تفاصيل الحظر في مصر نوفمبر 2021

تفاصيل الحظر في مصر نوفمبر 2021 .. عرَض اليوم الـ7 طوال الساعات القليلة الفائتة مجموعة من الأنباء الهامة على رأسها أثناء مواجهة مجلس الوزراء الذى عُقد اليوم بقيادة الطبيب مصطفى مدبولى، رِجل الطبيب خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الحالي بفعل وزير الصحة؛ عرضاً بشأن آخر الأنباء المختصة بالتعامل مع فيروس كوفيد 19، وجهود مواجهته، وما يكون على ارتباط بموقف إستيراد وصناعة اللقاحات المضادة له، وتسلم المدنيين لتلك اللقاحات.
ودعا الطبيب مصطفى مدبولي، فى ذلك الصدد المدنيين إلى سرعة الاستحواذ على اللقاح المضاد لفيروس Covid 19، ولا سيما أن الجمهورية وفرت ملايين الجرعات من متفاوت اللقاحات المعتمدة لمواطنيها أثناء الفترة الفائتة، بدعم عظيم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كما وفرت الاعتمادات النقدية اللازمة للحصول على تلك اللقاحات من متفاوت الأصول في أعقاب اعتمادها، وهو ما أسهم فى حصول عدد كبير من المواطنين أعلاها، وتقريباً تم تطعيم عموم موظفى الجهاز الإدارى للجمهورية.

تفاصيل الحظر في مصر نوفمبر 2021

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه جار الآن التوسع فى تخصيص مراكز لتلقى اللقاح على صعيد الجمهورية؛ سعيا لمتابعة تطعيم المدنيين بهذه اللقاحات، مشددا على أنه سوف يتم تفعيل القرار، الذى في وقت سابق أن أصدرته اللجنة العليا لإدارة ورطة فيروس كورونا، بخصوص عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر الجارى، بدخول أى مستوظف لم يتلق اللقاح إلى موضع عمله، أو سوف يكون فوق منه أن يُجرى تحليل PCR أسبوعياً، كما تقرر اعتبارا من 1 ديسمبر القادم عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة رسمية لوقف إجراءاته إلا عقب تأكيد الاستحواذ على اللقاح… وبينما يلى ملخص مستجدات مصر لأهم الأنباء.
إحتجز المشتبه به بإعدام مواطن فى الشارع بالإسماعيلية 15 يوما على ذمة التحقيق

قررت نيابة ثانٍ وثالث الإسماعيلية، إحتجز المدعى عليه “عبد الرحمن . ن” وشهرته عبد الرحمن دبور، 15 يومًا على ذمة التحقيق، بتهمة القتل العمد، لأحد المواطنين بمنطقة بحى السكينة بالإسماعيلية.
واستمعت النيابة لأقوال المدعى عليه، ثم أصطحبته إلي مسرح الجريمة بشارع بحرى وطنطا الموالي لدائرة قسم ثانٍ لتمثيلها.

مثلما استدعت النيابة عدد من شهود العيان وأصحاب المحال بالمكان للاستماع إلى أقوالهم وجمع الاستدلالات الضرورية لكشف دوافع المشتبه به لارتكاب جريمته البشعة، مثلما تم تفريغ كاميرات المراقبة في مسرح الجريمة.

وشهدت محافظة الإسماعيلية، حادث قتل بشعة بعدما أقدم شاب في مقتبل العمر في العشرينات من زيارة البيت الحرام يسمى “عبد الرحمن نظمى وشهرت عبد الرحمن دبور، يعمل في بيع الموبيليا، مثلما عمل فترة بائع أسماك ساكن بمنطقة حى السلام التابعة لقسم ثانٍ بمدينة الإسماعيلية، بذبح أحمد حلمى وشهرت أحمد نزاجة، كان يعمل سمكرى سيارات، وخلال المرحلة الأخيرة كان يعمل في تصليح وبيع العجل المستهلك، ساكن في نفس العنوان، بقتل الأخيرة وذبحه وفصل رأسه عن جسمه والتمثيل بجسته، ثم أصاب إثنين من المدنيين خلال مرورهم بمسرح الجرنال في تقاطع شارع بحرى وطنطا بحى ثانٍ الإسماعيلية.
وصول 6 قطارات جديدة لمشروع القطار الكهربائى الأمان ـ العاصمة الإدارية

استقبلت المصلحة القومية للأنفاق حتى الآن 6 قطارات من القطارات المتعاقد فوق منها لأجل صالح مشروع القطار الكهربائى الأمان ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان، وتم نقلها إلى ورش الصيانة المخصصة في المشروع فى بدر لحين بداية الامتحانات والتجارب عليها.
ويتوافد القطارات التى ستعمل بالمشروع البالغة 22 قطارا مع تواصل إجراءات تأدية المشروع النهائية، حيث يجرى صناعة قطارات المشروع في الصين من قبل تحالف مؤسسة كريك/أفيك أنتل الصينية بقيمة 227 1,000,000 دولار.

