من هو الشيخ فيصل غزاوي السيرة الذاتية .. يعتبر شيوخ ورجال الدين في المسلمين منزلة روحية عارمة، لا سيما وقتما يرتبط اسم رجل الدين بواحد من أهم المقار المقدسة والمقدسة لدى الله والمسلمين، وحينما يكمل توظيف واحد من شيوخ المسلمين أو رجال الدين في مكتب مرتبط به. مهنة خطيب في مركز وظيفي مرموق.

 

من هو الشيخ فيصل غزاوي السيرة الذاتية

الشيخ فيصل غزاوي هو أجدد خطباء المسجد الحرام، وهو واحد من أئمة المسجد الحرام المكي، حيث كلف مرجأًا بذلك الجهد الراقي، حيث يقود الشيخ بصوت شجاع وعلم وفير المخلصون في باحة المسجد الضخم، أضخم موضع على وجه الأرض، كما سيقيمون خطاب الجمعة.

ومعروف أن بيان الجمعة تبث أسبوعيا عبر الفضائيات والمناخ إلى جميع دول العالم، على يد القنوات الفضائية المختصة لهذا في السعودية، فخطيب الحرم خطيب بمواصفات استثنائية. ينبغي أن يكون ثريًا بالمعرفة، حاضرًا ببصيرة، منفتح العقل، حافظًا للقرآن بالقراءات السبع.

 

فيصل الغزاوي مشهور

بمجرد أن تم توظيف فيصل غزاوي رجل دين ومحاضر في جامعة أم القرى بمكة المكرمة خطيبًا للمسجد الاول، بات الرجل مشهورًا جدًا، فلم لا، ودليله في الحرم شرف جسيم ومكانة عالية مع الله والناس على وسائط التواصل الاجتماعي.

وأشاد العدد الكبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالرجل، لما يجيء به من ملامح الإمامة إلى ذلك الموضع الفريد والاستثنائي، وهو هدف مسلمي شرق وغرب الأرض، والشيخ الغزاوي له مكانة عالية. في أنفس أبناء السعودية علمه غزير.

 

فيصل الغزاوي ويكيبيديا

اسمه التام فيصل جميل حسن غزاوي، من مواليد 27 ذي المبرر 1385 هـ، وينتمي إلى آل الغزاوي، أصل العائلة السعودية الغزاوي، نبيل ومعلوم الأصل في العفذ. المملكة، واشتهر بامتلاكه للحجج والإقناع في خطبه، وكان له أتباع كثيرون، وقد كان له أثر كبير في زعامة الكثيرين.

ولا يعتبر أن تسمية الله شغل أو وظيفة، إلا أن يعتبرها ضروريًا مقدسًا وواجبًا على كل مسلم بكل مواهبه وعلومه، والشيخ الغزاوي له صوت جميل وخاضع يهز القلوب ويتسبب في. فالقلوب تميل إلى الاستسلام والخضوع لله تعالى، فتخرج الشيخ من قرى جامعة أم.

 

سيرة فيصل الغزاوي

للشيخ فيصل الغزاوي سيرة شخصية لا تقدر بسعر وخبرة واسعة في المناصرة والعمل الأكاديمي، وهو محاضر حاصل على درجة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية من جامعة أم القرى في السعودية وله متعددة كتب في الشريعة والدفاع الإسلامي.

 

فيصل غزاوي جامعة أم القرى

مثلما حصل الشيخ الغزاوي على شهادة القراءات السبع العليا المتخصصة فيها من جامعة أم القرى، ثم حصل على درجة الأستاذية من نفس الجامعة. بؤرة اهتمام أهل الاختيار والحل والعقد في المملكة على أن اختارته اللجنة المكلفة باختيار أئمة الحرم الشريف إماماً للمرة الأولى عام 1438 هـ.

كم عمر الشيخ فيصل الغزاوي؟

يصل عمر الشيخ الغزاوي حالا 58 عامًا، من مواليد عام 1385 هـ. قضى أكثر من ثلاثين سنة من وجوده في الدنيا، إن شاء الله، في مساندة كتاب الله الخاتم وقراءاته من جهة، وفي وظيفة خدمية العلم والاستدعاء والإمام والحرم الشريف من ناحية أخرى. والشيخ لا يزال يمنح.