رابط تقديم وزارة الدفاع للقوات المسلحة بوابة القبول الموحد 1443 … ننشر كيفية تقديم الخدمة العسكرية المشترَك أو خطوات إلحاق وظائف وزارة الدفاع tajnid عبر مدخل الخدمة العسكرية والقبول المشترَك للجيش tajnid mod gov sa الإلكترونية، بعد الإشعار العلني الرسمي من منحى وزارة الدفاع عن توفر عدداً من الوظائف العسكرية للالتحاق بالخدمة لعام 1443هـ، ويجب العلم أن تلك الوظائف العسكرية تم تخصيصها فحسب للمواطنين والمواطنات أبناء السعودية والسعوديات المنطبق عليهم شروط حرفة الحرفة المعلن عنها من قبل الهيئة العامة للقبول والتجنيد بوزارة الدفاع، ويتم استقبال طلبات تقديم وزارة الدفاع عبر بوابة التجنيد والقبول المشترَك للقوات المسلحة 1443هـ، ومن خلال الموضوع يمكن لكم الحصول على رابط التقديم على وزارة الحراسة وشروطه وأسلوب وكيفية التقديم، مثلما يمكن لكم الإطلاع على مجالات تخصص وزارة الحماية المطلوبة لدرجة البكالوريا والدبلوم والثانوي رجال ونساء، والحصول على رقم وزارة الدفاع المجاني لتقديم التساؤلات حول عملية التسجيل حالا عبر موقع جديد اليوم .

رابط تقديم وزارة الدفاع للقوات المسلحة بوابة القبول الموحد 1443

تم الإعلان من ناحية الهيئة العامة للقبول والخدمة العسكرية في وزارة الدفاع بالمملكة العربية المملكة السعودية عن فتح الموافقة والتسجيل في وظائف قوات الجيش للالتحاق بالخدمة العسكرية عند وزارة الحماية للتعيين على رتبة (رقيب – وكيل رقيب – عريف أول – عريف – جندي أول – جندي) للرجال والنساء، ويتم التقديم على وزارة الحراسة تسجيل دخول من خلال الدخول إلى منفذ القبول والتجنيد المتحد الأصلية.

إذ بدأت بوابة الخدمة العسكرية وزارة الحماية في استقبال طلبات الاشتراك في وزارة الدفاع المملكة العربية السعودية ابتداءا من اليوم يوم الاحد بتاريخ 18 ربيع الأكبر 1443هـ الموافق لتاريخ 24 أكتوبر 2021م، وقد أوضحت الإدارة شروط تقديم وزارة الدفاع للنساء والرجال، بقرب إرفاق أعمال القبول والتسجيل من خلال موقع بوابة الخدمة العسكرية المتحد الإلكترونية التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الحماية عن أنه يلزم قراءة فروع تخصص وزارة الدفاع المطلوبة للمتقدمين والمتقدمات لشغل وظائف الحراسة من المواطنين والمواطنات حاملي الإجازة جامعية والدبلوم والثانوي بأسلوب دقيق للتأكد من وجود تخصصك ضمن فروع التخصص المعلنة، مثلما يلزم العلم أنه سوف يتم إغلاق باب الرضى والخدمة العسكرية الموحد يوم السبت المتزامن مع لتاريخ 23 ربيع الأضخم 1443هـ.

 

كيفية التسجيل في وزارة الدفاع 1443

قبل البدء في إلحاق وظائف وزارة الحماية tajnid يجب قراءة محددات وقواعد وزارة الدفاع للتقديم سواء للرجال أو الإناث، مثلما يمكن التطوير على البيانات المسجلة قبل أن يشطب انتهاء مدة الاشتراك الأولى من خلال حذف الوظائف والعودة للمعلومات مرة أخرى للتصحيح عليها.

ويجب العلم أنه في حال عدم تطابق المعلومات المسجلة (تاريخ الميلاد – مقدار الشهادة – سنة التخرج) مع الوثائق، سيتم استبعاد المتطور، ويتم تقديم وزارة الحراسة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

