تعرف على قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات .. ارتفع عدد الدول التي تستقبل الركاب من دولة دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة بدون الحاجة للخضوع للحجر صحي إلى 19 جمهورية، ولذا بعد إشعار علني إسبانيا فتح حدودها في مواجهة الزوار الدوليين المحصنين تماماً.

تعرف على قائمة الدول المسموح السفر اليها من الامارات

وصار بإمكان المسافرين الإماراتيين والمقيمين الذين يخططون لقضاء عطلاتهم الصيفية الاختيار من ضمن أكثر من 30 مدينة في 19 جمهورية عبر شبكة خطوط طيران الامارات، استناداً لما ذكرته وكالة أخبار الامارات (وام).

ونتيجةًً من تموز/يوليو المقبل، ستسير طيران دولة الإمارات أكثر من 280 رحلة أسبوعياً من دبي إلى مدن في أوروبا، وأميركا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، والجزر السياحية المشهورة.

وتُعد إسبانيا آخر دولة أوروبية تُرحب بعودة السياح، ونتيجةًً من اليوم بتاريخ 7 يونيو/ يونيو الحالي، سوف يتمكن السياح من دخول إسبانيا إذا كانوا قد تلقوا اللقاح تماماً قبل 14 يوماً كحد أدنى من تاريخ السفر، أو يمكن لهم توضيح نتيجة سلبية لفحص “كوفيد-19” أُجري قبل يومان من الوصول.

وسيحتاج المسافرون إلى تقديم شهادات التطعيم عند الوصول وأن يكونوا قد تلقوا الأمصال المصرح بها من قبل وكالة العقاقير الأوروبية، أو واحد من اللقاحات المدرجة في إطار لائحة الاستعمال الطارئ لمنظمة الصحة الدولية بما فيها “فايزر/ بيو إن تك”، و”سينوفارم”، و”أسترازينيكا/ أكسفورد”.

ويُسمح للأطفال غير المطعمين الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بالدخول مع ذويهم حاصلي اللقاح، أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات فيحتاجون إلى توضيح نتيجة تحليل PCR سلبية، وينبغي على المسافرين الدوليين ايضا تعبئة عبرة الرصد الصحية “FCS” عبر الشبكة العنكبوتية قبل الوصول.

وتشغل طيران الإمارات العربية المتحدة حالياً 5 مسيرات كل أسبوعً إلى مدريد، و4 سفرات أسبوعياً إلى برشلونة، وتخطط لإضافة المزيد مع تزايد الطلب على السفر.

وأعلنت التحالف للطيران، الناقل الوطني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة، أنه مع استعداد إسبانيا لاستقبال المتنقلين الذين تلقوا اللقاح ابتداءً من 7 حزيران/ يونيو 2021، ستطلق رحلتين أسبوعيتين لمدينة مالقة جنوب إسبانيا بين 9 تموز/ يوليو و15 سبتمبر /أيلول 2021 على ظهر طائرة بوينغ 787-9 دريملاينر، التي تقدّم اختيارات المقاعد السياحية الرحبة والسياحية مع مقعد مجاور شاغر، وفقاً لبيان رسمي عن طريق موقعها على الإنترنت.

وستوفر هذه الخدمة بدائل سفر أكبر وأكثر سلاسة للمسافرين في مسيرات استجمام بين الإمارات وإسبانيا، مع خدمة الاتحاد لثلاث وجهات بين الدولتين وهي برشلونة، ومدريد، ومالقة.

كما أعربت الاتحاد للطيران إطلاق مسيرات موسمية إلى أشهر الجزر اليونانية، أي ميكونوس وسانتوريني.

وستشغل التحالف للطيران رحلاتها إلى ميكونوس بين 8 يوليو/ يوليو و11 أيلول/ أيلول 2021، وإلى سانتوريني بين 9 يوليو/ تموز و12 سبتمبر/ أيلول2021، برحلتين أسبوعيتين لجميع إتجاه على متن طائرة “إيرباص A320”.

ومع تدشين مسار السفر الآمن بين الإمارات واليونان، يحصل المسافرون الذين تلقوا لقاح “كوفيد-19” على المزيد من البدائل للسفر بدون الاحتياج للحجر الصحي. وتأتي هذه الرحلات إلى ميكونوس وسانتوريني التي لا تستغرق أكثر من أربع ساعات ونصف الساعة لتكمل المساندة الجارية إلى أثينا، استناداً لبيان الاتحاد للطيران.

وفيما تظل طيران دولة الإمارات تعزيز عملياتها مع رجوع الطلب ودعم الانطلاقة المتعجلة للسياحة عبر شبكتها مع فتح زيادة من المسارات الآمنة، ما يمنح أمام القادمين والمغادرين إحتمالية السفر من دون صخر صحي، استناداً لبيان رسمي لطيران الامارات عن طريق موقعها على الشبكة العنكبوتية.

ويمكن لركاب طيران دولة الإمارات العربية المتحدة في القارة الأوروبية التمتع بسفر مريح بدون صخر صحي إلى جميع من قبرص، واليونان، وإيطاليا، وروسيا وتركيا، وإسبانيا، وفرنسا بداية من 9 حزيران/ يونيو القائم.

وفي شمال أفريقيا والخليج يمكن لركاب طيران دولة الإمارات العربية المتحدة التمتع بعطلة في جمهورية مصر العربية، والأردن، ولبنان، والبحرين.

وتتيح طيران دولة الإمارات العربية المتحدة نزهات مريحة إلى جزر المالديف وسيشيل، مثلما أعلنت حديثاً أنها ستستأنف تشغيل رحلاتها إلى بوكيت ابتداءا من 2 تموز/ تموز القادم، وفي أفريقيا يمكن التمتع بجولات المدن والمنتجعات الفاخرة في مختلف من المغرب، وكينيا، وتنزانيا.

وبفضل القيادة المتعجل لبرنامج التطعيم، صرت الولايات المتحدة الامريكية “تحظى بشعبية متنامية في صفوف السياح”، وتسير طيران دولة الإمارات هذه اللحظةً رحلات إلى 11 إتجاه في أميركا، وستضيف ميامي كوجهة حديثة في 21 يوليو/ يوليو الآتي.

وتشغل الناقلة أيضاًً طائرة “A380” إلى عدة مدن عالمية هذا الصيف بما فيها نيويورك، ولوس أنجلوس. مثلما تستمر مكسيكو سيتي استقبال السياح والبيزنيس من وستستأنف طيران دولة الإمارات خدمتها إلى المدينة اعتباراً من 2 تموز/ تموز الآتي.

وتواصل طيران الامارات تعزيز شراكتها مع “فلاي دبي” حيث وسعت الشبكة المشتركة وبرنامج السفرات إلى 48 بلدة في 33 دولة بلا الحاجة إلى قرميد صحي ذلك الصيف، ما يقدم أمام المتنقلين خيارات أكثر.

وتعمل طيران دولة الإمارات ايضاً على تحديث قدرات “جواز سفر أياتا” على رحلاتها إلى كل من برشلونة، وموسكو، وإسطنبول، ونيويورك جون كينيدي، ومدريد، ومن لندن هيثرو مع تدابير لتوسيع مجال جميع رحلاتها بحلول تموز/ تموز المقبل، بالإضافة إلى التحقق بدون أوراق من السجلات الطبية المرتبطة بـ”كوفيد-19″ من خلال شراكتها مع ممنهجة الصحة بدبي.

ويجدر بالذكر أن الناقلة أدخلت مؤخراً تقنية بلا تلامس لتسهيل مرور الزبائن عبر مهبط طائرات دبي العالمي.