قائمة أفضل وجهات السفر لشهر نوفمبر 2021

قائمة أفضل وجهات السفر لشهر نوفمبر 2021 … يعد السفر كيفية فريدة لقضاء الدهر مع العائلة والأصدقاء، وتجربة أنواع المجازفات المتنوعة، واستكشاف مقار متنوعة، وقد يعاون السفر المرتحل على إيجاد شركاء سفر يوافقونه ويشاركونه نفس الاهتمامات، أما شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الذي ينبسط بين الخريف والشتاء؛ فتكون الأجواء فيه لطيفة في معظم أنحاء نصف الكرة الذي بالشمال، ويكون مستهل الصيف في نصف الكرة الجنوبي ويعتبر الوقت الموائم للاستمتاع بمشاهدة المواضع المختلفة في أوروبا من غير ازدحام، أو السباحة في مياه المحيط الهندي الدافئة، أو مشاهدة الربيع في النصف الذي بالجنوب من الأرض

قائمة أفضل وجهات السفر لشهر نوفمبر 2021

إيطاليا

ظروف بيئية إيطاليا في شهر نوفمبر

يتميز تشرين الثاني بأنه فرد من الشهور الأكثر رطوبة في إيطاليا، إذ تكثر الهطولات المطرية في مثل ذلك الزمان من السنة، وعادة ما تُشرق الشمس لمقدار أصغر من 5 ساعات في النهار، أما السماء فهي بالعادةً ما تكون ملبدة بالغيوم، وفي طليعة نوفمبر تبدأ الأوراق بالتساقط عن الأشجار، أما في نهايته فمن الجائز أن تشهد المقار الشمالية من البلاد تساقطاً للثلوج وتشكلاً للصقيع

مواضع سياحية في إيطاليا في تشرين الثاني

نذكر منها

قُم بزيارة جبال الألب لمزاولة التزلج على الثلج والمشي لمسافات طويلة.
عليك بزيارة سينكوي تيري في غير موسم الصيف المدجج بالزوار، للاستمتاع بجمال هذا الموضع الموجود على ساحل البحيرة، إلا أن تيقن من الظروف الجوية هنا قبل زيارته خوفاً من حدوث الفيضانات.
لا تنسَ زيارة بلدة صقلية المناسبة جنوب البلاد، حيث تكون درجات الحرارة فيها أكثر دفئاً والشمس مشرقة وحادثة لمزاولة رياضة المشي وزيارة الريف.
لا تفوت على نفسك إحتمالية زيارة ميلانو في مثل ذلك الزمان من السنة، فهي تستضيف العديد من الأحداث والعروض، وتمتلئ أسواقها بأحدث صيحات الموضة.
قُم بزيارة البلدة البعيدة لو مارش، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والاسترخاء على شواطئها، ولا تنسَ زيارة شاطئ سينيغاليا ومنطقة جبلية كونيرو.

قيرغيزستان

ظروف بيئية قيرغيزستان في شهر تشرين الثاني

يمتاز الأحوال الجوية في قيرغزستان بأنه قاري، فشتاؤها بارد في معظم مناطقها وبشكل خاصً المرتفعات، أما في الخريف يتكاثر سقوط الأمطار، ويميل حتّى يكون أقصر من الشتاء.

أماكن سياحية في قيرغيزستان

نذكر منها:

 

قُم بزيارة ثاني أكبر بحيرة جبلية في العالم إيسيك كول، وتتميز تلك البحيرة الساخنة بأنها مالحة وغنية بالمعادن.
عليك بزيارة العاصمة بيشكيك والتمتع بتنوعها، فهي تضم بدائل متنوعة للطعام كأطباق آسيا الوسطى التقليدية والأطباق الدولية، والبازارات التي تعم أزقة المدينة الخضراء.
لا تنسَ زيارة مئذنة بورانا والتي يصل ارتفاعها زيادة عن عشرين م، وكذلك المتحف المجاور للاطلاع على قليل من المنحوتات الصخرية القديمة.
قُم بزيارة المنزل الحجري التاريخي طاش الرباط، وركوب الخيول والنوم في الخيام القريبة.
عليك بزيارة المدينة الأقدم في قيرغيزستان بلدة أوش، إذ منطقة جبلية سليمان المقدس والذي يُعتقد بأن عرش سليمان كان موجوداً فوق منه، وايضا مسجد بابور الذي يعود لمؤسس مملكة المغول.

 

تايلاند

جو تايلاند في شهر نوفمبر

يعد تشرين الثاني الشهر الأكثر نداوة على طول الساحل الشمالي للبلاد، بعكس بقية أنحاء تايلاند التي تمتاز بنوفمبر جاف، وقد تجلب الهواء الموسمية قليل من الهطولات المطرية في هذا الوقت في بعض الأنحاء الواقعة في الخليج

 

مواضع سياحية في تايلاند في نوفمبر

نذكر منها

قُم بزيارة العاصمة بانكوك، للقيام بجولة في المتاجر والمشي على طول نهر تشاو فرايا.
عليك بزيارة مدينة شيانج ماي وحضور مهرجان لوي كراثونغ الذي يقام في منتصف شهر تشرين الثاني.
لا تنسَ زيارة مجرى مائي ماي بينغ، والذي يمكن الوصول إليه عن طريق السَّير من البوابة الشرقية للمدينة القديمة، إذ يرسل الناس القوارب المزينة بالورود والفوانيس المضاءة.
عليك بزيارة البازارات الليلية المُقامة في المدن للاستمتاع بالحياة الليلية فيها.
إتجه إلى شواطئ الساحل الغربي، مثل فوكيت أو كرابي التي تتمتع بمقدار جيد من أشعة الشمس في تشرين الثاني، والقليل من الزوار في مثل ذاك الزمان.

