كم تبلغ مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

كم تبلغ مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة … أصدر الملك فيبلغ رحمه الله منظومة الأوسمة الملكي الذي قدمته البلد للجنود والمواطنين على يد أداء الأعمال والتضحيات الوطنية في سبيل الوطن أو المجهود الإنساني. الذي يكون له الحق في التكريم من أجله. والميدالية التي منحتها البلد للمواطن تعبير عن تقديرها وشكرها على المجهود الذي نهضت به من أجل وطنها. يعد رمزا للثقافة للبلد.

 

ما هي أجر الدرجة الرابعة لمعدن الملك عبدالعزيز

مكافأة الملك عبد العزيز تمنح لمن يتبرع بجزء من أعضائه مثل الكلية أو شيء يخدم الناس ويساعدهم. مواطن سعودي، وقبل هذه القلادة يوجد قلادة الملك عبد العزيز في المقام الأضخم – بدر – الملك عبد العزيز.

الجواب تقدر بـ خمسين 1000 ريال.

وتعتبر هذه الميدالية تكريمًا على صدر من يحملها، لأنها تُمنح لمن يستحقها ليس إلا

 

كم تبلغ مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة هي مكافأة تقديريّة تشريفيّة وليست مكافأة نقدية. وتجدر الإشارة أنّ وسام الملك عبد العزيز هو من أوسمة الدرجة الثالثة، والتي يتم منحها للأشخاص الذين يقدمون خدماتٍ جوهريّة وكُبرى للمملكة أو لمنشأتها، كما أنها تُقدم لمن يقدمون خدماتٍ معنويّة، أو تضحياتٍ ممتازة لأجل الوطن. ويشتمل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة على خمس درجات، وهي:

وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة: لا سيما أنّه يعطي لمن خصص بمرتبة وزيرٍ أو قنصل، أو ما يعادلها. وتكون من الذهب.
الدرجة الأولى: يُمنح كوسامٍ لمن تمّ تعيينه في المكانة الممتازة، أو في مجلس الشورى. وتكون عبارة عن قطعتين من الفضّة.
الدرجة الثانية: تمنح لمن قدّم خدماتٍ أو تضحيات أو أيّ أعمالٍ لها قيمة معنويّة. وهي من الفضّة المذهّبة.
الدرجة الثالثة: يشطبّ منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثّالثة، لمن يقومون بالتبرّع بالأعضاء، سواءً القلب، أو الكلى، أو الكبد، وحتّى نخاع العظام. وهي من المعدن المذهّب، إضافة إلى ثواب نقديّة قيمتها خمسين ريالًا ابن السعوديةًّا، إضافة إلى ذلك خصم على تذاكر الخطوط السعوديّة للمتبرعين وبقدر تصل إلى خمسين %.
الدرجة الرابعة: وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة يمنح لمن قدّم خدماتٍ أو تضحيات أو أيّ ممارساتٍ لها ثمن معنويّة. وهي من المعدن المفضّض.

 

مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

يعتبر وسام الملك عبد العزيز من أكثر الأوسمة التقديرية التي تتضمن على ثلاث درجات، ذاك الوسام يُعطاء إلى الأفراد الذين حققوا منجزات عظيمة في المملكة العربية السعودية من خلال القيام بأعمال مميزة، ولهذا الوسام الكثير من المميزات، هذه الميزات يمكنكم التعرف عليها تفصيلًا باستكمال سطورنا الآتية:

يتيح الوسام من الدرجة الرابعة للأشخاص الذين يقدمون خدماتهم في الميدان الأمني والعسكري والدبلوماسي في السعودية.
أيضاً يمنح الوسام للمتميزين في محيط حراسة المناخ والتراث الوطني وخدمة اللغة العربية إمتنانًا لجهودهم.
ينال الوسام من الدرجة الرابعة المتميزين في مجال العلوم والآداب والإنماء المستدامة والتربية والتعليم والمساهمة في حماية وحفظ الأمن الوطني وتوطيد الأمن والاستقرار العالمي.
مثلما يكتسب الوسام المتميزين في ميدان الجهود والإنسانية العالية والوحدة الإسلامية والعربية والإنماء الاجتماعية.

خصائص وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

يمكنكم التعرف على شكل الوسام عن طريق الصورة المرفقة، وعند النظر فيها ستلاحظون أنه متمثل في شريط أخضر من قماش الحرير يوجد على جانبية خطوط صفراء، ومعلق فيه الشعار السعودي.
يرتبط في الشريط رصينة من المعدن المفضض، وتماثل في طرازها الرصيعة وسام الملك عبد العزيز، ولا تشتمل على زر مستدير في الشريطة