ماهي شروط عودة المقيمين الى الامارات 2021 … دعت الخدمة الاتحادية للهوية والجنسية أصحاب الإقامات السارية الراغبين في الرجوع من الدول التي جرى تعليق القدوم منها إلى التقدم بطلب الاستحواذ على القبول بواسطة الوصلة القادم: (http:/‏‏‏/‏‏‏uaeentry.Ica.Gov.Ae)، حيث حددت ثلاثة محددات وقواعد للتقدم بطلب الرجوع وهي الاستحواذ على جرعات التطعيم الكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن يكون مضى 14 يوماً على إستلم الكمية المحددة الثانية، والحصول على شهادات تطعيم معتمدة من الجهات الحكومية في الدولة.

ماهي شروط عودة المقيمين الى الامارات 2021

وأشارت على أن ثمة خمس فئات مستثناة من تلك الشروط، وهم الكوادر الطبية العاملة في البلد، والعاملون في القطاع التعليمي في البلد، والطلبة الدارسون في الدولة، والعاملون في الدولة عند الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، وحالات مواصلة العلاج في البلد والحالات الآدمية، مضيفة أنه يتطلب من جميع الفئات المشار إليها التقديم عبر الرابط المذكور للاستحواذ على الموافقة الضرورية.

وأعلنت المنفعة العامة للطيران المواطن والإدارة الوطنية لإدارة الظروف الحرجة والأزمات والكوارث، مطلع الشهر القائم، عن استثناء فئات عصرية من الراحلين من بعض الدول التي تم حظر القدوم منها والتي تتضمن كلاً من الهند وباكستان وسريلانكا والنيبال ونيجيريا وأوغندا.

وسيتطلب من جميع تلك الأنواع تقديم طلب على الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للحصول على الموافقات اللازمة، بالإضافة إلى شهادات التطعيم المصدقة من الجهات المقصودة في الدولة للفئات المبتغى منها هذه الشهادات.

وسيتم تكليف الأنواع المستثناة بتقديم فحص مخبري «PCR» مسبق خلال «48» ساعة من توقيت الخروج من حتّى تكون الفحوص من مختبرات معتمدة وصبر QR Code وإجراء تحليل مخبري فوري قبل الصعود إلى الطائرة، إضافة إلى تأدية الإجراءات الاحترازية والإجراءات الوقائية لاستقبال القادمين ومنها الحجر الصحي وفحوص «PCR» عند الوصول وبعده، بالإضافة إلى المواصلة والمراقبة الصحية للقادمين.

وتم مسبقاً استثناء الوفود الأصلية ورجال الأعمال بشرط الاستحواذ على الموافقة المسبقة، وإضافة إلى أصحاب الإقامة الذهبية والفضية، بالإضافة إلى استثناء أصحاب الوظائف الحيوية حسب فرز الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأطقم الطائرات الأجنبية شريطة الاستحواذ على نتيجة فحص مخبري سلبي لـ«كوفيد-19» أثناء 48 ساعة من الخروج من وعند الوصول والالتزام بالقرميد الصحي لحين الخروج من.

وسوف يتم استئناف السفر لركاب الترانزيت من جميع الدول التي تم تعطيل مسافري الترانزيت منها مسبقاً، شريطة التأكد من موافقة الوجهة الأخيرة للمسافر مع تقديم تحليل مخبري خلال «72» ساعة من وقت الخروج من، وستعمل مهابط طائرات البلد على تخصيص صالات خاصة لركاب الترانزيت مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية عموم.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية والتعاون العالمي والإدارة الوطنية لإدارة الأزمات والأزمات والكوارث أعلنتا في تموز السابق عن منع سفر المواطنين إلى الدول التي تم مسبقاً الإعلان عن تعطيل القدوم منها، ويكون غير مدرج من ذاك البعثات الدبلوماسية للبلد في هذه الدول وحالات الدواء الطارئة والوفود الأصلية والوفود الاقتصادية والعلمية المصرح لها مسبقاً.

وشددت وزارة الخارجية والتعاون العالمي والمصلحة الوطنية لإدارة الأزمات والأزمات والكوارث وجوب التزام مواطني الدولة بالتدابير الاحترازية والوقائية مختلَف والخاصة بفيروس «كوفيد-19»، وأي أفعال أخرى مطبقة في الدولة التي يتم السفر إليها.

وشددتا على وجوب التزام مواطني الجمهورية بالعزل الصحي في حال إصابتهم بفيروس «كوفيد-19» طوال مرحلة سفرهم، والتقيد بكل التعليمات والاشتراطات الخاصة بالبلد التي يوجدون فيها وحسب البروتوكولات الصحية مع ضرورة التقيد بالإفصاح عند الرض وإبلاغ قنصلية الدولة، وسوف يسمح برجوع المواطنين المصابين إلى البلد بعد إتخاذ الموافقات الأساسية من الجهات المقصودة في الجمهورية الموجودين فيها والجهات الصحية في البلد وباتباع كل التعليمات والاشتراطات الصحية لنقلهم.