ماهي انجازات الملك سلمان في التعليم

ماهي انجازات الملك سلمان في التعليم .. مع بداية فاعليات الاحتفال بالذكرى السابعة للبيعة الملكية التي حظي بها ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مساء اليوم الاثنين، بدأت الكثير من الفضائيات و المواقع الإلكترونية تطلق بطولات تطرح أسئلة خاصة بحياة و السيرة الذاتية لجلالة الملك سلمان لتذكير الشعب السعودي بها، بما في ذلك أهم انجازات الملك سلمان في التعليم و الصحة و غيرها من الأشياء التي يشهد لها العالم أجمع.

ماهي انجازات الملك سلمان في التعليم

سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود هو العاهل السعودي و الملك السابع للمملكة العربية المملكة السعودية منذ تأسيسها عام 1932 ميلادي، فضلا على ذلك كونه يشغل منصب الزعيم الأعلى للجيش و رئيس الوزراء السعودي استنادا لدستور البلاد، مثلما أنه الوالي العشرين لعائلة آل سعود الحاكمة للحجاز و شبه القارة العربية. و قد كان ميلاده في الحادي و الثلاثين من شهر كانون الأول لسنة 1935 ميلادي أي أنه يصل من العمر هذه اللحظة ست و 80 عام.

 

اهم انجازات الملك سلمان في التعليم

وفقا لما أورده العديد من كتاب السيرة الملكية، ولقد أنجز الملك سلمان تقدما علميا و حضاريا رائعا في المملكة السعودية منذ توليه الحكم رسميا عام 2015، إليكم بعض من اهم انجازات الملك سلمان في التعليم:

دمج وزارة التربية و العليم مع وزارة التعليم العالي لتصبح وزارة التعليم المملكة السعودية لتشمل جميع المراحل الدراسية.
تجهيز لجنة موثوقة تشرف على الأعمال التجارية التعليمية في جميع أرجاء المملكة و تطويرها.
تدشين الكثير من المبادرات التعليمية منها مبادرة ترسيخ المعرفة التي تعني بتأهيل المواطنين السعوديين لابتعاثهم في الخارج و الاشتراك بكبرى الجامعات الأجنبية عبر برنامج “وظيفتك وبعثتك”.

انجازات الملك سلمان في التعليم العام والجامعي

بعد قيامه بتطوير و دمج وزارة التعليم المملكة السعودية التي تتضمن جميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال و حتى الثانوية العامة، أولى الملك سلمان اهتماما بالغا بالتعليم العام و الجامعي، إليكم أحسن و اهم انجازات الملك سلمان في التعليم العام و الجامعي:

تجديد و تطوير عموم الكليات و الجامعات المملكة السعودية و ترميم فصولها الدراسية.
ضبط مدارس أرامكو السعودية المميزة.
تحديث الشركات التعليمية الجامعية و إستحداث المراكز و المختبرات و تزويدها بأحدث الأجهزة العلمية.
التشجيع على البحث العلمي و مؤازرته عبر إطلاع متعددة مشاريع مختلفة.

 

انجازات الملك سلمان في التعليم عن بعد

أبدع الملك سلمان بن عبد العزيز أثناء تفشي جائحة فيروس كوفيد 19 التاجي المستجد على مستوى العالم عاقبة عام 2019 السالف في جعل السعودية و مؤسساتها التعليمية المختلفة تواكب عملية التعليم من مسافة بعيدة للحفاظ على سير عملية التدريس والتعليم في البلاد بأسلوب صحيح، إليكم اهم انجازات الملك سلمان في التعليم عن بعد:

تدشين مجموعة من المنصات التعليمية الإلكترونية مثل منبر مدرستي.
ابتكار خدمات إلكترونية عدة لعموم الكوادر التعليمية و الإدارية.
إدخار جميع طرق التدريب و الدورات التعليمية عبر المنصات الحكومية الحكومية.

يجزم الجميع أن انجازات الملك سلمان في التعليم و غيره من مناحي الحياة في السعودية قد جعلته أبرز ملوكها و أكثرهم محبة و إخلاص من قبل أبناء السعودية.