خطوات عمل تاشيرة زيارة عائلية للسعودية … يمكن استخدام مجموعة الأساليب من قبل مواطن ابن السعودية أو ساكن للاستحواذ على تأشيرة لزيارة المملكة السعودية لأحد أشخاص أسرهم الرئيسيين خارج المملكة العربية السعودية. يجوز للمواطن السعودي أو المقيم الاستحواذ على تلك التأشيرة حتى الآن تقديم طلبه إلكترونيًا من خلال منبر خدمات التأشيرة الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية المملكة السعودية. عموما في هذه المقالة، سنتحدث عن كيفية عمل زيارة عائلية للمقيمين او طريقة عمل زيارة عائلية، مع الدلالة إلى المحددات والقواعد والتدابير التي أقبلها وطوال المطلب. بالإضافة إلى بيانات وظيفة أخرى حول هذا الأمر.

 

خطوات عمل تاشيرة زيارة عائلية للسعودية

الزيارة الأسرية هي عملية مقسمة إلى جزأين: اول اجزئه يتعلق الحفظ أحد الأقارب المقيمين في المملكة السعودية والجزء الاخر يؤديه مقدم الطلب خارج المملكة السعودية في المرحلة الأولية. وللحصول على تأشيرة للزيارات الأسرية، من الهام على مالك الإقامة بدء أسلوب وكيفية الحصول أعلاها في المملكة السعودية. وجدير بالذكر على أن المقيمين لا يمكن لهم القيادة بطلب للحصول على تأشيرة زيارة لإقامتهم المخصصة. بشكل عام، سنواصل التعرف على كيفية عمل زيارة أسرية إلى المملكة العربية السعودية في عام 2021 واستخدام كيفية عمل زيارة أسرية بواسطة الصورة من موقع وزارة الخارجية لارتفاع تبسيط والتفسير .

 

عمل زيارة عائلية عن طريق النت

وكما هو موضح من قبل المالك الساكن، يجب عليك القيادة بطلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية نيابة عن المدعو. يلزم أن تكون الإقامة صالحة لبرهة مئة وعشرون يوما كحد أدنى. للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية سعودية، تتمثل الخطوة الأولى في بدء العملية على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية المملكة العربية السعودية.

أ. ابراز شكل الطلب وقبول على التعهد كأول خطوات عمل زيارة عائلية :

على هذا النظام الأساسي، حدد «الشخصيات» وحدد فئتك.
انطلاقا من انك مقيم في المملكة العربية السعودية، يجب عليك اختيار «المقيم» ثم ضغط فوق «القيادة بطلب للحصول على تأشيرة معيشة أسرية» مثلما هو مبين في الصورة أسفله.

 

الموافقة على الالتزام:

ما إن تقرر تقديم دعوة زيارة عائلية للمقيمين، فإنه يكمل إعادة ارسالك إلى صفحة قريبة العهد حيث سيكون عليك إرسال البيانات الشخصية وبيانات التطبيق وبيانات الزوار.
إرسال البيانات يكون على نحو تدريجي، إلا أن في الجولة الأولى، ينبغي أن تقر التزامات منصوص عليها وضرورية لبدء عملية تسليم البيانات .

 

مضمون التزام

أوافق على تسجيل جميع تفاصيلي على العبرة المرغوب وتسجيل تواريخ زيارة جواز سفرك. أوافق على إدخار المنزل اللائق، والسماح للفرد بالرجوع قبل ختام مرحلة الإقامة المذكورة في تأشيرة الدخول، وأن مرحلة الإقامة في المملكة تخضع للقواعد والقوانين المعمول بها. القصد من التطبيق هو محض زيارة وليس للعمل أو تطبيق شعيرة الحج، وأنا أتحمل المسؤولية إذا استقر عكس ذلك. مثلما انني وزارة الخارجية المملكة العربية السعودية لرؤية سجلي في المملكة.

بشكل عام، بعد قراءة التزام، تحتاج إلى النقرعلى زر موافق حتى تبدأ عملية التطبيق مثلما هو موضح في الصورة .

ب. ادراج المعطيات الشخصية

هنا يقتضي عليك إدخال معطيات الشخصية، والتي تتكون من

رقم اإقامة
تاريخ اختتام

الجدير للاشارة إلى أنه يلزم وضع تاريخ انصرام صلاحية الإقامة وليس الزمان الماضي الاستمارة على بطاقة هوية الساكن.
يمكن لها الاطلاع على تاريخ صلاحية الإقامة من خلال العودة إلى موقع النظام الساكن أو منبر أبشير.

ج. تدوين معطيات الطلب :

عند تلك النقطة، يلزم عليك إدخال تفاصيل المطلب التي هي:

اسم كامل لمتقدم إلتماس
الوظيفة ممارسة
تاريخ الميلاد
العنوان
الجنسية
البريد الالكتروني
رقم التليفون

تفتقر أيضًا إلى إدخال تفاصيل وحدة الممارسات كخطوة من خطوات عمل زيارة أسرية

رقم الدفتر
اسم جهة الشغل

د. ادراج المعطيات الزوار :

هنا يجب عليك أولاً تحديد الغاية من الزيارة (كتابة زيارة أسرية) ثم كتابة نموزج كابتشا الذي تجده أمامك .
ثم انقر فوق الزر إضافة لإضافة تفاصيل أحد أفراد العائلة الذي سيأتيك.
والجدير إلى أنه تَستطيع التقدم بطلب إلى الكثير من الزائرين على يد إضافة اشخاص مختلفين في نفس التطبيق.

ملء معطيات الاشخاص المرغوب احضارهم الى السعودية :

تفتقر إلى بيانات شخصية ومعلومات التأشيرة، من قبيل

اسم القادم
تاريخ ميلاده
رقم تسلسلي للجواز ومكان وتاريخ اصداره
مرحلة الباقية لانتهائه
الجنسية
بلد الآتي منه
كم عدد مرات ولوجك المملكة السعودية
الدين الذي تدين به
علاقتك بضامنك