قائمة أفضل وجهات السفر لشهر نوفمبر 2022 … يعد السفر كيفية فريدة لقضاء الدهر مع العائلة والأصدقاء، وتجربة أنواع المجازفات المتنوعة، واستكشاف مقار متنوعة، وقد يعاون السفر المرتحل على إيجاد شركاء سفر يوافقونه ويشاركونه نفس الاهتمامات، أما شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الذي ينبسط بين الخريف والشتاء؛ فتكون الأجواء فيه لطيفة في معظم أنحاء نصف الكرة الذي بالشمال، ويكون مستهل الصيف في نصف الكرة الجنوبي ويعتبر الوقت الموائم للاستمتاع بمشاهدة المواضع المختلفة في أوروبا من غير ازدحام، أو السباحة في مياه المحيط الهندي الدافئة، أو مشاهدة الربيع في النصف الذي بالجنوب من الأرض

قائمة أفضل وجهات السفر لشهر نوفمبر 2022

إيطاليا

ظروف بيئية إيطاليا في شهر نوفمبر

يتميز تشرين الثاني بأنه فرد من الشهور الأكثر رطوبة في إيطاليا، إذ تكثر الهطولات المطرية في مثل ذلك الزمان من السنة، وعادة ما تُشرق الشمس لمقدار أصغر من 5 ساعات في النهار، أما السماء فهي بالعادةً ما تكون ملبدة بالغيوم، وفي طليعة نوفمبر تبدأ الأوراق بالتساقط عن الأشجار، أما في نهايته فمن الجائز أن تشهد المقار الشمالية من البلاد تساقطاً للثلوج وتشكلاً للصقيع

مواضع سياحية في إيطاليا في تشرين الثاني

نذكر منها

قُم بزيارة جبال الألب لمزاولة التزلج على الثلج والمشي لمسافات طويلة.
عليك بزيارة سينكوي تيري في غير موسم الصيف المدجج بالزوار، للاستمتاع بجمال هذا الموضع الموجود على ساحل البحيرة، إلا أن تيقن من الظروف الجوية هنا قبل زيارته خوفاً من حدوث الفيضانات.
لا تنسَ زيارة بلدة صقلية المناسبة جنوب البلاد، حيث تكون درجات الحرارة فيها أكثر دفئاً والشمس مشرقة وحادثة لمزاولة رياضة المشي وزيارة الريف.
لا تفوت على نفسك إحتمالية زيارة ميلانو في مثل ذلك الزمان من السنة، فهي تستضيف العديد من الأحداث والعروض، وتمتلئ أسواقها بأحدث صيحات الموضة.
قُم بزيارة البلدة البعيدة لو مارش، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والاسترخاء على شواطئها، ولا تنسَ زيارة شاطئ سينيغاليا ومنطقة جبلية كونيرو.

الامارات :

جزيرة ياس

تمتلك جزيرة ياس أفضل الأماكن السياحية في الإمارات ابوظبي العديد من الأشياء التي ستشُد انتباهك، ففي حال كنت تُفضّل حياة الاسترخاء والهدوء وتُحب الطبيعة، فإن تلك الجزيرة سوف تكون الوجهة التي تتمنى زيارتها، إذ تُعد من أحسن جزر ابوظبي .

وتلك الجزيرة ستكون حتماً إحدى محطاتك لدى السياحة في ابوظبي، حيث ستستمتع بمنظر البحر الخلّاب وبالعديد من الجهود المسلية

عالم فيراري

أحد أهم المعالم الترفيهية الشهيرة على صعيد دولة الإمارات والعالم هي عالم فيراري ابوظبي، حيث تجسد تلك البلدة صرحاً ترفيهياً ضخماً من الصعب أن تجد له مثيلاً في الدنيا إعتباراً لما تشتمل عليه من مبادرات وفعاليات ترفيهية رائعة بكل المراداف جعلتها مقصداً سياحياً لعدة الأشخاص المنقبين عن الترفيه والتسلية

