حالة الطقس في الرياض نوفمبر 2021

حالة الطقس في الرياض نوفمبر 2021 …  تكهن المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن موقف الجو لذا اليوم، سماء غائمة إلى غائمة جزئياً وما زالت الاحتمالية مستعدة لتغدو الشد الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الأطراف الحدودية الشمالية، الجوف وتبوك, مثلما ما تزال الإمكانية مستعدة لتغدو الشد الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات عصيب، جازان، الباحة تنبسط إلى أجزاء من مرتفعات منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة, فيما يستمر تأثير الهواء النشطة المثيرة للأتربة على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الغربية من مكان العاصمة السعودية الرياض, مثلما يظل التوقع بتكون الغشاوة أثناء الليل وساعات الغداة المبكر على المنطقة الشرقية.

 

حالة الطقس في الرياض نوفمبر 2021

ونوه التقرير حتّى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتغير بشكل متدرجً غربية إلى شمالية غربية بسرعة عشرة-32 كم/ساعة على الجزء الذي بالشمال والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية تتبدل تدريجياً إلى جنوبية شرقية على الجزء الذي بالجنوب بسرعة 12-36 كم/ساعة, من 1/2 المتر إلى 1.5 متر, وتزايد الموج من 1/2 المتر إلى متر ونصف، خفيف الموج إلى متوسط, في حين تكون تغيرات الريح السطحية على الخليج العربي شمالية الى شمالية غربية بشكل سريع عشرة-30 كم/ساعة، وصعود الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الإمارات

افاد المركز الوطني للأرصاد، بأن شهر تشرين الثاني يعتبر من بين المرحلة الانتقالية الثانية ما بين الصيف والشتاء، مبيناً أن هذا الشهر يمتاز باعتدال درجة السخونة خلال النهارً وانخفاضها أثناء الليل.

وبيَّن المقر أن مقدار معدلات الحرارة العظمى والصغرى ينخفض خلال هذا الشهر بمعدل 4 إلى 6 درجات عما كان أعلاه أثناء شهر أكتوبر، وهذا نتيجة لاستمرار الحركة الظاهرية للشمس صوب الجنوب بعيدا عن المكان .

ونوه الترتيب حتّى الهواء السائدة في الجمهورية خلال شهر تشرين الثاني تكون جنوبية شرقية في الصباح، تتغير أثناء النهار إلى غربية – شمالية غربية، وقد تنشط سرعة الرياح فى قليل من أيام ذاك الشهر خاصة أثناء العواصف.

ونوّه حتّى النداوة النسبية تتكاثر خصوصا في الفجر المبكر نتيجة لمرور كتل الرياح المعتدلة فوق مياه الخليج نحو الدولة، مما يهيئ الاحتمالية لتغدو الضباب الخفيف والوافر خاصة على الأنحاء الساحلية.

 

الكويت

ليلًا وسطي و غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06 – 26 كم/ساعة مع إحتمالية لتكون الغشاوة على بعض المناطق، ونهارًا يميل أكثر للحرارة و غائم جزئيا والرياح متقلبة الإتجاه خفيفة السرعة 06 – 22 كم/ساعة .

التوقعات العامة للأسبوع

من المنتظر أن تتعمق المنخفضات الجوية على في شمال دولة روسيا وأوروبا بشكل كبير طوال هذه المرحلة تزامنا مع تدهور في قوة المتدني الايسلندي، مما يؤدي الى اندفاع الهواء البارد من القطب الشمالية باتجاه في جنوب غرب القارة الأوروبية ووسط قارة آسيا، تاركا في شمال الجزيرة العربية وشرق أوروبا وشمال مصر وبلاد الشام تحت سيطرة المرتفع الجوي شبه المداري.
وينتج عن ذاك الموضوع تضاؤل عارم في فرص الأمطار على أنحاء غفيرة من الجزيرة العربية، ماعدا جنوب شرقها نتيجةً لامتداد بعض الأحواض الجوية الباردة عبر إيران
كما ويكون الأحوال الجوية ادفئ من المعتاد في عموم في شمال وغرب الجزيرة العربية، وتنزل الحرارة ويصبح الجو أكثر ثلوجة من المعتاد خاصة في جنوب وجنوب في شرق الجزيرة العربية.