الخضير وش يرجعون وما أصل الخضير

الخضير وش يرجعون وما أصل الخضير .. ذلك الإلتباس في المناشئ الأسرية لا يرحب به المجتمع العربي بشكل عام والمجتمع السعودي بخاصة إذ أفراد المجتمع السعودي. مهتمون جدًا بمعرفة أصل كل عائلة، ويفخر كل منهم باسم القبيلة القديمة التي تنتمي إليها أسرته. لهذا فهو معني بمعرفة المصادر الحقيقية لأهم العائلات البارزة داخل المجتمع السعودي.

 

عائلة الخضير

تجسد عائلة الخضير من أشهر وأشهر العائلات في المملكة وهم معروفون بكرمهم وحسن أخلاقهم وصدقهم وكرمهم إزاء ضيوفهم. ومع ذاك، فهما ليسا من نفس الأصل، إذ يجمعهما اسم الخضير فقط.
الخضير الى ماذا سيعودون

تعود مصادر الخضير إلى جدهم الأول، المعلوم باسم حاشد، الذي ينحدر من أسرة حمدان وهو من قبيلة الحجاج، وهي فرع من قبيلة بني قحطان. رفضوا معانقة ذراعيه. خالد بن الوليد. قبيلة بني قحطان من أضخم وأقدم القبائل العربية التي أقامت في شبه القارة العربية منذ العصور القديمة لمئات السنين، ولكن ثمة أفرع أخرى لعائلات الخضير الشائعة في غير مشابه الدول العربية. في المقام الأكبر دولة اليمن، ولهما مصادر متباينة.

اقراء ايضا : الحوشان وش يرجعون

ما هو رمز قبيلة حرب وقبيلة حرب وش يرجعون

 

الخضير وش يرجعون وما أصل الخضير

اصل أسرة الخضير من أنحاء القصيم والأحساء والرياض في المملكة العربية السعودية وهم فرع من تلك العائلة ولكن ثمة فرع أحدث يعيش في جمهورية اليمن وهم من تتباين المناشئ عن الفرع الذي يعيش في المملكة العربية السعودية، إذ يتبع كل من بينهم إلى منشأ غير مشابه وقبيلة مختلفة، وهكذا ثمة العديد من وجهات النظر بخصوص المصدر الحقيقي للخضير، إلا أن جراء تنوع فروعهم.

منشأ عائلة الخضير من اليمن.

ترجع منابع عائلات الخضير المقيمة في دولة اليمن إلى قبيلة شمر، وهم ينتمون إلى قبيلة الطيي التي كانت تقيم مكان حائل سابقاً، على حسب ما صرح علماء الأنساب القدامى. من عائلة سويل، من المداهين، أحد أبناء العرينات، من الحضران، من بني سبيع بن عامر، وبالتالي فهم من أمراء مكان البقيرية القدامى، وهنالك توزيعات أخرى لها. آل الخضير الذين يعودون إلى نبلاء الحسين.