تعرف على صور شعار مكافحة المخدرات.. تعد المخدرات إحدى الأشياء التي انتشرت في الآونة الأخيرة في عدد من الدول ويتعاملوا بصحبتها بشكل سهل جداً، على أن بلغوا لحالات الإدمان الأمر الذي آخر ضجة عارمة وحدوث مجموعة من المشاكل المتنوعة، لذلك فإن الحكومات قد قررت القيام بإنشاء هيئات تختص في إجراءات المكافحة ومجابهة تلك الظاهرة حتى لا تتم أي فئة من أشكال المشاكل أو الضرر الذي سيلحق في المجتمع فيما بعدً.

ما هي أهداف مكافحة المخدرات

وفق الخطة المدروسة التي تقوم بها المكافحة في المملكة فإنها تسعى لأغراض جلية من خلال القيام بعمليات زيادة الوعي والوقاية من العقاقير المخدرة، مع القيام بمكافحة سائر المروجين لها والمتعاطين على نحو محلي، والسعي لتقديم الدواء لهم، لها مجموعة من المقررات المختلفة سواء كانت في ضِمن المملكة العربية السعودية أو خارجها.

 

شعار مكافحة المخدرات السعودية

يعتبر الشعار التابع للمكافحة من الشعارات ذات المواصفات المتميزة، والذي يثبت أن ما هي المهمات والمقاصد اللازم عملها، حيث يحمل اسم المديرية ومكتوب أعلاه “وزارة الداخلية”:

 

المديرية العامة لمكافحة المخدرات

تشكل المديرية الخاصة بمكافحة المخدرات أهمية ضخمة في البلاد، وهي متمثل في جهاز أمني ينتسب للحكومة في داخل المملكة العربية السعودية وهو المنفرد الذين يتعلق بقضايا المخدرات مع اهتمامه في المتعاطين والمورجين بها:

تهتم المديرية العامة لمحاربة المخدرات في المملكة العربية السعودية بالقيام في وضع خطط تخطيطية تكفل المجهود على معاقبة عموم المروجين والمهربين والذين يتعاملوا بالمواد المخدرة، يجيء هذا النسق كي يكمل الحفاظ على سلامة المدني وكذلكً المجتمع.

 

مهام مكافحة المخدرات

تقوم الخدمة العامة لمحاربة المخدرات في السعودية بالعديد من المهام الناشئة عن الخطط الموضوعة لمحاربة المهربين ومروجي المواد المخدرة حفاظاً على صحة المجتمع السعودي، وفي السطور التالية مهمات المكافحة:

وحط خطط رقابية للمتاجرين والمروجين ومستخدمي المواد المخدرة، إضافة إلى معرفة أساليب تطبيق الاتجار ومراقبته بكافة أشكاله.
إعداد التدابير فضلا على ذلك الرقابة على الأعمال النظامية المتعلقة بأساليب القتال.
الفعل المختص بجميع الدراسات العاملة على تعديل العمل الإداري والميداني بشكل عام في الميدان المرتبط بالرقابة وإعداد الإحصائيات والبيانات وتحليلها والتقدير الدوري للعمل.
متابعة إدارات وإدارات وأقسام المراقبة الحاضرة في المملكة، مع المساعدات للتوجيهات الضرورية للرقابة.
الترتيب مع إدارات مقاتلة المواد المخدرة بالمملكة العربية السعودية وتحديد طرق ووسائل التعاون.
التعاون مع الجهات الحكومية بالمملكة في تحديد التلفيات التي تنطوي فوقها المخدرات واستعمالها على يد وضع تدابير توعوية ووسائل اتصال مغايرة.
إعزاز درجة ومعيار أداء العاملين من خلال البرامج التدريبية سواء ضِمن المملكة أو خارجها.
إحباط إجراءات التهريب بالإضافة إلى ملاحقة العصابات سواء الداخلية أو الخارجية، مع الإشراف على التجارة المشروعة لحجب دخول المواد الخطرة، في حضور التعاون الجاري مع وزارة الصحة بالمملكة.
ضبط مدمني المخدرات والمتعاطين على اختلاف أنواعهم، بالإضافة إلى مشاركة المكافحة مع اللجنة الوطنية للرقابة على المواد المخدرة لتأسيس ومراقبة البرنامج العلمي المكثف والمدروس وتطبيقه من أجل زيادة وعي السكان. الحشد حول الضرر الناتج عن العقاقير المخدرة.
استعمال تلك الموارد الخاصة بالمؤهلين والمختصين بنفس الدرجة، للكشف عن الطرق المستخدمة في التهريب عبر المداخل، إضافة إلى ذلك القيام بالعديد من الحملات على الطرقات وضِمن الأماكن المشبوهة.