متى صرف معاشات مرتبات شهر نوفمبر 2022 في مصر

متى صرف معاشات مرتبات شهر نوفمبر 2022 في مصر .. بدأت الهيئة القومية للتأمينات، دفع معاشات شهر تشرين الثاني منذ الإثنين المتزامن مع 1 نوفمبر 2022 ، على 3 شرائح على حسب ما أقرته منظمة التأمينات الاجتماعية.

متى صرف معاشات مرتبات شهر نوفمبر 2022 في مصر

وجاء قرار تقسيم أيام الصرف لعدم اثارة الزحام أمام ماكينات الصراف الآلي ومكاتب البريد للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد.

الشريحة الأولى يصل عددها 2.4 مليون مواطن، وسوف يتم دفع المعاش يوم الاثنين المتزامن مع 1 تشرين الثاني ويوم يوم الثلاثاء 2 تشرين الثاني 2021 في مختلَف المحافظات.

الشريحة الثانية يبلغ عددها 2.4 1,000,000 مواطن، وسيتم دفع المعاش يوم الأربعاء المتزامن مع 3 نوفمبر ويوم الخميس 4 تشرين الثاني 2021. بمختلف المحافظات.

الشريحة الثالثة فيبلغ عددها 1.7 1,000,000 مواطن، وسوف يتم دفع المعاش اعتبارا من يوم السبت المتزامن مع 5 تشرين الثاني 2021 في سائر بنية تحتية الاستبدال الخاصة.

وسيتاح لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي ATM ، صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي الذائعة على صعيد البلد، وهذا اعتبارا من يوم الاثنين المتزامن مع 1 تشرين الثاني 2021.

من جانبها، ناشدت الخدمة القومية للتأمينات الاجتماعية أصحاب المعاشات اهتمام التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وما من شأنه أن يكافح انتشار فيروس كوفيد 19 المستجد

 

الوزارات والجهات الأخرى

وتحدد أيام 28 و29 نوفمبر، لتصبح موعدا لصرف رواتب جميع الوزارات والجهات الأخرى.

وتم وضع مواقيت صرف محددة لمرتبات شهر نوفمبر، وديسمبر، لجميع وزارة أو ممنهجة والجهات الموالية لها، مع مراعاة عدد العاملين بها والمديريات الموالية لها بالمحافظات.

ميعاد دفع مرتبات شهر نوفمبر 2021

وحددت وزير النقدية ايضا، مواقيت دفع مرتبات كانون الأول 2021، لتكون متكرر كل يوم يوم الاربعاء ويوم الخميس 22 و23، إضافة إلى أيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه.

وحرصت وزارة المادية على الانتهاء مبكرا من أعمال دفع مرتبات تشرين الأول 2021، انتباه للعطلات التي أتت أثناء الشهر بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف، بالإضافة للعطلات الأسبوعية المختصة بالقطاع المصرفي هما الجمعة والسبت.

وبحسب الوزارة، فإن مستحقات العاملين تكون متاحة في ماكينات الصراف الآلي على حسب المواقيت المعلنة بالمنظومة النقدية الإلكترونية، مطالبا الجهات الإدارية بتبليغ العاملين بها بموعد مستهل الصرف، بما يساهم في تخفيف الازدحام على ماكينات الصراف الآلي بمقدار الإمكان على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الجمهورية لتقليص التجمعات واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة لمجابهة تداعيات «كوفيد 19».

وفي إطار خطة البلد لتحقيق الشمول المالي وتيسيرا على أصحاب المعاشات، تم توفير مبعوثين من المصارف لتتواجد في نطاق بوابات دفع المنفعة، بحيث يمكن لأصحاب المعاشات والمستفيدين الاستحواذ على كارت ميزة طوال قيامهم بعملية الصرف، حتّى يتم تنشيطها والصرف بواسطتها بدءا من الشهر الآتي.