سفير السعودية لدى عمان تفاصيل جديدة … شدد سفير ملك السعودية لدى سلطنة عُمان عبدالله العنزي أن زيارة سمو السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان كأول زيارة خارجية يقوم بها، ولقاءه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وذو السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع، تعكس عمق الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين. ووضح السفير العنزي في تصريح صحفي أن الزيارة تعدّ محطة تاريخية بين البلدين لصياغة بصيرة مشتركة في تعديل الأواصر الاستثمارية الثنائية وتقديم كل ما يجب للوصول لشراكة اقتصادية ذات مواصفات متميزة.

سفير السعودية لدى عمان تفاصيل جديدة

وبيّن أن توافق الرؤى السياسية والاقتصادية بين المملكة والسلطنة مثال يحتذى به في المنطقة لحكمة زعامة البلدين والترابط الفريد بين الشعبين, مشيرًا إلى تقارب رؤية 2030 المملكة السعودية, ورؤية عُمان 2040 التي تصبو إلى تنويع منابع الكسب البديلة عن النفط وازدياد المشروعات الاستثمارية وخلق مزيد من الوظائف. ونوه ملحق دبلوماسي العاهل السعودي لدى سلطنة عُمان الحذر على أن التداول التجاري بين البلدين شهد تطورا ملحوظا خلال السنين الأخيرة في ميدان الأطعمة والتموين ومواد الإنشاء والمستلزمات الطبية بأكثر من (مائة) منتج, منوهًا بسعي سلطنة عُمان لمؤازرة الاستثمار عبر تكوين شراكات وكيانات اقتصادية مشتركة وقوية.

وأشار إلى أن المستثمرين المواطنين السعوديين يمتلكون ويشاركون جاريًا في 140 مؤسسة فردية تم تأسيسها في سلطنة عُمان من أجل التنويع الاستثماري، وتعزز الإزدهار الاقتصادي في القطاع السياحي والنقل البحري والصناعات التحويلية.

اقراء ايضا : تويت سفارة السعودية بالكويت

سفير السعودية لدى عُمان يقدم أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة

قدَّم سفير السعودية لدى سلطنة عُمان، عبد الله بن سعود العنزي، أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً من ملك السعودية، إلى سلطان عُمان هيثم بن طارق، ولذا في «قصر البركة» بمسقط اليوم (الاثنين).
ونقل السفير العنزي إلى سلطان عُمان تحيات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس الحكومة وزير الحماية، و«تمنياتهما للسلطان وللشعب العُماني الشقيق بمزيد من الريادة والازدهار»، في حين حمّل سلطان عُمان السفيرَ العنزي نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، ووريث الحكم وولي العهد، وتمنياته للمملكة ولشعبها بالتقدم والرخاء.