: 26 تشرين الأول 2021.
انطلاق رياض سفاري: 27 أكتوبر 2021.
ذا تشامبيون أوف ماجيك: 27 أكتوبر 2021.
الأوركسترا المصرية: 28 تشرين الأول 2021.
حفلة جورج وسوف ووائل جسار: 28 أكتوبر 2021.
سيرك دو سوليه ميسي عشرة: 29 تشرين الأول 2021.
منافسة كأس موسم الرياض للصقور: من 10 وحتى 17 تشرين الثاني 2021.
ذا تشامبيونر أوف ماجيك: 12 نوفمبر 2021.

موسم الرياض تويتر

تم تدشين الحساب الرسمي لسيزون الرياض على موقع تويتر ليصير مرجعًا سلسًا لأبرز الأحداث والفعاليات التي يتم إقامتها أثناء موسم العاصمة السعودية الرياض، انطلق الحساب في عام 2019 قبل عدة أشهر من انطلاق الموسم لأول مرة في نهايات عام 2019، وقد كان يتم عن طريقه النشر والترويج عن الفعاليات العصرية، وايضاً تجديد أجدد المستجدات المتعلقة بالموسم، مثلما يتفاعل الحساب مع المهتمين بموسم الرياض بشكل ملحوظ، ويعين على ترقية تجربتهم في التلذذ بالفعاليات المتنوعة في الموسم، ويمكن الوصول للحساب الرسمي فورا “من هنا” لأخذ فكرة عن آخر المستجدات المختصة به.

https://twitter.com/RiyadhSeason?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Eauthor