توقعات درجة الحرارة شهر ديسمبر في اسطنبول … الأحوال الجوية في اسطنبول شهر ديسمبر , تعد اسطنبول من أشهر المدن السياحية في تركيا، ولقد كانت العاصمة التاريخية لتركيا قبل العاصمة الحالية أنقرة، واسطنبول هي أكبر مدن تركيا وسابع مدينة في الكوكب من حيث عدد الأهالي، تتميز اسطنبول بالطقس المدهش وسوف نوضح لكم الأحوال الجوية في اسطنبول شهر ديسمبر

 

توقعات درجة الحرارة شهر ديسمبر في اسطنبول

يزيد من جمال المدينة مرور مضيق البسفور طوالها الموضوع الذي يجعلك تكون متواجدة في قارتين في آن واحد حيث يكون الجزء من الشرق من البلدة واقعا فى قارة آسيا بينما الجزء من الغرب واقعا في اوروبا، تمتاز اسطنبول بطقسها المعتدل في معظم فصول السنه ويحتسب ذاك الأحوال الجوية المعتدل دافع في جذب السياح الي زيارتها .

جو ديسمبر في اسطنبول

يعتبر الأحوال الجوية في اسطنبول شهر ديسمبر ليس بالمتجمد ولكنه بارد للغاية، حيث تتفاوت درجات الحرارة مابين 2 – 12 درجة مئوية، ايضا ازدياد إِمكانية سقوط الثليج والضباب الذي يخيم على البلدة طيلة اليوم .
اذا كنت ممن يحبون الأجواء الشتوية فحتما ستستمتع هناك فالأجواء ليست بالثليجية كما هو الوضع في معظم اوروبا .

السفر الي اسطنبول في كانون الأول

بما ان أكثرية السياح لا يحبذون زيارة المدن ذات معدلات الحرارة الهابطة في فصل الشتاء ويفتشون عن الدفئ، فحتما ذلك يفيد زائري اسطنبول في ذاك التوقيت كثيرا من إذ :-

قلة ازدحام الأماكن السياحية والاثرية مما يقدم عليك عناء الإنتظار في جموع طويلة لدخول تلك الأماكن او عدم استمتاعك برؤية المكان بأسلوب جيد .
من الطبيعي ان تقل التكاليف وبالتالي فلديك إمكانية ان تذهب وتستمع بأصغر التكاليف، حيث تتوافر النزهات والإقامة بأسعار مخفضة إعتبارا لأنه مثلما هو متعارف ليس وقت سياحة من حيث الازدحام والإقبال .
الإستمتاع بأعياد رأس السنة وسط الأجواء الرائعة والزينة المبهجة والتفاؤل لدخول عام مودرن يعطيك احساس ايجابي في طليعة العام .

اسطنبول في شهر ديسمبر

عليك فحسب ان تتجول في شوارع اسطنبول لكي ترى بهاء المباني القديمة الشاهدة على الإرث الثقافي والحضارة العثمانية القديمة بالقرب من ناطحات السحاب وغيرها من مظاهر التطور والحضارة القريبة العهد .
المطاعم التركية المشهورة بالمشويات الشهية واللذيذة، وايضا المقاهي المعروفه والشهيره بتقديم القهوة التركية ذات المواصفات المتميزة أو الشاي التركي شهي المذاق .
وايضاً يوجد العديد من الحمامات التركيه التقليديه التي يلجأ اليها السائح من اجل الراحة والسُّكون والهدوء .
ركوب ترام اسطنبول البالي في مجال تقسيم الشهير في قلب اسطنبول والتلذذ بالجولة من مجال تقسيم مروراً بشارع الإستقلال وصولاً إلى مساحة باي أوغلو حيث الدكاكين التجارية والفنادق وخاصتاً في بيئة شهر كانون الأول

السياحة في تركيا في شهر ديسمبر

وهو السيزون المتدني للسياحة فى تركيا، وخصوصا في اسطنبول، ولكن على المنحى الآخر تستفيد من التكاليف المنخفضة الثمن للفنادق والمطاعم هنالك، وستكون بحاجة لإرتداء الملابس الثقيلة طوال الوقت، وسترى انخفاضًا كبيرًا في أسعار الفنادق، خاصة في شهر ديسمبر، وسيكون من العادي زيارة كل ما تريد من معالم سياحية دون الإنتظار طويلا مثلما هو الشأن فى سيزون الأوج .