متى موعد اكتتاب النايفات 1443 للافراد … بدأت المصارف المستلمة في استقبال طلبات الالتحاق الفردية في النايفات للأشخاص 1443/2021، وتظل عملية استقبال الطلبات لمدة يومان من تاريخ بدء الاكتتاب العام للأفراد. التالي في عملية المفاوضة هو مدة التخصيص، إذ يتم تخصيص عدد من الأسهم لجميع من المساهمين تشييدً على عدد الأسهم المعروضة ونسبة التغطية وقيمة الأسهم المقدمة للاكتتاب وسلسلة من العوامل الأخرى.

شركة النايفات لتوفير النفقات

شركة النايفات للتمويل هي إحدى الشركات التي تعمل في مجال التمويل في المملكة السعودية. تأسست المؤسسة عام 2002. تعمل المنشأة التجارية على تقديم حلول تمويلية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وتمدد مدى عملها ليشمل الأفراد والمؤسسات. تعمل الشركة بحسب القواعد والتدابير التي ينظمها بنك النقد المصري. تعتمد سلع توفير النفقات التي تقدمها على أنظمة التورق والمرابحة والإجارة. تتيح المنشأة التجارية الكثير من السلع والأنشطة التمويلية ومنها:

تمويل المستخدم.
مبادرات دفع النفقات للشركات الضئيلة والمتوسطة.
دفع نفقات الإيجار.
تمويل بطاقة الائتمان.

اشتراك النايفات للأشخاص

أعربت شركة النايفات لتوفير النفقات عن طرح 34 مليون سهم من أسهمها للاكتتاب العام في السوق السعودي للشخصيات والمؤسسات، بما يجسد 35٪ من رأس ملكية الشركة. عن طريق الاكتتاب، تبيع الأسهم المصدرة للمساهمين أصحاب المتاجر، إذ يعمل بنك HSBC السعودية كمستشار مالي، ومدير دفتر رئيسي، ومدير رئيسي ومتعهد اكتتاب، إضافة إلى جي إي بي كابيتال والسعودي الفرنسي كابيتال، وهما مديرو سجلات للمؤسسات. والمشتركين الذين يشاركون في المنشأة التجارية. الطرح العام الأولي، أعلنت تلك المؤسسات أن عملية إنشاء الكتاب للفئات المشاركة قد اكتملت بنجاح، ووصلت نسبة التغطية للفئات المشاركة ما يقرب من 136 ضعف سعر الأسهم المعروضة.

تاريخ الاكتتاب في النايفات للأشخاص.

أعلنت مؤسسة النايفات لتوفير النفقات عن ميعاد الاكتتاب للأشخاص، والذي يستمر 48 ساعةٍ فقط، ابتداءً من الاحد 7 نوفمبر 2021 وتنتهي بنهاية المجهود يوم الاثنين 8 نوفمبر 2021، وجميع الشخصيات الراغبين في الالتحاق من داخل. المملكة السعودية يقتضي تقديم طلبات الاشتراك على يد أحد المصارف المستقبلة للاكتتاب، والذي تم النشر والترويج عنه رسميًا من خلال نشرة إصدار المنشأة التجارية. ومن المنتظر أيضًا أن يكمل الإعلان عن الترسية الختامية للأسهم المطروحة في ميعاد أقصاه السبت 13 نوفمبر 2021، وفور الانتهاء من فترة الترسية، ستتم إرجاع المبالغ الفائضة عن الاكتتاب يوم الاثنين 15 نوفمبر 2021 م.

 

ما هو تكلفة التسجيل في النايفات؟

بعد مرحلة الاكتتاب المؤسسي بدأت مرحلة الاكتتاب الآتية وهي فترة الاكتتاب الفردي حيث تم تخصيص ثلاثة ملايين ونصف سهم تعتبر عشرة % من مجمل الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للشخصيات وثمن ثمن السهم 34 ريالاً للسهم، ويؤخذ في الاعتبار أن الحد الأدنى للاكتتاب عشرة أسهم والحد الأقصى ثلاثمائة 1000 سهم.

 

اشتراك المصارف المتلقية لنايفات

أفصحت شركة النايفات للتمويل عن مستلمي طلبات التسجيل، ويتم تسلُّم طلبات الأفراد عن طريق موقع بنك العميل، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني للبنك المتاح للهواتف الذكية، أو على يد خدمات الصراف الآلي، أو زيارة أقرب فرع. البنك طوال فترة الاكتتاب التي لا تجتاز ثمان وأربعين ساعة. البنوك التي تم الإعلان عنها عن طريق نشرة الاكتتاب الرسمية في النايفات هي:

البنك السعودي الإنجليزي (ساب): يقع ترتيبه الرئيسي في شارع صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن مساعد الجلوي بالرياض.
البنك الوطني السعودي: مركزه في طريق الملك فهد بحي العقيق، ترتيب الملك عبدالله المالي بالعاصمة السعودية.
مصرف الراجحي – يحدث ترتيبه الأساسي على طريق الملك فهد في حي المروج برج مصرف الراجحي بالعاصمة السعودية.
بنك الرياض عاصمة السعودية – يقع مقره الرئيسي على الطريق الدائري التابع للشرق، الرياض عاصمة السعودية