ماهو رقم خدمة عملاء تطبيق الحصن في الإمارات … يعد ذلك التطبيق هو فرد من أهم وأجود التطبيقات التي صرحت به حكومة دولة الإمارات، ولذا لهدف هام وهو حماية المدنيين من الكدمة بفيروس Covid 19، وأيضًا منظور التطبيق هو التعرف على الأشخاص الجرحى بفيروس Covid 19 وذلك ينهي بشكل سريع، ويتم دراية الأفراد المخالطين للمصابين وعمل إجراء الفحوصات الأساسية لتلقي الدواء بأسرع وقت، ويحدث كل هذا بواسطة تقنية سعي خلف الاحتكاك بواسطة البلوتوث.

رقم خدمة العملاء في دولة الإمارات

تم الإشعار العلني عن رقم التخابر مع خدمة زبائن تنفيذ الحصن في الامارات وهو 8004676، ويحدث التخابر بواسطة لوازم المحمول، أو الأجهزة المحمولة الثابتة، الذي يتم تلقي التظلمات والتساؤلات التي يشطب حلها بأسلوب مباشر وطريقة عاجلة ولذا ما يجعله من التطبيقات المتميزة.
طريقة الإتصال مع مساندة الزبائن

أعرب أساليب التواصل للمواطنين مع خدمة العملاء التي تكون دون وجود رقم جهاز محمول، ومن أهم تلك الطرق ما يلي: –

ينهي الإتصال بواسطة البريد الإلكتروني للمستخدم وهو [email protected]

طرق عمل تطبيق الحصن في الامارات

لأن تنفيذ الحصن هو من أكثر التطبيقات على المنصة الرقمية المختصة لاختبار فيروس كوفيد 19 في الامارات العربية المتحدة، وهذا لأنه يحاول أن معرفة الأشخاص المخالطين، وهكذا يتم الخضوع للكشف وتلقي العلاج، وبعد هذا ينهي تلقي نتيجة التحاليل عن طريق التطبيق على التليفون المحمول، ويعتمد على طريقتين وهما كالآتي: –

بواسطة إشارات لتقنية البلوتوث وهذا يكون في موقف وجود التطبيق على جهاز المحمول المحمول للأشخاص الآخرين.
يكمل بواسطة توافر رمزQr لكل شخص، وأيضًا وجود منظومة ترميز بالألوان حتى يتم دراية وتحديد الظرف الصحية لجميع فرد.

إمتيازات ألوان رمز QR

حيث تقوم الألوان على تحديد الموقف الصحية للشخصيات، وتلك الألوان هي التي يلي: –

اللون الرمادي: ويتم على يده علم الخضوع إلى الامتحان ويحدث انتظار النتائج.
اللون الأخضر: وعن طريق هذا اللون نعرف أن النتيجة سلبية، ويمكن للأشخاص الذهاب إلى المواضع العامة بأسلوب طبيعي.
اللون الأحمر: ولذا اللون يكمل من معرفة موجبة الاختبار، ويجب فورا الإتصال مع الجهات الصحية.
اللون العنبري: وهذا اللون يشير إلى وجوب إرجاع الاختبار جراء مخالطة الفرد لمصابين بفيروس كوفيد 19.

 

ماهو رقم خدمة عملاء تطبيق الحصن في الإمارات

أفصح المسؤولين عن طرق حفظ ملف برنامج الحصن وهذا لمعرفة فحوصات فيروس كورونا على عدد محدود من الأجهزة المحمولة مثل هاتف أندرويد، وهواتف الأيفون، وذلك من خلال وافرة صلات، وهذه الصلات ما يلي: –

أولًا ينهي تحميل تأدية الحصن في الإمارات العربية المتحدة على أجهزة محمولة أندرويد، وهذا يكون على يد البحث على متجر جوجل بلاي، ويحدث التحميل “من هنا“.
أو يكمل حفظ ملف تأدية الحصن على أجهزة محمولة الأيفون، وهذا يكون على يد بقالة أغسطس ستور، ويحدث التحميل “من هنا“.

 

المواصفات الجديدة في تطبيق الحصن

كشف مكتب أبوظبي الإعلامي، يوم الثلاثاء، عن خصائص جديدة في تأدية الحصن ستساعد المستعملين في حماية سلامتهم.
وحذر مكتب أبوظبي الإعلامي في تويتة له على حسابه في «Twitter» الأعضاء بحفظ ملف وتجديد تطبيق الحصن للوقوف على حالتهم (أخضر، رمادي، أحمر) بناء على أحدث فحص لمسحة الأنف PCR.
ونوه إلى أن التطبيق يقدم بيانات عن وضعية التطعيم وشهادة التطعيم أو شهادة إعفاء من التطعيم، والفحوصات المتعلقة بالسفر مع تمنح نموزج تعريفي لحظي.واستكمل: «ينبغي عرض حالتك على تأدية الحصن للسماح بدخول المواضع العامة التي لن يُسمح بالدخول إليها بداية من 20 أغسطس/ أغسطس الجاري إلا للمطعمين فحسب أو للمعفيين من التطعيم أو لمن شاركوا في المحاولات السريرية للقاح».
وتشمل الأماكن العامة المعنية، وفق مكتب أبوظبي الإعلامي، المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي وصالات اللياقة البدنية والمصاحب الترفيهية والرياضية ومحلات البيع خارج المراكز التجارية، ماعدا متاجر البقالة (السوبر ماركت) والصيدليات.

من جانبه أعرب القطاع الصحي «عن تحديث قليل من المواصفات الفنية والتكنولوجيا في تطبيق الحصن، وهذا لضمان استعمال التطبيق بفاعلية وكفاءة أحسن»، مشيراً إلى أنه يمكن الدخول إلى الحساب بواسطة رقم الهوية الإماراتية أو الرقم المتحد وهذا لضمان الفضل على نحو أضخم.

وواصل أنه «في حال عدم وجود تطبيق الحصن في جهاز المحمول الماسح، يكمل تحويل المستخدم إلى صفحة الويب المخصصة بالحصن، مؤكداً أنه سوف يتم دعوة آخر 4 أرقام من رقم الهوية، أو الرقم المتحد، أو رقم الجواز».

وأكد القطاع الصحي أثناء الإحاطة أن «نموزج QR المتواجد في تأدية الحصن، يمكن قراءته مباشرة من كاميرا التليفون، أو الماسح المدموج في التطبيق، وهو الوسيلة لتعريف التطعيمات والفحوصات بصورة مشفرة».

وتابع: «يمكن تفعيل خيارات للتطبيق في حال تعطله تقنياً، منها موقع الحصن وطريقة استخدامه شبيهة بالتطبيق. كما وفرنا نمط ال SMS ويحدث تلقي نتيجة الفحص أو حالة التطعيم، بالإضافة إلى رسالة تفاعلية USSD. كما يمكن التواصل مع مقر الاتصال على رقم 8004676».

ونوه القطاع بأن «ظرف التطبيق تتصف بثلاثة ألوان ليس إلا، في حال كان لون التطبيق لدى المستهلك أخضر، يعني أن الفحص السلبي مؤثر، وفي حين اللون الرمادي يوميء حتّى التحليل غير نافذ، وفي حال كان التطبيق باللون الأحمر، يشير إلى أن المستعمل مصاب بفيروس كوفيد19»