ماهو اسم الفنانة التركية التي قامت بدور لميس … الفنانة التركية التي تلعب دور راميس هي توبا بويوكستم، فنانة تركية من مواليد 5 يوليو 1982. مسلسل حب اسود وجسر جميل وسو هان.

 

ماهو اسم الفنانة التركية التي قامت بدور لميس

بدأت مسيرتها الفنية في أول مسلسل وقفت على قدميها ببطولته في المسرحية، إذ ظهرت في الحلقات الأربع الأخيرة من مسلسل السلطان مقامي عام 2003، لكن أكثرها تأثيراً كانت شخصيتها “ظريفة” التي ظهرت في مسلسل “روز إكليل”. صدر في عام 2004 في أعقاب هذا أدى إلى عمل سينمائيًا تلفزيونيًا يحمل نفس اسم المسلسل والشخصيات الأساسية. أما مسلسل “أعوام الخسارة” فهو من أكثر أعمالها، لأنه رسخ رتبته في عالم المسرح، وانتشاره النوعي جعله من أكثر الاشخاص في التليفزيون التركي.

 

جائزة ملكة الفنانة التركية

نالت النجمة التركية توبا بويوكوستن على الكمية الوفيرة من الجوائز والأوسمة التي تستحقها تقديراً لقدرتها على التعبير عن شخصيتها وأدائها المميز في مختلف أعمالها، ونذكر لكم أهم الجوائز كما يلي:

في سنة 2005، ربحت بجائزة أجدر فنانة عن عمل سينمائي “Yellow Rose”.
حصلت على جائزة أجدر فنانة عن دورها في مسلسل “سنين الفقدان” لسنة 2007.
حصلت على جائزة أسمى فنانة عن دورها في مسلسل “عاصي” لعام 2008.
أنجح فنانة سينمائية في فيلم 2010 “اسأل قلبك”.
أسمى فنانة في فيلم “Heartbreaker” 2010
أرقى فنانة عام 2011.
أحسن فنانة في مسلسل “ثلث ساعة” عام 2013.
أجود فنانة في مسلسل “الحب الأسود” 2014.
أجدر فنانة لعام 2015 عن عمل سينمائي “Black Money”.

اقراء ايضا : الفنانة رحمة رياض كلمات اغنية الكوكب

أبرز أفعال الفنانة التركية توبا

أصدرت المطربة التركية توبا العدد الكبير من الإجراءات التي جعلت اسمها شهيرًا وجعلتها من أهم الممثلين في المسلسل التركي، وهو أيضًا واحد من أعمالها الوظيفة التي نالت على العديد من الجوائز، من أبرزها العمل كما يلي:

سلسلة سلطان مقامي 2003.
سلسلة جارلاند 2004.
2005 سلسلة “سبيل الحب”.
سلسلة “سنين الضياع” 2005-2007.
العمل السينمائي يسأل قلبك 2010.
مسلسل ثلث ساعة 2013.
عمل سينمائي Tights 2015 مترجم
سلسلة نهضة الإمبراطورية العثمانية لعام 2020.
سلسلة ابنة القنصل 2021.

حياتها الفنية

كانت إطلالتها الأولى في عالم الدراما على يد الأربع حلقات الأخيرة من مسلسل “سلطان مقامي” (Sultan Makamı) الذي عُرض علي قناة كانال دي التركية، ووقف على قدميه بإخراجه ايدن بولوت (Aydın Bulut) عام 2003، إلا أن دور “ظريفة” (Zarife) أو “جميلة” كما في النسخة المدبلجة بالعربية الذي لعبته في مسلسل إكليل الورد (Çemberimde Gül Oya) الذي عُإصابة على ذات القناة عام 2004، وأخرجه تشايان إرماك (Çağan Irmak) نوه الانتباه إليها. في نفس العام وقفت على قدميها بدور “جوليزار” (Gülizar) في فيلم تلفزيوني حمل نفس الاسم، لكنه تبدل إلى الوردة الصفراء في النسخة المدبلجة بالعربية، وحصلت عن دورها هذا على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان بار التلفزيوني الدولي بجمهورية صربيا والمنطقة الجبلية الأسود. توطدت أقدامها في عالم الدراما التركية من خلال مسلسل سنين الفقدان (Ihlamurlar Altında) الذي أخرجه ايدن بولوت (Aydın Bulut) عام 2005، وشاركها المسابقة الرياضية بولنت إينال (Bülent İnal) وسنان توزكو (Sinan Tuzcu)، وفي السنة ذاته لعبت دور “آيسون” في عمل سينمائي “والدي وابني” (Babam ve Oğlum) الذي أخرجه تشايان إرماك (Çağan Irmak). سنحت لها الفرصة بواسطة فيلم “الامتحان” (Sınav) عام 2006، والذي لعبت فيه دور معلمة، بالتمثيل بجانب الفنان العالمي جين كلود فان استمر (Jean-Claude Van Damme)، وقام بإخراجه عمر فاروق سورماك (Ömer Faruk Sorak). وفي سنة 2007 لعبت دور “عاصي” (Asi) في مسلسل يحمل نفس الاسم بجانب مراد يلدريم وتشيتن تيكيندور (Çetin Tekindor) ومن إخراج جودت مرجان (Cevdet Mercan)، وبدافع الانتشار الفسيح للمسلسل في زيادة عن 67 جمهورية رُشح في مهرجان مونت كارلوالتلفزيوني الواحد والخمسين كأفضل مسلسل تلفزيوني. حصلت على أول منافسة سينمائية مطلقة لها في عمل سينمائي “اسأل قلبك” (Yüreğine Sor) عام 2010، والذي أخرجه يوسف كورشينلي (Yusuf Kurçenli)، بعدها آبت للدراما التليفزيونية مرة أخرى على يد مسلسل بائعة الورد (Gönülçelen)، وشاركها فيه المسابقة الرياضية جانسيل إلتشين (Cansel Elçin)، لكنها في خاتمة عام 2012 وبعد انقطاع استمر عامًا ونصف العام جراء الزواج والانجاب آبت للشاشة من جديد من خلال مسلسل 20 دقيقة، الذي يشاركها فيه البطولة إيلكر أكسوم (İlker Aksum). وترشحت توبا عن دورها في المسلسل لجوائز الإيمي الدولية في دورتها الثانية والأربعين في صنف أحسن ممثلة لتصبح أول ممثلة تركية تترشح لجوائز الإيمي العالمية. ومن أعمالها ايضاً مسلسل العشق الأسود ولعبت فيه دور (إيليف دنيزر) بجوار النجم انجين أكيوريك (Engin Akyurek). اشتهرت توبا في الوطن العربي باسم لميس؛ حيث حملت الشخصيات التي لعبتها في قليل من مسلسلاتها مثل: مسلسل سنوات الفقدان، ومسلسل بائعة الورد، وفيلم “سبيل الحب” اسم “لميس” في النسخة المدبلجة بالعربية من ضمنهم. في شهر آب 2014 تم تعيين توبا كسفيرة للنوايا الحسنة لحقوق الأطفال من قِلكن ممنهجة الأغاثة في منظمة الأمم المتحدة اليونيسيف. وآخر أعملها مسلسل جسور والجميلة سنة 2017 الذي لعبت فيه دور (سوهان كورلوداك) بجوار المطرب كيفانش تاتليتوغ.