3 ديسمبر ذوي الاعاقة 2022 معلومات عنه .. يحتفل العالم اليوم باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، والذى يوافق الثالث من كانون الأول من كل عام، ويقصد لدعم ذوى الإعاقات.

3 ديسمبر ذوي الاعاقة 2022 معلومات عنه

وينشر جديد اليوم فاصيل وحافز اختيار الثالث من كانون الأول للاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة، فى نقاط ميسرة كما يلى:

1- يصادف يوم 3 كانون الأول من كل عام اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة.

2- ذاك اليوم خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لمؤازرة ذوى الاحتياجات الخاصة.

3- يرنو هذا اليوم لزيادة فهم قضايا الإعاقة والتوعية بأهمية ضمان حقوق ذوى الإعاقات.

4- يقصد ذاك اليوم بإعزاز الوعى بأهمية دمج الشخصيات ذوى الإعاقة فى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

5- أعرب الاحتفاء باليوم الدولى للأفراد ذوى الإعاقة فى عام 1992 بموجب مرسوم الجمعية العمومية.

6- يركز مقال عام 2019 على أهمية تدعيم مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة وقيادتهم وتنفيذ أعمال بصدد مخطط الإنماء لسنة 2030.

7- يركز اليوم الدولى للأفراد ذوى الإعاقة على توطيد الأفراد ذوى الإعاقة بهدف التنمية الشاملة المنصفة والدائمة.

8- أكلت أجزاء مختلفة من أهداف التنمية الدائمة مسألة الإعاقة وتحديدًا فى الأجزاء المرتبطة بالتعليم والتطور والتوظيف وعدم المساواة واحتمالية تيسير البلوغ إلى التجمعات السكانية، خصوصيةًا عن جمع البيانات وتتبع غايات الإنماء المستدامة.

شعار اليوم العالمي للاعاقة

إن شعار اليوم الدولي للإعاقة 2022 هو فرد من ضمن الشعارات الهامة، والذي تم تخصيصه على نحو ضروري لذزي الاحتياجات الخاصة، ويُطلق فوق منه اليوم الدولي للإعاقة أو اليوم الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة في العالم، وتهتم الكثير من دول العالم بهذا الرمز، ويتم الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة في غير مشابه دول العالم، وذلك من أجل التأكيد على أن ذوي الاحتياجات الخاصة لديهم العدد الكبير من الحقوق، والتي يتوجب علينا توفيرها لهم، مثلما وأنهم بشر ويتوجب علينا المراعاة بهم ورعايتهم إستظهار خاصة، وهم أيضاً لهم اللزوم الكبيرة بين المجتمع، فهم جزء رئيسي من المجتمع.

دور اليوجا في مساعدة الأفراد ذوي الإعاقة على عيش حياة أحسن

تُعرف اليوجا بأنها إعتياد أداء هندية قديمة لها منافع للجسم والذهن لكن أثناء آفة فيروس Covid 19، فهم الناس من جميع مناطق العالم المزايا العديدة لليوجا بسببِ أن الصحة البدنية والعقلية كانت تحظى بالأولوية خلال الوباء، خسر وجد الناس أن اليوجا هي نهج شامل من الممكن أن يساعدهم على البقاء بصحة جيدة ولياقة بدنية نقيضًا للاعتقاد السائد، يمكن لليوجا أيضًا أن تساعد الأفراد ذوي الإعاقة على عيش حياة طبيعية وصحية.

وفقًا لـ Poonam Yadav، خبير الصحة واللياقة في اليوجا: “روعة اليوجا هو أنها حصلت على شيء للجميع إذا كنت يمكنها التنفس، يمكنك مزاولة اليوجا، بغض البصر عن جميع الاحتياجات الخاصة الجسدية والعقلية