كيفية تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

كيفية تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية … يعد تطبيق الهوية الرقمية هو واحد من التطبيقات الهامة جدًا التي تخدم المدني بشكل ملحوظ، وهو من التطبيقات المختصة بدولة الامارات العربية المتحدة، ويساعد ذاك التطبيق في تأدية الهوية الرقمية في مختلف مناطق دولة الإمارات.

 

كيفية تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

يعد تنفيذ الهوية الرقمية من آخر التطبيقات التي أطلقتها الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، ويوفر ذلك التطبيق العديد من الخدمات الهامة جدًا للمواطنين، وبذلك يجب على كل فرد يعيش في دولة الإمارات سواء مواطن أو مقيم بها أن يقوم بتحميل ذاك التطبيق على جهازه المحمول، ولكي تقوم بتنشيط أثر طرف الإصبع عبر ذاك التطبيق يقتضي اتباع الخطوات التالية:

قم بحفظ ملف التطبيق على هاتفك المحمول.
في أعقاب التنزيل قم بفتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول.
سيطلب منك التطبيق أدخال عدد محدود من البيانات الخاصة بك مثل الاسم والعنوان والرقم القومي، ويجب تسجيل هذه المعلومات بشكل صحيح.
قم بالكبس على كلمة تنشيط بصمة الوجه، وسيقوم التطبيق بعدها بعملية مسح ضوئي لك.
سيرسل لك التطبيق رسالة على جهازك المحمول المحمول لتأكيد المعلومات.
في الخطوة الأخيرة سيؤكد لك التطبيق فوز عملية تقرير صورة البصمة.

 

تنزيل تطبيق الهوية الرقمية

حتى يمكن لها تفعيل ختم إصبع الوجه في تطبيق الهوية الرقمية لا بد أولًا من تنزيل تطبيق الهوية الرقمية، إذ أن التطبيق متاح للهواتف المنقولة بجميع الأنظمة سواء الاندرويد او الايفون.

لشحن تنفيذ الهوية الرقمية للهواتف العاملة بنظام اندرويد لا مفر من الذهاب إلى موقع جوجل بلاي Google play ثم كتابة اسم التطبيق في خانة البحث أعلى الشاشة ثم تثبيت التطبيق، أو التحميل بأسلوب مباشر من هنا

 

ما هو تطبيق الهوية الرقمية

تنفيذ الهوية الرقمية هو أحد التطبيقات التي أسستها الامارات العربية المتحدة خلال الفترة الاخيرة، وهو واحد من الخدمات الإلكترونية التي تستخدم في تجديد الإطار المخصص بالهوية الوطنية لكل الإماراتيين وحتى المقيمين بالإمارات.

يساعد هذا التطبيق المدني في تأدية العدد الكبير من الخدمات وهو في بيته دون الاحتياج إلى السياق إلى المؤسسات الحكومية والتعامل الورقي.

عند تطبيق أي مساندة إلكترونية يشطب التعرف على هوية المدني بواسطة تنشيط بصمة الوجه في تأدية الهوية الرقمية بأسهل ما يمكن.

في عام ٢٠١٨ ميلاديًا تم عرض تطبيق الهوية الرقمية بمعرض جيتكس للتقنية، وذلك بالتعاون بين دبي الماهرة ومنفعة تجهيز الاتصالات، والحكومة الرقمية ومنفعة ابو ظبي الرقمية.

 

أهداف تطبيق الهوية الرقمية في دولة الإمارات

نهضت جمهورية الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة بإنشاء تأدية الهوية الرقمية لمجموعة العوامل والأهداف ومنها ما يلي:

تم تأسيس ذاك التطبيق من خلال إدارة الدولة الإماراتية لسبب هام وهو أن يكون المدني قادرًا على تطبيق جميع خدماته وهو في منزله دون الحاجة إلى التوجه للشركات الأصلية وهذا تجريمًا للتجمعات والازدحام وخاصةً خلال الفترة الأخيرة مع انتشار فيروس كوفيد 19.

يساعد ذلك التطبيق في إدخار الكمية الوفيرة من الشغل والوقت والمال على المدني، فهو يقوم بأداء جميع أموره وهو في بيته دون الاحتياج إلى الذهاب للخارج من البيت.

من التطورات والتطويرات التي سيشهدها تطبيق الهوية الرقمية التي أعلنت عنها إدارة الدولة الإماراتية في الفترة الأخيرة هي البصمة البيومترية وذلك لكل مستخدمي ذلك التطبيق.