عطلة نوفمبر في الجزائر 2021

عطلة نوفمبر في الجزائر 2021 .. وجّه الوزير الأضخم الجزائري، أيمن بن عبد الرحمن، البارحة الخميس، تعليمة إلى جميع من أعضاء الحكومة وولاة دولة الجزائر، حملت طابع مستعجل بشكل كبير، بصدد الحال في أجازة مترشحي الانتخابات المحلية ليوم 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الحاضر.

عطلة نوفمبر في الجزائر 2021

وأتى في التعليمة التي لديها البوابة على نسخة منها، أن الفعل جاء بهدف تمكين الأعوان العموميين المترشحين للانتخابات المحلية ليوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 من القيام بحملتهم الانتخابية.

وقضى الوزير الأول من أعضاء الحكومة وولاة دولة الجزائر، بضرورة وضع المترشحين في عطلة تلقائية طيلة المرحلة المحددة، ويجيء ذلك التصرف بمقتضى أحكام المادة 73 من الامر رقم 21-01 المؤرخ في مارس 2021. المتضمن التشريع العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم.

وسيدخل عمال الوظيف العمومي ومن بينهم الأساتذة، في أجازة لوقت 21 يوما مع انطلاق المبادرة الانتخابية أمس يوم الخميس، التي يساهم فيها عدد معتبر من الأساتذة وعمال التربية من إداريين ومستقصين.

‫وعليه ستكون وزارة التربية مضطرة إلى العثور على أساتذة مستخلفين في هذه المرحلة. إلى غاية الإعلان عن النتائج الختامية للانتخابات المحلية، والمقرر انطلاقها في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر القائم.

‫ذاك وقد رخّصت وزارة الداخلية لعمال الوظيف العمومي بالاستفادة من أجازة خاصة بالحملة الانتخابية حتى يتسنى لهم القيام بحملاتهم الانتخابية، كما سيدخل المعنيون في عطلة، شريطة أن يعودوا فورا في أعقاب الإعلان عن النتائج النهائية المختصة بالانتخابات المحلية.

حيث أن الأساتذة الذين فشلوا في خوض غمار البطولة سيكونون مجبرين على العودة إلى الشركات التربوية، بينما سيستفيد الناجحون في الانتخابات من الانتدابات، وسيتم تعويضهم بأساتذة متعاقدين.

عطلة أول نوفمبر 2021 الجزائر

كشفت وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن تفاصيل عطلة الأول من تشرين الثاني للعام 2021 لجميع تلاميذ وطالبات المدارس ضِمن دولة الجزائر للعام 2021 .

وأكدت الوزارة طوال تبليغ لها، أن أجازة نصف الثلاثي الأكبر، المعروفة بعطلة “الأكبر من تشرين الثاني” تبدأ من يوم يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021 إلى قصد يوم الأحد 7 تشرين الثاني 2021، لجميع التلاميذ والطالبات.

الجزائر العطلات الرسمية 2021
تاريخ    يوم    الإجازات
1 جانفي    الجمعة    رأس السنة
12 جانفي    الثلاثاء    رأس السنة الأمازيغية
1 ماي    السبت    عيد العمال
13 ماي    الخميس    عيد الفطر
14 ماي    الجمعة    أجازة عيد الفطر
5 جويلية    الإثنين    عيد الاستقلال
20 جويلية    الثلاثاء    عيد الأضحى
21 جويلية    الأربعاء    أجازة عيد الأضحى
9 أوت    الإثنين    رأس السنة الهجرية
18 أوت    الأربعاء    عاشوراء
18 أكتوبر    الإثنين    المولد النبوي
1 نوفمبر    الإثنين    عيد الثورة

الجزائر تمنح طلابها إجازة لهذا السبب

أفصحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية عن عطاء إستراحة لطلبة المراحل الثلاث بمناسبة الذكرى الـ 67 لأوّل نوفمبر المجيد.

وأفادت التربية الجزائرية أن الطلاب سيدخلون في أجازة اعتبارا من 28 تشرين الأول عشية وحتي 01 نوفمبر عشية لافتة الي ان ذلك سوف يتم استئناف التعليم بالمدرسة يوم الثلاثاء 02 نوفمبر 2021.