احلا كلام عن دخول ديسمبر … يعد كانون الأول آخر أشهُر العام الميلادي ويُطلق عليه في عدد محدود من الدول اسم ديسمبر، ومعلوم عنه أن الناس تستقر فيه في منازلهم بسبب صقيع الطقس في ذلك الوقت من العام، فهو شهر الثلوج في النصف الذي بالشمال من الكرة الأرضية، واسم كانون الأول يرجع للغة اللاتينية ويعني الشهر الـ10، وعدد أيام ذلك الشهر 31 يوم، ويتميز ذلك الشهر ببعض الطقوس الخاصة لأنه آخر أشهُر العام، والذي يسبق السنة الميلادية اللاحقة، فيكون الناس على أهبة التحضير لاستقبال العام الجديد، وتقام العديد من الاحتفالات بجميع مناطق العالم، خسر أتينا لكم في سياق ذاك المقال ببعض الاقتباسات عن شهر كانون الأول .

احلا كلام عن دخول ديسمبر

ديسمبر يا أجدد سمات ذلك العام لقد تعبنا من الألم والفرقة والخذلان، كن خاتمة ألم وبداية أقدار جميله لا نهاية عام .
تتالي الوقائع عاقبة هذا العام يدرك أننا مقبلون على عام بالدعاء على النبي فوق منه أفضل الصلاة والسلام .
قبل نهاية العام أحدهم يترقب منك رسالة شوق غفران بوح اعتذار لا تُطل انتظاره عاما أخر أرسلها، وابتسم قد أرحت طيرا ظل مُعلقا بين كبريائك وعزة ذاته .

يا أحدث سنتنا ويا أجدد يوم خذ مني أصدق مواعيدي احتاج حبك برفقتي يدوم يا فرحة السن يا عيدي .
مع اقتراب نهاية السنة والانتقال إلى العام الجديد، لا تأخذوا ما كان يزعجكم في ذلك العام انسوها، واتركوها ودعوها تكون من السابق .

لديك “ عدد الأيام ” يوم قبل نهاية العام جرّب أن تتخلص من شيء لا يكون له الحق في الانتقال معك للعام الجديد .

ليته يبدأ في الغدً لأعود للبحث مكررا عن يوم سعدت الحياة بك، هل كان بين ثنايا هذ ال كانون الأول أم عاجلا او اجلا من أيام الدنيا الّتي وسمت بالبهاء، وسأتأكد تملك أنه شهرٌ أيامه كنصل سيف يدمج بين قلبي بأمن، سأحكي لك كيف أغواني ذلك ال ديسمبر، وكيف زرع في طريقي 1000 وردة لأقطفها لك، وكيف جعلني أتمنى لك كل بهاء الدنيا، وعلى استحياء كنت أكتب وأسأل نفسي قبل ال كانون الأول بيوم وبعده وأثناءه، هل سيعلم أنني أحبه أم لا .

شهر “ 12 ” بدأ غاضباً لي منصفاً لك معلما لقلب هش كقلبي، وبين غضب وأنصاف أترجاك أن تحبني، وأن ينتهي يوم بعد غد، هو أن أنتظر 12 المقبل وأنا لا زلت أقطف لك زهورا تحمل حروف اسمك على أوراقها وتتغنّى بصبري، ليت كانون الأول لا ينتهي بأي حال من الأحوالً .

 

كلام عن مواليد شهر ديسمبر

ـ يميل مواليد شهر كانون الأول إلى مشاركة الحكمة والمعرفة التي يمتلكونها ولا ينهي تقييدهم أبدًا، حيث أنهم يحاولون مستديمًا معاونة الآخرين بأي طريقة ممكنة.

ـ لن تجد في حياتك شخص أكثر صدق منهم، إذ أنهم دائمًا يحاولون العثور على الحقيقة في حياتهم، وهم دائمًا على سبيل الصدق والأمانة.

ـ يحب مواليد شهر 12 الرياضة والنشاط، ويهتمون بالرياضات المتغايرة، وعى لديهم طاقة غير سلبية عالية للمساهمة فيها.

ـ يحبون القراءة والسعي خلف اكتساب المعروفة، إضافة إلى ذلك امتلاكهم لمهارات عالية وحكمة ممتازة.