كم تبلغ مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

كم تبلغ مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة … هي من الأوسمة المشرفة والممتنة التي تُتم منحه في المملكة السعودية لمن يقدمون عملًا وطنيًا أو آدميًا مشرفًا. تُمنح تلك الميدالية بأمر ملكي في المملكة مثل جميع الأوسمة الأخرى.

 

ما هي جائزة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة؟

منح وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة جائزة تقديرية وليست جائزة مالية. وجدير بالذكر إلى أن وسام الملك عبد العزيز من أوسمة الدرجة الثالثة يقدم لمن يقدم خدمات مهمة وأعظم للمملكة أو مؤسساتها. وأيضا لمن يقدمون خدمات معنوية أو تضحيات الجسامين. خاصة وأن وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة يشمل خمس درجات وهي:

وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة: ويعطي لمن يعاون بدرجة وزير أو ملحق دبلوماسي أو ما يعادلها. ويكون ذهبا.
الدرجة الأولى: خاصة أنها تُتم منحه كميدالية لمن يسميه بالمرتبة الممتازة ، أو في مجلس الشورى. تتركب من قطعتين من الفضة.
الدرجة الثانية: وتمنح لمن يقدم خدمات أو تضحيات أو أي عمل له تكلفة معنوية. وهي مصنوعة من الفضة المطلية بالذهب.
الدرجة الثالثة: ويعطي وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة لمن يتبرع بأعضائه من القلب أو الكلى أو الكبد أو حتى النخاع العظمي. إنه معدن ذهبي ، إضافة إلى مكافأة نقدية قدرها 50 ريالًا ابن السعوديةًا ، بالإضافة إلى خصم على تذاكر الخطوط المملكة العربية السعودية للمتبرعين بمعدل تصل إلى 50٪.
الدرجة الرابعة: ويمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة لمن قدم وظيفة خدمية أو فداء أو أي عمل ذي سعر معنوية. وهي مصنوعة من معدن الفضة.

 

كم تبلغ مكافأة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة

عن طريق موضوعنا كم أجر وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الرابعة؟ كما ذكرنا سابقاً ، فهي وسام فخري ومُحترم. بينما أن طراز وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الرابعة هو شريط يعلق على القلادة ، وهو مصنوع من المعدن الفضي إذ يشطب وضعه على المنحى اليسار من الوعاء.

من هو الملك عبد العزيز آل سعود

من هو الملك عبد العزيز آل سعود يعتبر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن فيبلغ آل سعود مؤسس دولة السعودية وهو أول ملك للسعودية وهو يصنف من ضمن الحكام الذين حكموا المملكة العربية السعودية من أسرة آل سعود إذ أنه الوالي الرابع عشر من ملوك العائلة، غلام الملك عبد العزيز في مدينة الرياض عاصمة السعودية في تاريخ 15 من شهر كانون الثاني لسنة 1877 م وعندما أمسى عمره 15 عاماً انتقل هو وعائلته إلى جمهورية دولة قطر ثم إلى جمهورية البحرين وبعدها الى الكويت، وخاض الملك عبد العزيز العدد الكبير من الحروب في المملكة العربية السعودية للدفاع عنها واسترجاع المدن التي سلبت في الحروب، وتوفي الملك عبد العزيز آل سعود في تاريخ 9 تشرين الثاني لعام 1953 م عن عمر يقارب 77 عاماً .