من هو بدر بن عبد الله بن فرحان السيرة الذاتية

من هو بدر بن عبد الله بن فرحان السيرة الذاتية … ولد صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان في العاصمة السعودية العاصمة السعودية الرياض في 16 أغسطس 1985. درس الدستور في جامعة الملك سعود وحصل على لإجازة إتمام الجامعة ، وبدأ حياته المهنية كمستثمر تجاري في قطاعات المنشآت والاتصالات والطاقة. .. صعد نجمه في 2 يونيو 2018 ، عندما تم تعيينه رئيسًا لوزراء الثقافة في المملكة السعودية ، بعدما كان عضوًا في مجلس مصلحة الخدمة العامة للثقافة. منذ تعيينه ، وضع لنفسه هدف تدعيم الهوية السعودية والانتماء للملكة ، ودعم الشباب وحثهم على التعلم والابتكار لنشر الثقافة بين جميع أطياف المجتمع السعودي.

من هو بدر بن عبد الله بن فرحان السيرة الذاتية

اشتملت الحياة المهنية لهذا صاحب السمو الأمير على الكمية الوفيرة من المناصب ، وعمل في متباين الميادين وتقلد مناصب متنوعة. يمكن الحوار عن أهم مدد حياته وعمله كالآتي:

في البدء ، في أعقاب تخرجه من كلية الحقوق ، بدأ المجهود في ميادين الطاقة والعقارات والاتصالات.
ثم في سنة 2015 ، تولى مركز وظيفي مدير مجموعة البحوث والتسويق في السعودية ، إحدى أكبر مؤسسات النشر الإعلامي في الشرق الأوسط. خلال مدة حكمه ، شهدت المنشأة التجارية ازدهارًا عظيمًا وانتشارًا ممتدًا ، وبلغ مدى عملها إلى الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية. كان ذاك طوال إبرام صفقة مع بلومبرج نيوز ، التي أطلقت أعمالها باللغة العربية في أيلول 2017. وفي الشهر اللاحق ، سيطرت المجموعة السعودية للأبحاث على 51 بالمائة من أرقام ، المؤسسة السعودية للخدمات الإخبارية المادية الإلكترونية.
مثلما قاد صاحب السمو الأمير بدر منفعة معهد مسك للفنون ، الذي يدعم الثقافة الدبلوماسية العالمية ومبادرات التداول الفني.
في عام 2017 ، عمل كـ محافظ المنفعة المال من محافظة العلا. هي منظمة مهمتها دعم وتحديث المواقع الأثرية في المحافظة. في عام 2018 ، وقع اتفاقية مع المستشار الفرنسي جان إيفل ودريان ، استفادت بموجبه المسعى الفرنسية في ترميم محافظة العلا.
في نيسان 2018 ، تم تعيين الأمير أحد أعضَاء مجلس هيئة المنفعة العامة للثقافة.
ثم في 2 يونيو 2018 م عين رئيس حكومة الثقافة للمملكة العربية السعودية.
في 24 فبراير من العام الحالي 2021 ، تم تعيينه نائباً لرئيس مجلس مصلحة مؤسسة السودة للتطوير.

اقراء ايضا : من هو الشيخ فيصل غزاوي السيرة الذاتية

زواج بدر بن عبدالله بن فرحان

وتزوج الأمير بدر من الأميرة لمى ابنة الأمير أحمد بن عبد الله بن عبد الرحمن. تم الزواج وأقيم حفل الزفاف في عام 2017 ، في قصر الثقافة الحاضر بحي السفارات. وأتى العرس عديد من الشخصيات الأصلية والمهمة وأصحاب النيافة الملكي آل سعود.

 

من هي والدة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان؟

صاحب السمو الأمير بن عبد الله بن سعيد من الشخصيات المملكة السعودية التي تركت أثراً واضحاً في حياة المجتمع السعودي. يملك ختم إصبع اجتماعية خاصة به جعلت الكثير من أبناء السعودية وغير أبناء السعودية فضوليين فيما يتعلق عمره وأسرته ونسبه. وازدادت التساؤلات بشأن هوية والدته عقب حفل زفافهما الذي تشعب وتوسّع بين المجتمع السعودي عام 2017. وبعد البحث والاستفسار عن والدة صاحب السمو الأمير ، اكتشف أن الأميرة وضحة بنت الحمود الفيصل الحمود الرشيد آل -شمري والدة صاحب السمو الأمير بدر.

 

دور الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان في رؤية المملكة 2030

السعودية لديها بصيرة خاصة للمملكة في عام 2030 ، وهي نظرة مشرقة لمستقبل المملكة. ولتحقيق ذاك جمع أكثر أهمية الشخصيات وصقل عزيمته ووزع الأدوار لتحقيق أعظم وأكبر نفع من الطاقات وخصوصا طاقات الشبيبة السعودي. ولعب صاحب السمو الأمير بدر دورًا حساسًا في فريضة منصب وزير الثقافة ، الأمر الذي منحه مسؤولية جسيمة في إحياء المستوى الثقافي للمجتمع السعودي. وقد أدت دورها بدرجة عالية من الكفاءة وتواصل إطلاق المبادرات والإنجازات في ذلك المجال