ماهو رقم السفارة اللبنانية في الرياض

ماهو رقم السفارة اللبنانية في الرياض .. تعنى السفارة اللبنانية في العاصمة السعودية الرياض وسائر قنصلياتها في السعودية بترتيب شؤون المدنيين اللبنانيين في السعودية ، إضافة إلى عطاء تأشيرات الزيارة للسعوديين الراغبين في زيارة لبنان ، واعتباراً لأهمية اللبنانيين في المملكة السعودية. تواصل العربية مع سفارة بلادهم ، يناقش الموضوع الآتي آلية التواصل مع القنصلية اللبنانية في الرياض عاصمة السعودية ، فضلا على ذلك بيان بالخدمات التي تقوم بتقديمها القنصلية وقنصلياتها في المملكة.

السفارة اللبنانية في الرياض

تقع السفارة اللبنانية في الرياض عاصمة السعودية في الحي الدبلوماسي على شارع أبو بكر الكرخي 3469 ، وتهتم برعاية تطلعات الدولة اللبنانية ومواطنيها في المملكة العربية السعودية. مثلما تمثل دورًا جوهريًا في تحديث الروابط الثنائية بين البلدين. وعادة ما ينظم وزراء الخارجية الأحداث التي تقيمها هذه السفارات. السفارة اللبنانية في العاصمة السعودية الرياض لديها جميع القنصليات اللبنانية الدارجة في متفاوت المدن السعودية من أجل تيسير شؤون المواطنين البعيدين عن مركز السفارة.

 

ماهو رقم السفارة اللبنانية في الرياض

يمكن للمواطنين الراغبين في الإتصال مع القنصلية اللبنانية في الرياض عاصمة السعودية الاتصال بالرقم المختص من قبل القنصلية لخدمتهم على +966 11480 4060 أو عبر رقم الفاكس +966 114804703. مثلما مكنت السفارة اللبنانية جميع المواطنين من تقديم استفساراتهم. بخصوص خدمات السفارة عبر بريدها الإلكتروني “.[email protected]”، أو من خلال موقعه الموثق والرسمي من هنا ، متعهداً بالرد على هذه الاستفسارات خلال أربع وعشرين ساعة من تاريخ تقديمها. في المقابل ، خصصت السفارة اللبنانية بريدًا إلكترونيًا [email protected] لمن لديه المزيد من الأسئلة والتساؤلات بخصوص خدمات السفارة ، في حين أن الراغبين في تثمين الخدمات القنصلية وتقديم الشكاوى يستطيعون زيارة الرابط الذي أطلقته السفارة لهذا من هنا.

اقراء ايضا : رابط موقع السفارة السعودية الكويت

أوقات عمل السفارة اللبنانية في الرياض

تغلق السفارة اللبنانية أبوابها يومي الجمعة ويوم السبت ، فيما يعمل بقية أيام الأسبوع مثلما هو الحال في المؤسسات الحكومية الأخرى ، من الثامنة والنصف فجرًا حتى الثالثة مساءً ، حيث يمكن للمواطنين الراغبين في استكمال معاملاتهم التقديم. طلباتهم للسفارة ، أثناء أيام الشغل الأصلية ، بين الساعة التاسعة فجرًا والساعة الثانية 10 وضحًا ، أما بالنسبة للمواطنين الراغبين في استلام معاملاتهم من السفارة ، فيمكنهم القيام بهذا بين الساعة التاسعة صبيحةًا والساعة الثانية عشرة تبينًا. الساعة الثانية والثالثة في أعقاب الظهر ، والأسمى حجز ميعاد مسبق في السفارة اللبنانية قبل زيارتها لإتمام المعاملات ، إذ قد تتبدل ساعات عمل السفارة بشكل متنوع. متوقع ويمكن حجز توقيت لزيارة القنصلية اللبنانية في الرياض عاصمة السعودية من هنا.

 

خدمات السفارة اللبنانية بالعاصمة السعودية

تهتم القنصلية اللبنانية وقنصلياتها في المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين اللبنانيين في المملكة ، إضافة إلى ذلك تقديم عدد محدود من الخدمات المتعلقة بالمواطنين السعوديين الزوار للدولة اللبنانية. ومن أشهر خدمات السفارة اللبنانية في السعودية:

تنقيب رخصة السفر اللبنانية.
تحديث جواز السفر اللبناني.
تم منحه تأشيرة لزيارة الأراضي اللبنانية.
تسجيل شهادات الميلاد والزواج والطلاق والوفاة.
إعتماد إقرارات مكان البيع والشراء ، وإفادات الإقامة لتحويل الجنسية ، والإقرار بالتبعية.
استقبال طلبات الحصول على الجنسية اللبنانية.

 

الوثائق المطلوبة لاستخراج جواز سفر لبناني من السفارة اللبنانية في الرياض

مجموعة الملفات والأوراق التي يلزم تقديمها للسفارة اللبنانية في العاصمة السعودية الرياض للاستحواذ على جواز سفر لبناني هي

جواز السفر الأصلي ونسخة من صفحة المعلومات.
ثلاث صور بخلفية بيضاء مقاس (3.5 × 4.3).
بطاقة الهوية أو خطبة القيد الفردي أو العائلي إن وجد (المصدر أو نسخة منه).
خطبة إلحاق فردي مع صورة للمولود.
بطاقة رسمية صادرة عن النقابات المهنية لمن يريد في تسجيل مهنته في جواز السفر.
توثيق من الهيئة العامة للجوازات المملكة العربية السعودية يثبت ضياع جواز السفر (في ظرف الفقد).
املأ طلب إنتاج جواز سفر ، ومن الممكن الحصول على نسخة منه من هنا.
بوليصة التعبئة الخاصة بمؤسسة DHL في حالة رغبة مقدم المطلب في الاستحواذ على خدمة البريد السريع من هنا.

يلزم أن يحضر مقدم الطلب إلى السفارة اللبنانية مصحوبًا بالوثائق الفائتة ، ولو كان وجوده في الدنيا بين الخامسة 10 والثامنة عشرة من عمره ، ينبغي أن يكون برفقة أبويه. ضرائب تنقيب جواز سفر لبناني هي:

مائتان وخمسة وعشرون ريال مواطن سعودي لبرهة سنة واحدة.
1000 ومائة وخمسة وعشرون ريال ابن السعودية لمدة خمس سنوات.
ألفان ومائتان وخمسون ريال ابن السعودية لفترة عشر أعوام (لجواز السفر البيومتري).