برج العرب

فندق برج العرب يحتسب من ارقى وافخم الفنادق في العالم ويتميز في اطلالتها الساحره في منطقه الجميره السياحيه،تم تصميمه ليشبه الشراع على ارتفاع 321 متر مهيمنا على أفق دبي كرابع أطول فندق في الدنيا، وهو أحد النمازج الأكثر شهيرة بالبلدة، لدرجة أن الرحلة إلى دبي لن تكتمل دون مشاهدته،

ويعد برج العرب أحد أكثر التصاميم المعمارية تصويراً في الكوكب، وصوت دائما كأفخم الفنادق في العالم وأكثر مقار السياحة في دبي تهييج للاهتمام.أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر.

نوافير دبي

تم إعداد النوافير في قاعده اكبر برج في الكوكب وهي التي تعرف بالنوافير الراقصه تطول على منطقة ثلاثين فدانا من بحيرة برج خليفة الاصطناعية، والتي تقذف الماء لتصل إلى خمسمائة رِجل، أي ما يعادل مبالغة مبنى من خمسين طابقا، وفي الليل يتلآلآ شعاع الأضوء الساطعة بالنافورة وكأنها تعانق السماء،

ما يمكن الزائرين من رؤيتها على حتى الآن عشرين ميلا، ولذلك فهي واحدة من ألمع البقع في شمال أفريقيا والخليج، وربما في العالم بأسره. ولا تكتمل الزيارة إلى مدينة دبي إلا برؤية هذه النوافير المدهشة والغريبة وتعتبر من اهم اماكن السياحة في دبى.

نخلة جميرا

نخلة جميرا هي تعد من اكبر الجزر الصناعيه في العالم تم تصميمها على طراز نخله ابتداء من الجذع و التاج وسعفاته 17 ويحيط بها حاجز نصف دائري مشكلاً حيداً بحري اصطناعي.

وتحتسب تلك النخله من اكثر المناطق التي يزورها السياح القادمين بغرض السياحة في دبى وفيها تجد كل ما تريده بداية من الفنادق الدولية ومناطق الجلب السياحي المذهلة، والأزياء الفاخرة ومراكز التسوق الرائعة والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة والشواطئ الجميلة.السعفات كلها بحت مناطق سكنية وفلل، فيما منطقة الحاجز البحري تشهد 7 فنادق هائلة ومنتجعات عملاقة.

خور دبي

خور دبي يحتسب من اهم اماكن السياحة في دبى حيث انه لسان بحري يشبه النهر يقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي. يصل طوله ما يقترب من 15 كم. وبطراز ميناء طبيعيا للسفن العربية. ويعد القلب الحقيقي للمدينة.

ويحتضن الخور متحف دبي والأزقة المتعرّجة لأسواق الذهب، والبهارات والأقمشة. وقتما تكون في الخور، لا تفوّت ركوب القوارب الكلاسيكية في سفرية عبر المياه مقابلة درهم إماراتي فرد فحسب. إنّه المعلم السياحي الأرخص قيمةًا والأحسن سعر على الإطلاق.

قيرغيزستان

ظروف بيئية قيرغيزستان في شهر تشرين الثاني

يمتاز الأحوال الجوية في قيرغزستان بأنه قاري، فشتاؤها بارد في معظم مناطقها وبشكل خاصً المرتفعات، أما في الخريف يتكاثر سقوط الأمطار، ويميل حتّى يكون أقصر من الشتاء.

أماكن سياحية في قيرغيزستان

نذكر منها:

قُم بزيارة ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم إيسيك كول، وتتميز تلك البحيرة الساخنة بأنها مالحة وغنية بالمعادن.
عليك بزيارة العاصمة بيشكيك والتمتع بتنوعها، فهي تضم بدائل متنوعة للطعام كأطباق آسيا الوسطى التقليدية والأطباق الدولية، والبازارات التي تعم أزقة المدينة الخضراء.
لا تنسَ زيارة مئذنة بورانا والتي يصل ارتفاعها زيادة عن عشرين م، وكذلك المتحف المجاور للاطلاع على قليل من المنحوتات الصخرية القديمة.
قُم بزيارة المنزل الحجري التاريخي طاش الرباط، وركوب الخيول والنوم في الخيام القريبة.
عليك بزيارة المدينة الأقدم في قيرغيزستان بلدة أوش، إذ منطقة جبلية سليمان المقدس والذي يُعتقد بأن عرش سليمان كان موجوداً فوق منه، وايضا مسجد بابور الذي يعود لمؤسس مملكة المغول.

