موعد دوام المدارس في الكويت لجميع المراحل 2022

موعد دوام المدارس في الكويت لجميع المراحل 2022 .. وقتما تكون المدارس في الكويت للعام الدراسي الجديد ، بدأت الكمية الوفيرة من الدول العربية العام الدراسي الجديد ، وبعض الدول لم تبدأ الدراسة بعد ، بما في ذلك جمهورية الكويت ، حيث ظهرت حديثاً أبحاث بخصوص الرجوع إلى المدارس موعد بالكويت في حضور وباء كورونا ، ذلك ما سنعرضه لكم عن طريق هذا الموضوع الذي نتحدث فيه عن توقيت عمل المدارس بالكويت .

أعرب وزير التربية والتعليم الكويتي ، الطبيب علي المضف ، عن توقيت بداية الموسم الدراسي الجديد 2021/2022 للتلاميذ من جميع مراحل التعليم ورياض الأطفال ، اعتبارًا من 3 أكتوبر 2021 ، وشدد الوزير المضف في المواجهة الصحفي لمجلس الوزراء. محفل مجلس الوزراء الكويتي ، أعلن طواله عن خطة الموسم الدراسي الجديد 1443 ، وفقا للنشاطات التنظيمية المخصصة بالعودة إلى المدرسة في ظل جائحة كورونا ، سيبدأ عمال الحضانة والمدارس الابتدائية والمتوسطة الجهد اعتبارا من يوم يوم الاحد المتزامن مع 19 أيلول الجاري ، 2021 حتى يوم الاحد 26 سبتمبر 2021 م.

 

الخطة الدراسية في الكويت

وشدد وزير التربية والتعليم الكويتي ، أنه تم وضع تدبير لادخار جو تعليمية آمنة على يد إعداد المدارس وتجهيزها وتأدية المتطلبات الصحية وتنفيذ مخطط متكاملة لتحسين التأدية وتأمين شاملة للدارسين ، بالإضافة إلى تحري تعليم جيد ومُجدي. على يد إنماء المتعلمين وتمكينهم ، والتخطيط الشامل للدورة ، وتعويض الخسائر التعليمية ، وعناية الفروق الفردية ، مثل الإجراءات بالتنسيق مع الوزارة. تصون النسق الجديد الموثق المركبات التالية:

سوف يتم تجزئة كل فصل إلى مجموعتين بالتساوي في عدد الدارسين وترتيبًا أبجديًا وفق الاسم ، بحيث يشطب تجهيز نوباتهم متكرر كل يومًا.
سوف يتم السماح لموظفي المدرسة والطلاب من سن 12 عامًا غير المحصنين بدخول المدرسة ، بشرط إجراء امتحان PCL أسبوعيًا وتكون النتيجة سلبية.
يُسمح للزوار وأولياء الموضوعات غير الملقحين بالزيارة بشرط أن يقدموا شهادة فحص PCL سلبية مع صلاحية أدنى من 72 ساعة.
يقتضي على كل مدرسة وضع كشوف بقوائم الدارسين وفق مجموعاتهم وفصولهم ، وتأدية لائحة الغيابات الواردة في الملفات اللازمة للمراحل التربوية الثلاث ، حتّى ينهي إزاحة طابور الصباح والمطعم.
تبدأ ساعات الحضانة من الساعة 7:ثلاثين صباحًا حتى 12:عشرين تبينًا.
تبدأ ساعات الدراسة بالمدرسة الابتدائية من الساعة 7:30 صبيحةًا حتى الساعة 1:00 إتضحًا.
ساعات المجهود بالمدارس الإعدادية والثانوية من الساعة 7:ثلاثين صبيحةًا إلى 2:05 عشيةً.
وضع إرشادات للعام الدراسي للمدارس والطلاب وأولياء الأمور.
الإشراف على تأدية خطة الموسم الدراسي على يد الاستكمال والتقييم المستمرين والتأكد من أن الخطة قابلة للتحديث حسب الأوضاع والمستجدات.
تم نقل المواد العملية مثل الفنون والتربية البدنية إلى الفصل الدراسي الثاني.
تقوم المدارس الخاصة التي رصد برامجها لمدارس التعليم العام بتطبيق المخطط الدراسية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم من حيث التقييم الأكاديمي للبرامج والاختبارات والمقررات.

 

مثلما شدد وزير التعليم أنه لا يطالب العمال والطلاب الملقحين في مواجهة فيروس Covid 19 بتصرف فحوصات PCR للدخول إلى المدرسة لاغير. أن واحد من العمال أو التلاميذ تأكدت إصابته بفيروس Covid 19.

المتطلبات الصحية الكويتية للعودة من الدراسة

وضعت وزارة التربية والتعليم الكويتية بالتنسيق مع وزارة الصحة دليلاً شاملاً يجب على المدارس بالكويت الالتزام به لتأمين التلاميذ والكادر التعليمي والإداري من الإصابة بفيروس كورونا ، الشأن الذي يفتقر من الوزارة اتباع تلك النصائح. المتطلبات الصحية وهي كالتالي:

تجهيز جميع منافذ المدارس وممراتها وساحاتها وفصولها ومنشآتها بما يتوافق مع الأوضاع الصحية بالترتيب مع وزارة الصحة.
اشتبك لمسافة ليست أقل من متر واحد لتحقيق التباعد الجسدي.
تحديد فريق عمل مدرسي مهتم بتنفيذ الاشتراطات الصحية ، بالإضافة إلى الفرق داخل مساحة المدرسة التي تتحمل مسئولية أعمال التفتيش والرقابة للتأكد من الالتزام بالمتطلبات الصحية.
فرق من وزارة الصحة تجري عمليات تفتيش مفاجئة على المدارس.
“لو كان عدد التلاميذ في الفصل أصغر من عشرين ، فسيعودون إلى يومهم الدراسي المتواضع ، لكنهم سيفيون بالمتطلبات الصحية لوزارة الصحة لو أنه عدد التلاميذ أكبر”.
شرط إجراء امتحان PCL كل أسبوع ويجب أن تكون النتيجة سلبية لجميع الطلاب غير الملقحين.
تقديم شهادة امتحان BCL سلبية مع صلاحية أقل من 72 ساعة للآباء الزائرين غير المطعمين.

 

موعد دوام المدارس في الكويت لجميع المراحل

يترقب العديد من التلاميذ بداية العام الدراسي الجديد 2021 الذي سينطلق بعد وقت قريبً لجميع فترات التعليم ، على حسب ما أعلن عنه وزير التربية والتعليم الكويتي ، لذا سنزودكم بمزيد من المعلومات عن الساعات. المدرسة في وضعية. الكويت لجميع الطلاب في فترات التعليم المتنوعة (روضة أطفال ، ابتدائي ، معتدل ​​، ثانوي) ، وسنعدكم حالا.

كم من الزمان متبقي في مدارس الكويت روضة اطفال ، مدرسة ابتدائية ومتوسطة ، روضة اطفال ، مدرسة ابتدائية ومتوسطة

هذه كل المعلومات والتفاصيل عن ميعاد عمل المدارس في الكويت 2021 ، وتحدثنا عن الخطة الدراسية في الكويت 2021 ، وقد أوضحنا المتطلبات الصحية الكويتية للعودة من التعليم بالمدرسة ، وعرضنا كيف ينهي هذا. ما زال هناك الكثير في الكويت 2021 ، العد التنازلي.