تفاصيل السياحة في اسطنبول ديسمبر 2021

تفاصيل السياحة في اسطنبول ديسمبر 2021 …. تعتبر تركيا مقصدا سياحيا لكافة السياح ،و تعرف علنا السياحة في تركيا بوجود الشواطئ والاماكن الطبيه الرائعة ، تقع تركيا في اوروبا يحدها الشمالي البحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب دولة العراق وسوريا والبحر الوسطي مع حدود بحرية مع قبرص ومن الجهة الغربية بحر إيجة واليونان وبلغاريا.

تفاصيل السياحة في اسطنبول ديسمبر 2021

تركيا بلد السحر و الحُسن يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم توق إلى بصيرة المناظر الطبيعية الجذابة و الشواطئ الرائعة الدارجة فى أرجائها و و قد تم فهرسة تركيا حديثا من بين الوجهات السياحية الأفضل على نطاق العالم .

افضل اوقات السياحة في تركيا

أسمى الفترات لزيارة المواقع الأثرية في تركيا هي الربيع (نيسان ومايو) والخريف (سبتمبر- أكتوبر) حيث تكون درجة الحرارة دافئة، وليست حارة بشكل ملحوظ، مثلما أن تلك الآونة هي أيضا أوقات جيدة للمشي عبر الأساليب الليسية والمناطق الساحلية الأخرى.

في حين يمكن أن يشكل الصيف (يونيو-آب) عال الحرارة قليل من الشىء، لكنه وقت جيد للاستمتاع بروعة الشاطىء.. في حين تشهد البلاد هبوط في معدلات الحرارة خلال فصل الشتاء مع تداعي الثلوج على قليل من المدن، الموضوع الذي يحبذه العديد من الزائرين.

 

الظروف البيئية في تركيا

تتميز الأنحاء الساحلية من تركيا المطلة على بحر إيجةوالبحر الأبيض الوسطي بمناخ البحر المتوسط المتوسط، مع صيف حار وقاحل وشتاء وسطي إلى منخض الحرارة ورطب. تمتاز الأنحاء الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسودبمناخ محيطي دافئ وطازة صيفًا وبارد ونضر في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تتميز بكميات سقوط أمطار عالية.

 

الفيزا السياحية لتركيا

الاجراءات المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية :

لو أنه عمرك أقل من ثمانية عشرعاما أو يزيد عن الخامسة و الأربعين فيمكنك تنجيم الفيزا إلكترونياً من خلال موقع السفارة التركية عبر الإنترنت.
أما لو كان عمرك يزيد عن الثمانية عشر و يقل عن الخامسة و الأربعين . ليس لديك فيزا شنغن _ شنغن فى الأساس هى عبارة عن اتفاقية أوروبية حرب من سبعة و عشرون دولة أوروبية المقصد منها تسهيل الدخول و الخروج على مواطنى تلك الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة_ .
كذلك إذا لم يكن لديك فيزا سارية للولايات المتحدة أو إنجلترا. فعليك التقدم للاستحواذ على الفيزا السياحية من السفارة و تصرف اجتماع شخصية عبر المكتب التابع للسفارة ببلدك.

 

تنقسم الفيزا السياحية إلى نوعين :

فيزا سياحية فردية : و يعني بالفيزا السياحية الفردية : الدخول مرة واحدة للبلد التركية و هى صالحة لوقت تسعون يوما و تسمح بالدخول لتركيا لمدة شهر أو أقل.
فيزا سياحية متعددة. فهى تجيز لحاملها بالدخول إلى الأراضي التركية لمدة عام أو عامين و تكون أبعد مرحلة للإقامة بالدولة كل مرة ثلاثون يوماً. و ننصح باستخدام الفيزا الفردية إذا كنت تنتوي عمل معيشة لتركيا و ذاك جراء صعوبة تنقيب الإقامة على الفيزا المتنوعة.

ملحوظة جوهرية: عند الرغبة فى فعل محفل شخصية بالسفارة التركية لا مفر من الحصول على موعد مسبق من المكتب التابع للسفارة وتَستطيع الحصول فوقه من خلال استمارة إلكترونية يكمل ملأها عبر النت.

 

الوثائق اللازم توافره لاستخراج الفيزا

جواز سفر ساري المفعول لبرهة 6 أشهر.
كشف حساب بنكى لآخر 6 أشهر.
تقديم تأمين طبي لمنطقة الاتحاد الأوروبى و يمكن استخراجه ببساطة من أى شركة سياحة أو من المكتب الموالي للسفارة ذاته ، على أن يكون مدون به تواريخ الذهاب و الرجوع.
عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4×6 .
صورة من استمارة مناشدة الفيزا التى قمت بملئها عن طريق موقع القنصلية الإلكتروني.
حجز الطيران المبدئي و حجز الفندق المبدئى و يمكن القيام به في نطاق مكتب السفارة ذاته.
بيان Hr من الشغل التابع له على أن يكون موجه للسفارة التركية و يفضل أن يكتب فيه الشغل و الأجر و تاريخ التعيين.
بالإضافة إلى ضرائب ينهي تحصيلها من قبل السفارة لإتمام الأعمال و هو عبارة عن 110$ تقريبا تدفع بالورقة الخضراء و لا تسترد عند رفض الطلب.
في أعقاب إكمال الأعمال ينبغي عليك الانتظار لفترة يحددها لك المستوظف المختص بمكتب السفارة حتى ينهي موافقة أو رفض طلبك لتنقيب فيزا سياحية لتركيا.

 

تعليمات قبل السفر الي تركيا

لا تقم بتغيير الورقة النقدية في بلدك أو المطار فغالباً ماتكون مرتفعة وغير لائقة وإنما ستجد العدد الكبير من مكاتب تغيير العملة شائعة في أنحاء تركيا تقوم بالخدمة دون ضرائب اضافية
ننصحك بشراء بطاقة SIM محلية ووضعها في جهازك المحمول النقال من أجل استعمالها داخل الحدود التركية، لان تصرف مكالمات محلية من خطك سيكبدك تكليفات باهظة
من الهادف أن تتعلم قليل من المفردات التركية قبل السفر الى تركيا ولقد تتطلب الى استخدامها، مثلما ونقدم نصيحة باستخدام برنامج للترجمة على جوالك
في النهايةً عليك معرفة أن تكلفة السفر الى تركيا تتوقف على نحو أساسي على وضعك لخطة جيدة للسفر، تبدأ من حجوزات الطيران وتنتهي بالمصاريف الشخصية