دخول منفذ الخدمة العسكرية الموحد وزارة الدفاع باتباع الرابط اللاحق (tajnid.Mod.Gov.Sa).
النقر على كلمة “تسجيل” بالصفحة الأساسية.
قراءة محددات وقواعد وزارة الدفاع بمراعاة لأخذ فكرة عن مجال مماثلة الشروط مع المتقدم/ة.
تعبئة معلومات المتطور ثم النقر على “تسجيل”.
تفعيل الرسائل الإعلانية لاستقبال نموزج التحقق، ثم النقر على “تسجيل الدخول”.
تحميل بيانات المؤهل، وفي حال وجود دورات قد نالها المتقدم، قم بتعبئتها “اختياري”.
عند الانتهاء من إلحاق معلومات المؤهل، قم بالنقر على “تسجيل”.
سوف تظهر برقية (تم تأسيس حسابك بنجاح، الرجاء الدخول من جديد لتستطيع من اختيار الشغل الحادثة)، أنقر على الوصلة. أو على شعار (التقديم للوظائف).
النقر على “التقديم على الوظائف”.
اختر الحرفة المناسبة لمؤهلاتك، وبإمكانك اختيار أكثر من حرفة في أكثر من قوة.
قم بالنقر على التقديم على وظائف النمط.
النقر على “الكل”، لتظهر لك مختلَف الوظائف الموقف لمؤهلك العلمي وسنة التخرج ومعدلك والعمر، وفي حال لم تبدو لديك وظائف وقد كانت معوماتك صحيحة، نتطلع منك التقديم على الفترة القادمة.
سوف يتم توضيح الوظائف التي تم التقديم فوقها، يمكن لك مقر الرغبات بالنقر على السهم، ثم تحميل نموزج التحقق والنقر على “إستظهار”.
في حال ظهور برقية (وضعية الطلب تحت التصرف)، فهذا يشير إلى أنه تتم عملية التصنيف الأولي.
لدى ترشيحك، قم بالنقر على “اضغط هنا لإكمال المعلومات”.
تعبئة قدوة التسجيل النهائي الذي يتضمن بيانات الأسرة – البيانات الدراسية – أب الطلاب – والدة الطالب – جده لأبيه – جدته لأمه، وبعد الانتهاء قم بالنقر على “رعاية والانتقال للخطوة الثانية.
سيتم إبلاغك بأنه تم تخزين المعلومات بنجاح، ويمكنكم الإطلاع على خطوات التقديم على يد الفيديو الآتي:

شروط التقديم على وزارة الدفاع الخدمة العسكرية المتحد

ذكرت الإدارة العامة للقبول والتجنيد المتحد بالقوات المسلحة عن وجوب قيام المتقدم بقراءة محددات وقواعد الاشتراك في وزارة الدفاع بعناية قبل الافتتاح في التقديم على وزارة الحماية أو إلحاق وظائف وزارة الحراسة tajnid بالوظائف العسكرية المعلن عنها حتى يقف على مدى ملائمته للوظائف المعلنة من عدمه، لذا قمنا بادخار شروط وزارة الدفاع للرجال بالتالي:

أن يكون المتطور مواطن سعودي الجنسية أصلاً ومصدرً، ويستثنى من ذلك من نشأ مع أبوه خلال منفعة المملكة في خارجها.
يكون المتقدم حسن السمعة والسيرة والسلوك، ولا يكون محكوماً فوقه بالإدانة في جناية تخل بالشرف أو الأمانة.
لا يقل العمر عن 18 عاماً، ولا يزيد العمر عن الشرط الخاص بالوظيفة.
يجب ألا يكون موظفاً بأي جهة حكومية بالمملكة.
توافر المؤهلات المحددة بالسجل التنفيذية في الواحد الفني.
الحصول على المؤهلات العملية المطلوبة للوظيفة المتقدم عليها.
ألا يكون متزوجاً من غير مواطنة سعودية.
تناسب الطول مع الوزن على حسب الفهرس الطبية، ويجب ألا يقل الطول عن 160سم.
لا يكون قد في مرة سابقة فصل المتطور من القطاعات العسكرية.
لم سبق للمتقدم التسجيل بالخدمة العسكرية.
اجتياز اللقاء الشخصية والاختبار المختص باللياقة البدنية واختبار التخصص، وتتيح اللياقة الطبية.
أن يمر مختلَف أفعال واختبارات الاستحسان على حسب الشروط المحددة.

 

شروط وزارة الحراسة الخدمة العسكرية الموحد للنساء 1443

أكدت وزارة الحماية على وجوب تتيح الشروط المعلنة فيمن تريد في التقديم للالتحاق بالخدمة العسكرية لدى قوات الجيش وأفرعها، وقد تمثلت محددات وقواعد وزارة الحماية للنساء 1443 في اللاحق:

أن تكون المتطورة سعودية الجنسية أصلاً وأصلً، مع استثناء من نشأت مع والدها طوال وظيفة خدمية المملكة في خارجها.
تكون المتطورة حسنة السيرة والسمعة والسلوك.
لا يكون محكوماً أعلاها بالإدانة في جناية تخل بالأمانة أو الشرف ما لم يُرد إليها اعتبارها.
اللياقة الطبية .
لا يقل السن عن 21 عاماً ولا يزيد عن الشرط الخاص بالوظيفة.
تلائم الوزن مع الطول، الحد الأدنى للطول 155سم.
ألا تكون المتقدمة موظفةً بأي جهة رسمية.
لا يقل مؤهل المتطورة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها.
أن يكون عند المتقدمة بطاقة هوية مُستقلة.
ألا تكون متزوجة من غير مواطن سعودي.
اجتياز المواجهة الشخصية.
أن تتوافر في المتطورة ذات التخصص الفني المؤهلات التي تم تحديدها بالقائمة التنفيذية ضمن إعلان إلحاق وظائف وزارة الحراسة tajnid 1443.