توقعات حالة الطقس في اسطنبول ديسمبر 2022 … شركة فردوس الحياة للرحلات السياحية مع قائد سيارة في تركيا , طول الوقت ما كانت توفر لزبائنها طرق السكون والمعلومات التي يحتاجونها التي من شأنها أن تسهل عليهم رحلتهم في تركيا واختيار الوقت المناسب من اجل السفر إلى تركيا ,ولعل اهم تساؤل يحرص المسافر على معرفته طوال تخطيطه للسفر هو ظرف الأحوال الجوية في اسطنبول لكي يفاضل وقتا مميزا يوافق رغباته وايضا ليأخذ احتياطاته بجلب اللبس الملائم له ولأفراد أسرته وخاصه الاطفال ,لهذا نهضت شركتنا بتهيئة توثيق كامل عن الأحوال الجوية في اسطنبول بالتحديد كونها واحدة من أهم المدن زيارة وعاصمة السياحة في تركيا ,الامر الذي يسهل على المسافر العديد في اختيار الشهر الذي يريد في السفر إلى تركيا به.

توقعات حالة الطقس في اسطنبول ديسمبر

يظل سيزون الجو الدافئ في اسطنبول لبرهة ثلاث اشهر تقريبا، من عشرة يونيو إلى 14 سبتمبر، بمتوسط ​​درجة حرارة يومية أعلى من 25 درجة مئوية ( 77 درجة فهرنهايت ) ,وتحتسب أهم أيام السنة هي 1 آب، مع معتدل ​​ارتفاع 29.4444 درجة مئوية ( 85 درجة فهرنهايت ) وهبوط إلى 21.6667 درجة مئوية ( 71 درجة فهرنهايت ) .

اما بالنسبة لموسم البرد في اسطنبول فهو يتواصل لفترة اربع أشهر إلى حد ما، من 29 تشرين الثاني إلى 25 آذار، بمتوسط ​​درجة حرارة يومية أصغر من 12.7778 درجة مئوية ( 55 درجة فهرنهايت ) ,ويعد أبرد يوم من السنة هو 6 شباط، مع انخفاض معتدل 3 درجة مئوية ( ​​38 درجة فهرنهايت ) وازدياد 8 درجات مئوية ( 47 درجة فهرنهايت ) .

 

اما بالنسبة للغيوم في سماء اسطنبول،فإن متوسط ​​النسبة المئوية للسماء التي تغطيها الغيوم يتجلى في المتغيرات الموسمية الشرسة على مدار السنة ,يبدأ الجزء الأكثر وضوحا من العام في اسطنبول نحو 26 مايو ويظل لوقت اربع أشهر، وتنتهي في بحوالي 2 تشرين الأول ,ويعد يوم 26 تموز وهو اليوم الأكثر وضوحا من السنة، والسماء صافية ومعظمها جلية أو غائمة جزئيا بقدر 96٪ من اجمالي الدهر طوال اليوم، وغائم أو غائم في الغالب 4٪ من اجمالي الزمن .

 

يبدأ الجزء الأكثر ضبابية جراء الغيوم من السنة في اسطنبول من 2 تشرين الأول ويستمر لبرهة 7 أشهر، لينتهي في 26 أيار ,ويعد يوم 14 ديسمبر / ديسمبر اكثر يوم غائم في العام،حيث تكون السماء ملبدة بالغيوم أو غائم من المرجح بمقدار 58٪ من الدهر، وتكون صافية،أو غائم جزئيا بمقدار 42٪ من الزمن .

 

افضل وقت للقيام بزيارة لمدينة اسطنبول هي في أيام تكون صافية بلا أمطار مع درجات حرارة تتفاوت بين 18 درجة مئوية ( 65 درجة فهرنهايت ) و 26 درجة مئوية ( ثمانين درجة فهرنهايت ). وتشييد على هذه النتيجة، فإن أرقى وقت من السنة لزيارة اسطنبول من اجل إعتياد أداء النشاطات السياحية العامة في الهواء الطلق هي من أواخر مايو إلى أوائل أكتوبر، مع درجة الأوج في الأسبوع الأخير من حزيران .

وإذا كنت تعتزم مزاولة الانشطة السياحية التي تتطلب لجو مشمس بشكل جيد من اجل السباحة فإن أجود وقت من السنة لزيارة اسطنبول لممارسة انشطة الأحوال الجوية الحار هو من أواخر يونيو إلى أواخر آب، مع درجة الأوج في الأسبوع الأخير من تموز ,حيث تكون درجة الحرارة ما بين 23 درجة مئوية ( 75 درجة فهرنهايت ) و 32 درجة مئوية ( 90 درجة فهرنهايت )كحد اقصى .

في التتمة وجب الإنذار إلى ان المعلومات الواردة اعلاه ليست بالضرورة ان تكون دقيقة ١٠٠٪ , وانما هي بيانات عن أحوال جوية اسطنبول بشكل عام ,إذ ربما ان تخطئ التوقعات في بعض الحالات الاستثنائية لجو اسطنبول ,بذاك نحن لا نتحمل أي مسؤولية عن أي قرارات تتخذ في ما يتعلق بـ المحتوى المعروض .