ومشروع القطار الكهربائى الواسع بأطوال 103 كم ستكون المنشأة التجارية الفرنسية آر ايه تى بى مسئولة عن إدارته وتشغيله لمقدار 15 عاما دون أن تتدخل فى تحديد تكلفة التذكرة، على أن تحصل المؤسسة الفرنسية على مقابل مادى متفق أعلاه مقابل المنفعة والإصلاح على دفعات شهرية، ولا يشتمل على هذا المقابل قيمة قطع الغيار التى تتطلبها إجراءات التصليح، حيث أنه يشمل إجراءات الإصلاح الدروية اليومية ليس إلا التى تسبق مسيرات القطارات كل يوم.
الحكومة تدرس إمكانية تدشين “معاشك بإيدك” للفئات الأولى بالإعتناء من المزارعين

التقي الطبيب مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي لاستعراض دراسة إمكانية تدشين معاش تأميني للفئات الأولى بالعناية من المزارعين “معاشك بإيدك”، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وفي مطلع المؤتمر، أكد رئيس مجلس الوزراء أن إدارة الدولة تحط ملف الدفاع الاجتماعية في صدارة أولوياتها، لكافة فئات وشرائح المجتمع، لافتاً إلى أن محفل اليوم يأتي لبحث إحتمالية افتتاح معاش تأميني لأهالينا من الأنواع الأولى بالمراعاة من المزارعين، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في ذلك الصدد، وهذا من أجل إدخار حياة لائقة للمزارعين، وتشجيعهم على التداول مع المؤسسات النقدية الأصلية.

من جانبها، استعرضت، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مكونات المنتج التأميني الرأي “معاشك بأيدك”، حيث صرحت قيمة الاشتراكات المختصة بالمعاش التأميني للمزارعين، والتي سوف يقوم طوالها المشتركون بتسديد دفعة أولى مرة واحدة، ودفع دفعات مجدولة دورية لمدد محددة لحين إتيان سن التقاعد الذي يحدده المشترك (سن الاستحقاق) بهدف ازدياد ثمن المعاش التكميلي، بينما سوف يكون الاستحقاق في صورة ثواب دفعة واحدة نقدية أو في طراز شهادة استثمارية حين الوصول إلى سن الاستحقاق أو في حالة حدوث الوفاة أو الكدمة بالعجز الكلي.
واشنطن تمهل إثيوبيا حتى كانون الثاني لتعطيل المناحرة.. وتتوعد بـ”غرامات” جراء موقعة تيجراى

قال مسئولون كبار بالإدارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن إثيوبيا ستفقد الوصول إلى برنامج تجاري أمريكي مربح بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ما لم تتخذ خطوات مأمورية باتجاه تشطيب التشاحن القائم وتخفيف الأزمة البشرية بحلول عام 2022.

وقال أحد كبار مسئولي المنفعة لـ”CNN” إن الرئيس الأمريكى طقس بايدن قرر أن إثيوبيا لم تلتزم بمتطلبات تشريع النمو والفرص الأفريقي (أغوا) جراء “للانتهاكات العارمة لحقوق الإنسان المعترف بها عالميًا”.

ويجب على السُّلطة الإثيوبية أن تتخذ “إجراءات عاجلة” بحلول الأول من يناير بهدف البقاء في البرنامج ، الذي يعطي الدول الأفريقية الموقف في جنوب الصحراء الكبرى المؤهلة دخولًا معفى من الضرائب الجمركية إلى السوق الأمريكية لآلاف السلع.

وتتأهب هيئة بايدن أيضًا لإصدار إجراءات تأديبية بمقتضى وجّه تنفيذي وقعه بايدن في أيلول يأذن بفرض جزاءات واسعة على المتورطين في ارتكاب المشاحنة الجاري ، وفقًا للمسئولين.
بيت الأسرة يضبط ويرتب احتفالية لمرور عشرة أعوام على تأسيسه بحضور شيخ الأزهر والبابا

ينظم بيت الأسرة احتفالية كبرى الإثنين المقبل بقاعة مؤتمرات الأزهر بمناسبة مرور عشرة سنوات على تأسيس منزل العائلة المصرى، وذلك بحضور فضيلة الإمام الأكبر الطبيب أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
مجلس الوزراء: الإنفاق الحكومى على الصحة والتعليم ازداد وتخطى 280 مليار جنيه

أعلن المركز الاعلامى لمجلس الوزراء انه فى ضوء ما تردد من أخبار بشأن تقهقر الإنفاق الحكومي بشكل كبير على قطاعي الصحة والتعليم، تتواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت هذه الأخبار، مُؤكدةً أنه لا صحة لتقهقر الإنفاق الحكومي على قطاعي الصحة والتعليم، مُشددةً حتّى ثمة تطوراً كبيراً وغلاء ملحوظة في الإنفاق الحكومي على قطاعي الصحة والتعليم بأسلوب سنوي، إذ زاد مقدار الإنفاق على قطاع الصحة بالموازنة العامة العصرية 2021/2022، ليصل إلى 108.8 مليار جنيه، مضاهاةً بـ 93.5 مليار جنيه في موازنة عام 2020/2021، و73.1 مليار جنيه في موازنة عام 2019/2020، و61.8 مليار جنيه في موازنة 2018/2019، وأيضا زاد معدل الإنفاق على قطاع التعليم بالموازنة العامة القريبة العهد 2021/2022، ليصل إلى 172.6 مليار جنيه، مضاهاةً بـ 157.6 مليار جنيه في موازنة عام 2020/2021، و132 مليار جنيه في موازنة عام 2019/2020، و115.7 مليار جنيه في موازنة عام 2018/2019.