حالة الطقس في اسطنبول ديسمبر 2021

حالة الطقس في اسطنبول ديسمبر 2021 … تعد اسطنبول من أشهر المدن السياحية في تركيا ، فقد كانت العاصمة التاريخية لتركيا قبل العاصمة الجارية أنقرة ، واسطنبول هي أضخم مدن تركيا وسابع بلدة في الدنيا من إذ عدد السكان ، تمتاز اسطنبول بالطقس المدهش وسوف نوضح لكم الأحوال الجوية في اسطنبول شهر ديسمبر .

حالة الطقس في اسطنبول ديسمبر 2021

يزيد من حُسن البلدة مرور مضيق البسفور خلالها الشأن الذي يجعلك تكون متواجدة في قارتين في آن شخص حيث يكون الجزء الشرقي من المدينة واقعا فى قارة آسيا في حين الجزء من الغرب واقعا في اوروبا ، تتميز اسطنبول بطقسها المعتدل في أغلب فصول السنه ويعتبر هذا الطقس الوسطي تبرير في جلب السياح الي زيارتها .

طقس ديسمبر في اسطنبول

يعتبر الجو في اسطنبول شهر ديسمبر ليس بالمتجمد غير أنه بارد للغاية ، حيث تتفاوت معدلات الحرارة مابين 2 – 12 درجة مئوية ، أيضا مبالغة احتمالية وقوع الثليج والضباب الذي يخيم على المدينة طيلة اليوم .
اذا كنت ممن يحبون الأجواء الشتوية فحتما ستستمتع هناك فالأجواء ليست بالثليجية كما هو الشأن في أكثرية اوروبا .

السفر الي اسطنبول في كانون الأول

بما ان أكثرية السياح لا يحبذون زيارة المدن ذات درجات الحرارة المتدنية في فصل الشتاء ويبحثون عن الدفئ ، فحتما ذاك يفيد زائري اسطنبول في هذا الموعد كثيرا من إذ :-

قلة ازدحام الأماكن السياحية والاثرية الأمر الذي يمنح عليك مجهود الإنتظار في جموع طويلة لدخول تلك المواضع او عدم استمتاعك برؤية الموضع على نحو جيد .
من الطبيعي ان تقل الأسعار وبالتالي فلديك فرصة ان تذهب وتستمع بأدنى الأسعار ، إذ تتوافر السفرات والإقامة بأسعار مخفضة إعتبارا لأنه مثلما هو متعارف ليس وقت سياحة من إذ الازدحام والإقبال .
الإستمتاع بأعياد رأس السنة وسط الأجواء الرائعة والزينة المبهجة والتفاؤل لدخول عام مودرن يعطيك احساس ايجابي في بداية العام .

 

اسطنبول في شهر ديسمبر

عليك فقط ان تتجول في شوارع اسطنبول لكي ترى حُسن المباني القديمة الشاهدة على التراث والحضارة العثمانية القديمة بجوار ناطحات السحاب وغيرها من أشكال التقدم والحضارة القريبة العهد .
المطاعم التركية المشهورة بالمشويات الشهية واللذيذة ، وكذلك المقاهي المعروفه والشهيره بطرح القهوة التركية المتميزة أو الشاي التركي شهي المذاق .
وايضاً يوجد الكثير من الحمامات التركيه التقليديه التي يلتجئ اليها السائح من اجل الراحة والسُّكون والهدوء .
ركوب ترام اسطنبول البالي في مجال تجزئة الشهير في قلب اسطنبول والتمتع بالجولة من ميدان تقسيم مروراً بشارع الإستقلال وصولاً إلى منطقة باي أوغلو إذ المحلات التجارية والفنادق وخاصتاً في مناخ شهر ديسمبر .

هل الجو بارد في ديسمبر

الأحوال الجوية في اسطنبول طوال شهر الشتاء الأول غير مستقر ولا يمكن التنبؤ به. يمكن للأمطار الوافرة أن تمتص الملابس عن طريقها ، مثلما أن النسيم المنعش من مضيق البوسفور يزيد من الشعور بالبرودة. لكبح مفاجآت جو كانون الأول من إفساد عطلتك ، عليك التفكير برعاية في خزانة ملابسك. يجب أن تكون الملابس دافئة ومعارضة للماء ولا تقيد الحركة.

عند السفر ، ستحتاج إلى سترة واقية من الرياح وسترة من الصوف. في المساء ، لن يكون الحجاب أو الوشاح الدافئ غير لازم. ينبغي أن تكون الأحذية ذات الكعب المنخفض مع نعل مقاوم للماء. عند السفر ، سيكون من الهادف استخدام مظلة مقاومة لهبوب الهواء