مواعيد العطل الرسمية في الكويت 2022 تقويم الاجازات

مواعيد العطل الرسمية في الكويت 2022 تقويم الاجازات .. انه من المعلوم ان كل دولة في العالم تقوم بتحديد العطل الأصلية الخاصة بها، والتي لا تتشبه أسبابها تبعا للمناسبة المختصة بتلك العطلة، فهناك العطل الرسمية التي تكون للمستوظفين والطلاب ومختلَف العاملين بشكل رسمي كل أسبوع، ولا تتشابه الأيام تبعا لجميع جمهورية وما تقوم بتحديده، بالإضافة الى الاجازات الوطنية الحكومية التي تصادف مناسبات وطنية خاصة بالبلد ، تقويم العجيري 2021 وغيرها من الاجازات الرسمية الدينية تبعا للدولة، وتقوم السُّلطة الكويتية في مطلع كل عام بتحديد أيام العطل الأصلية التي يشطب منحها للشخصيات على مدار العام تبعا للمناسبات الخاصة بهذه الأيام، لذا سوف نقوم من خلال ذاك الموضوع بتسليط الضوء على إبداء سائر الاجازات الحكومية في دولة الكويت بإختلاف مناسباتها.

تحرص إدارة الدولة الكويتية والتي متمثلة في الوزارات والقطاعات الأصلية المتنوعة على إدخار العديد من الوقت وسبل الراحة المتنوعة للموظفين في جميع القطاعات، حيث تقوم بتحديد الاجازات الأصلية السنوية بالكويت التي تجيء او النحو التالي.

عطلة رأس السنة الميلادية والتي تأتي في مستهل العام الميلادي يوم 1/1 من كل عام.
اجازة ذكرى يوم الاسراء والمعراج والتي جاءت ذاك العام ذات يوم 11 من شهر مارس .
اجازة عيد الفطر والتي تعد من الاجازات الحكومية التي ينهي منحها لمدة ثلاثة ايام وهي ايام العيد الصغير، ويحدث منحها لسائر العاملين في مختلف القطاعات المختلفة سواء الحكومية او العامة، وايضا بالنسبة للطلاب أيضا.

مواعيد العطل الرسمية في الكويت 2022 تقويم الاجازات

متى عيد الاضحى 2021 بالكويت وموعد إجازة عيد موسم الحج المبارك والتي تستمر لفترة أربعة أيام، ومن المقرر ان يكون عيد الاضحى بالكويت ذاك العام بتاريخ عشرين من شهر تموز 2021.

تم الإشعار العلني عن موعد عطلة عيد الاضحى بالكويت بدءا من وقفة يوم يوم عرفة في يوم 9 من شهر ذو التبرير، والذى يوافق المتزامن مع يوم الاثنين الموافق 19 من شهر تموز، ويليه اول ايام عيد الاضحي فى الكويت وهو يوم 20 يوليو 2021 وستمر عيد الاضحي اربعه ايام حتى يوم الجمعه الموافق 23 يولي.

عطلة رأس السنة الهجرية 1443

وتكون اجازة رأس السنة الهجرية وهي الاجازات الدينية التي يتم منحها للأشخاص ويتوقع أن ان يكون يوم 9 آب 2021.

جدول مواعيد العطل الرسمية في الكويت 2021

اجازة ذكرى المولد النبوي الشريف

اجازة ذكرى المولد النبوي الشريف والتي تحله فوق منها ذاك العام يوم 19 من شهر أكتوبر 2021.

 

جدول مواعيد العطل الرسمية في الكويت 2021

الاجازات الوطنية الرسمية في الكويت

ونجد انه أيضا من الاجازات الوطنية التي يشطب منحها عطلة حكومية في الحويت ما يلي.

إجازة العيد الوطني بدولة الكويت والذي يشطب الاحتفال به يوما ما 25 من شهر فبراير من كل عام ميلادي.
اجازة يوم الإعتاق، وهو اليوم الذي تم به خروج مجموعات الجنود العراقية من الكويت، ويتم الاحتفال به يوما ما 26 من شباط.