متى تاريخ يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2022 في شهر 11 .. يحتفي العالم أجمع بـ”عيد الحب” أو “الفالنتاين” في 14 شباط/شباط من كل عام، أما جمهورية مصر العربية فهي تحتفل بهذا العيد إثنين من المرات، الأولى في الـ4 من تشرين الثاني/تشرين الثاني، والثانية في التاريخ المتفق فوق منه عالميا.

 

متى تاريخ يوم عيد الحب الفلانتين المصري 2022 في شهر 11

وتشير العدد الكبير من المناشئ، بصدد اختيار المصريين لتاريخ الـ4 من نوفمبر/نوفمبر، إلى حكاية الكاتب والصحافي مصطفى أمين، ولقد ذكر موقع صحيفة الأهرام المصرية، أن الدافع يعود إلى نص لمصطفى أمين أصدر في العام 1974 ويتناول حكاية واقعية عاش أطوارها.

وترجع موضوع تخصيص أبناء مصر ليوم 4 تشرين الثاني/تشرين الثاني للاحتفال بعيد الحب إلى فقرة بعنوان “وجهة نظر” أصدرها مصطفى أمين في السنة 1974 في مجلة “مستجدات اليوم” التي أنشأها هو وأخوه علي أمين.

و”وجهة نظر” أمين هي أن يكون يوم الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام هو يوم للاحتفال بعيد الحب في مصر ولكن الحب بمعناه الفضفاض الشامل اعتبارا من حب الله والأسرة والجيران والأصدقاء والناس معا، فكتب:

“نود أن نحتفل لأول مرة السبت 4 تشرين الثاني بعيد الحب، حب الله وحب الوطن وحب العائلة وحب الجيران وحب الأصدقاء وحب الناس جميعا (…) ذاك الحب سوف يعيد إلينا كل فضائلنا ويبعث كل قيمنا، يوم كانت النخوة طابعنا والمروءة ميزتنا والشهامة صفتنا”.

وبانقضاء الدهر انتقلت تلك الاستدعاء من مجرد “رأي” للكاتب مصطفى أمين إلى انتفاضة للحب بين المصريين، وبات يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام عيدا للحب في مصر.

 

رسائل عيد الحب للموبايل 2021

رسائل عيد الحب 2021 في العصر الحالي تم تحويل الاحتفال بعيد الحب، فنجد أن ذاك اليوم يوم الرابع عشر من شهر فبراير قد أمسى في عدد من البلاد يوم عطلة رسمي، ذلك فضلا على ذلك بطاقات عيد الحب والتي صدرت لأول مرة في أمريكا، وهي عبارة عن ورق مزين ومزخرف من الدانتيل والتي لاقت شهرة واسعة على نطاق دولي، وبذلك فقد أفضت إلى قلة المراسلات المكتوبة، وفي النصف الـ2 من القرن العشرين اختلفت هذه الاحتفالات متطورة تحتوي الهدايا مع البطاقات وكانت عبارة عن وروود و شوكولا مغلفة بالقماش الستات ذات لون أحمر، وفي الأغلب كان الرجال يقدمونها إلى النساء، وقد أدى انتشار الشبكة العنكبوتية إلى ازدياد شهيرة عيد الحب ولاقى تقدمًا في هداياه والتعبير عنه والاحتفال به.

وفي السعودية نجد أن الاحتفال بعيد الحب قد تم تحرمه على يد الفتوى التي تم إصدارها والتي تقصد لعدم جواز الاحتفال بعيد الحب فهو ليس عيدًا في الدين الإسلامي وليس ثمة أي دافع لشغل القلب بالأمور الدنيوية التافهة وهو ما يعد مخالفة للسلف الصالح، وعلى وجه آخر ولقد صدرت فتوى تابعة لجامعة الأزهر تبيح الاحتفال به لما له من مساعدة في تمكين الروابط وإنهاء الخلافات والمشاحنات ذلك شريطة تجنب إجراء الفواحش والمنكر وكل ما يخالف الدين الإسلامي.

إذا كان لعيد الحب وردة فهى أنتى…ولو كان لعيد الحب بسمة فهى بسمتك…وأن كان ذلك عيد حبي.. فعيدى أن تكونى برفقتي.
دخلت إمتحان الحب ونسيت مظهر الكتابة فكتبت اسمك سؤال ورسمت عيونك اجابة.
القلب فيه اسمك والعقل فيه رسمك والدم فيه عشقك وانا والله احبك.
كل شئ في العالم جائز ينتهى حياتى عمرى رسايلى سوى حبك وجوده في الدنيا ما ينتهى.
نفسى اصورك يا حبيبى مع الشمس وقت الشروق علشان اكون اول عاشق يصور الشمس مع القمر يا حبيبى.
ليت المسج بوسة يبوس أحلى خدود.. و ليت رنته صوتي يهمس لك ( أحبك ) .
حرام كسر الخواطر كثر الجفاء مايفيد رنة لو جبر خاطر ولا برقية من بعيد .
حذرت القلب لاتبكي.. وقال القلب وحداني.. ابي اضحك .. ابي احكي.. لكن وين خلاني .
ترى الشوق مجنني وزود البعد مقلقني ياريت أدوس على موزة ولعندك تزحلقني .

عمري الشوق إليك يقتلنيدائماً أنت في أفكاري وفي ليلي ونهاري .