نيوزيلندا

مناخ نيوزلندا في شهر تشرين الثاني

يكون الجو في نيوزيلندا في شهر تشرين الثاني دافئاً ومشمساً غالباً، وتتخلله عدد محدود من الهطولات المطرية، أما معدلات الحرارة فتتراوح ما بين 11.1 في الجنوب، و 17.2 درجة مئوية في الشمال

مقار سياحية في نيوزلندا في نوفمبر

نذكر منها

لا تمض على نفسك إمكانية زيارة كهوف وايتومو جلوورم الممتلئة بسراج الليل، والتي تمنحها منظراً شبيهاً بالكون المعبأ بالنجوم والكواكب في الليلً.
لا تنسَ زيارة البحيرة الكبريتية المناسبة في وايوتابو، للاستمتاع بلون مياهها الأخضر المتلألئ، مع العلم بأنه لا يسمح للزاور بالاقتراب منها بسبب رائحتها الكريهة، لهذا اكتفِ بالمشي على ضفافها.
قُم بجولة بحرية في منطقة ميلفورد ساوند، إذ تُحيط بك الشلالات المندفعة من أعلى، والاستماع إلى أصوات الأشجار المحيطة.
عليك بزيارة بوناكايكي الواقعة على طول الساحل الغربي في نيوزيلندا، ولذا لمشاهدة الصخور الجيرية ذات المظهر البديع، وبالإمكان التنزه في المساحة واكتشاف الكهف المجاور.
قُم بزيارة قرية هوبيتون إذ المراعي الخضراء الخصبة، والتي شهدت تصوير عدد من الأفلام الوظيفة، وايضا البيوت الريفية الجميلة.

الهند

بيئة الهند في شهر تشرين الثاني

تبدأ معدلات الحرارة بالنزول والسيزون المطري بالانتهاء عند حلول شهر تشرين الثاني في فصل الخريف في الهند، وتتميز أيام نوفمبر بأنها أيام مشمسة، حيث تشرق الشمس في النهار لمقدار 7-8 ساعات، مما يقصد أنه السيزون الأمثل للأنشطة الخارجية والحصاد، لذلك تشهد الهند تكدساً بالسياح في شهر نوفمبر، ويؤْثر مرافقه سترة عند الذهاب للخارج في الليلً جراء برودة الليالي

مواضع سياحية في الهند في نوفمبر

نذكر منها:

لا تفوت على نفسك إمكانية زيارة غوا الحادثة على طول الساحل الغربي للهند، للاسترخاء على شواطئها الرملية الهادئة تحت أشجار النخيل
قُم بزيارة مدينة جيسلمير الحادثة في الجزء الشمالي التابع للغرب من ولاية راجاستان، والتي تتميز بكثبانها الرملية الذهبية وقلاعها المبنية من الأحجار الرملية، والانضمام لواحدة من نزهات السفاري الصحراوية
عليك بزيارة مانالي المناسبة ضمن سلسلة جبال الهمالايا، والتي تتميز بوديانها المملوئة بغابات الصنوبر والبلوط، والشلالات المتدفقة من ضمن صخورها، لاعتياد أداء مجموعة من المغامرات مثل الطيران الشراعي والتخييم.
لا تنسَ زيارة مدينة كوتش المناسبة على الأطراف الحدودية بين الهند وباكستان، والتي تتميز بعمارتها ومأكولاتها الفاخرة، والليالي الساحرة أسفل ضوء القمر على رمالها، ايضا قُم بحضور مهرجان ران كوتش وزيارة محمية كوتش للحياة البرية
لا تفوت على نفسك زيارة بوشكار التي تحوي معها الكثير من المعابد، وأيضاً محاولة فاعليات أخرى مثل؛ ركوب الزوارق والتخييم والمشي لمسافات طويلة وركوب التلفريك

وجهات أخرى لزيارتها في تشرين الثاني

من الوجهات الدولية التي يمكن زيارتها في نوفمبر:

إثيوبيا: التي تمتاز بأراضيها الخضراء في أعقاب انتهاء السيزون المطري في نوفمبر، حيث يمكن التمتع بزيارة مناطق جبلية سيميان التي تعد موطناً للحياة البرية الفريدة.
ولاية أوريغون: تمتاز بوجود أطول سيزون للتزلج على الجليد في أمريكا الشمالية؛ لذلك فهي تعد مكاناً مناسباً للمتزلجين من جميع المعدلات.
أبوظبي: تعد العاصمة الإماراتية مكاناً مناسباً للسفر في تشرين الثاني؛ فهي تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بفنادقها الفاخرة والسبا وحمامات السباحة.
مالطا: تمتاز مالطا بطقس دافئ في تشرين الثاني مثل بقية الدول الأوروبية، وتعتبر مالطا خياراً مناسباً لعشاق العمارة التاريخية إذ القصور والكنائس والتحصينات الباروكية.
المكسيك: تعد مدينة ميكسيكو مكاناً مناسباً لمن يفتشون عن الثقافات الأخرى؛ حيث يقام فيها مهرجان ديا دي ميرتوس الذي ترتسم فيه الوجوه المكسيكية بوجه هيكل عظمي، من أجل المظاهرات الجماهيرية في ساحة زوكالو.