تايلاند

جو تايلاند في شهر نوفمبر

يعد تشرين الثاني الشهر الأكثر نداوة على طول الساحل الشمالي للبلاد، بعكس بقية أنحاء تايلاند التي تمتاز بنوفمبر جاف، وقد تجلب الهواء الموسمية قليل من الهطولات المطرية في هذا الوقت في بعض الأنحاء الواقعة في الخليج

مواضع سياحية في تايلاند في نوفمبر

نذكر منها

قُم بزيارة العاصمة بانكوك، للقيام بجولة في المتاجر والمشي على طول نهر تشاو فرايا.
عليك بزيارة مدينة شيانج ماي وحضور مهرجان لوي كراثونغ الذي يقام في منتصف شهر تشرين الثاني.
لا تنسَ زيارة مجرى مائي ماي بينغ، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق السَّير من البوابة الشرقية للمدينة القديمة، إذ يرسل الناس القوارب المزينة بالورود والفوانيس المضاءة.
عليك بزيارة البازارات الليلية المُقامة في المدن للاستمتاع بالحياة الليلية فيها.
إتجه إلى شواطئ الساحل الغربي، مثل فوكيت أو كرابي التي تتمتع بمقدار جيد من أشعة الشمس في تشرين الثاني، والقليل من الزوار في مثل ذاك الزمان.

نيوزيلندا

مناخ نيوزلندا في شهر تشرين الثاني

يكون الجو في نيوزيلندا في شهر تشرين الثاني دافئاً ومشمساً غالباً، وتتخلله عدد محدود من الهطولات المطرية، أما معدلات الحرارة فتتراوح ما بين 11.1 في الجنوب، و 17.2 درجة مئوية في الشمال

مقار سياحية في نيوزلندا في نوفمبر

نذكر منها

لا تمض على نفسك إمكانية زيارة كهوف وايتومو جلوورم الممتلئة بسراج الليل، والتي تمنحها منظراً شبيهاً بالكون المعبأ بالنجوم والكواكب في الليلً.
لا تنسَ زيارة البحيرة الكبريتية المناسبة في وايوتابو، للاستمتاع بلون مياهها الأخضر المتلألئ، مع العلم بأنه لا يسمح للزاور بالاقتراب منها بسبب رائحتها الكريهة، لهذا اكتفِ بالمشي على ضفافها.
قُم بجولة بحرية في منطقة ميلفورد ساوند، إذ تُحيط بك الشلالات المندفعة من أعلى، والاستماع إلى أصوات الأشجار المحيطة.
عليك بزيارة بوناكايكي الواقعة على طول الساحل الغربي في نيوزيلندا، ولذا لمشاهدة الصخور الجيرية ذات المظهر البديع، وبالإمكان التنزه في المساحة واكتشاف الكهف المجاور.
قُم بزيارة قرية هوبيتون إذ المراعي الخضراء الخصبة، والتي شهدت تصوير عدد من الأفلام الوظيفة، وايضا البيوت الريفية الجميلة.

الهند

بيئة الهند في شهر تشرين الثاني

تبدأ معدلات الحرارة بالنزول والسيزون المطري بالانتهاء عند حلول شهر تشرين الثاني في فصل الخريف في الهند، وتتميز أيام نوفمبر بأنها أيام مشمسة، حيث تشرق الشمس في النهار لمقدار 7-8 ساعات، مما يقصد أنه السيزون الأمثل للأنشطة الخارجية والحصاد، لذلك تشهد الهند تكدساً بالسياح في شهر نوفمبر، ويؤْثر مرافقه سترة عند الذهاب للخارج في الليلً جراء برودة الليالي