متى ينتهي موعد لتقديم الإقرار الضريبي المقتطع 1443 … للحصول على معلومات بشأن ضريبة الاستقطاع 1443 والتاريخ الأخير وخطوات الإيداع. والعديد من التفصيلات المختصة به، وكيفية الاتصال بمصلحة الزكاة والجمارك. تم النشر والترويج عن أجدد توقيت لتقديم الإعتماد الضريبي 1443 من قبل الزكاة، إدارة الرسوم والجمارك في المملكة السعودية. تحضير جميع أصحاب المنفعة لتقديم الاعتراف في الدهر الموائم. لتجنب الإجراءات العقابية أو الغرامات على التأخير.

ما هي ضريبة الاستقطاع

ضريبة الاستقطاع هي إحدى الرسوم التي ينهي خصمها من المبالغ المادية التي يحصل عليها من لا يقيمون من أي أصل في المملكة السعودية. بدأت تلك الضريبة عام 1425 م الموافق 2004 م. إذ نهضت إدارة الضرائب العامة والزكاة والجمارك بطرح وتقديم خدمة إيداع وتنقيح الإقرارات بواسطة البوابة الإلكترونية الحكومية.

ينبغي على جميع الأفراد الخاضعين للخصم من المنشأ صرف ضرائب المجهود في توقيت أقصاه الأربعاء 5 ربيع الـ2 1443 هـ. وهذا حسب الموقع الإلكتروني عشرة ويتم هذا إنشاءً على مناشدة الجهات لتقديم عوائد متعجلة وسريعة بغرامة قدرها 1٪ من سعر الضريبة طوال ثلاثين يومًا.

اقراء ايضا : استخراج وصل الضريبة 2021 على السيارات

خطوات تقديم إقرار ضريبة الاستقطاع 1443

فيما يلي خطوات ملف الإعتماد الضريبي للمملكة العربية المملكة العربية السعودية عام 1443 هـ:
ادخل إلى مدخل منظمة الزكاة مباشرة من هنا.
ثم انقر فوق زر إلحاق الدخول في الأعلى.
اختر علامة التبويب خدمات الزكاة والضرائب.
اتبع الخطوات لتسجيل الدخول إلى حساب المستفيد.
حدد “أرباح” في حقل الزكاة وضريبة الكسب.
الضغط على المرتجعات في خانة الزكاة والضريبة.
بعد اختيار إبداء الأرباح، ينهي تحديد الاقتطاع الضريبي الشهري.
اختر الإبلاغ عن اقتطاع ضريبي شهري مودرن.
ألحق الإقرار واتبع الإرشادات المنصوص أعلاها لإرساله بمجرد استكماله.

متطلبات تقديم الإقرار الضريبي 1443

لتقديم الإعتماد الضريبي المقتطع لسنة 1443 هـ، ينبغي استيفاء المتطلبات اللاحقة:

أن يكون لمقدم المطلب حساب على البوابة الإلكترونية لهيئة الزكاة.
يجب أن تكون بيانات الخدمة والعقد متاحة أيضًا.
ولديك رقم تعريف حساب دولي يعرف باسم IBAN.

 

تفاصيل حول استقطاع الضرائب في القانون 1443 الخاص بضريبة الدخل

 

تحدد المادة 68 من دستور ضريبة الربح المعمول به عام 1443 هـ متعددة تفاصيل لحساب ودفع ضريبة الاستقطاع، وهي مذكورة أدناه:

في وضعية صرف المبلغ المنوه عنه في المادة 68 لغير المقيم الذي يزاول عمله في المملكة من خلال منشأة مستدامة. في حالة ارتباط ذلك المبلغ من الثروة بشكل مستديم بالعمل الذي تقوم به المنشأة الدائمة، فسيتم احتساب هذا المبلغ عند تحديد القاعدة الضريبية. ينهي ذاك من قبل غير المقيمين.
إذا تم غريم الضريبة من مِقدار تم دفعه إلى حجة الضرائب، فسيتم احتسابها على خلفية الأسس الضريبية المختصة بهم، وبالتالي يكمل المنافس لدى مصدر الضريبة المستحقة للمكلف على خلفية الحاوية الضريبي.
ماذا يعني مصطلح “الخدمات” في المادتين 68 والخامسة؟ يقصد بها أي عمل مدفوع الأجر، ماعدا بيع المنتجات أو المنتجات الأخرى.

كيفية الاتصال بدائرة الزكاة والجمارك

وفرت هيئة الجمارك والزكاة في المملكة السعودية قنوات وأساليب مغايرة للتواصل بين العملاء والمسؤولين. مما يساهم في مساعدة الزبون في التعرف على جميع خدمات المنفعة، بما في ذلك منفعة تقديم إعتماد الضريبة المقتطعة. وفي السطور التالية أهم طرق الاتصال بعملاء المنفعة:

الرقم الموحد: يتم استقبال المكالمات من قبل هيئة الزكاة والجمارك والضرائب للزبائن عن طريق الرقم المشترَك (1994) يومياً من أيام الأسبوع طوال 24 ساعة دون انقطاع. وذلك يجيز للمهتمين بطرح إعتماد ضريبي بخصم المكالمة إلى ذلك الرقم للتناقل مع جميع المشاكل.
البريد الإلكتروني: نستطيع إرسال جميع الاستفسارات وطلبات المؤازرة إلى إدارة الزكاة والدخل عبر البريد الإلكتروني. [email protected] على الفور. على العموم، يؤْثر أكثريتهم استخدام تلك الأسلوب والكيفية حتى يتمكنوا من استرداد الرسائل عند الأهمية.
تويتر: بالإمكان الذهاب فورا إلى حساب “دعوة الزكاة والضرائب والجمارك” على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر. الافتتاح في فكرة مقترحة الأسئلة والتساؤلات على الهيئة. على يد وظيفة خدمية الرسائل أو بالرد على التغريدات.

 

الشروط الواجب اتباعها بخصوص اقتطاع الضرائب 1443

أي ساكن، سواء أكان خاضعًا لنظام ضريبة الكسب أم لا، أو منشأة دائمة في بريطانيا يملكها شخص غير مقيم، يدفع مِقدارًا من الملكية إلى شخص غير مقيم من مصدر إنجليزي، وسوف يتم غريم الضريبة من المبلغ تدفع عن طريق المعادلات الآتية:

5٪ من الإيجار.
15٪ من رسوم الترخيص أو الإيجار.
إضافة إلى ذلك عشرين٪ من الضرائب الإدارية.
5٪ من مدفوعات السفر الجوي أو الشحن الجوي أو التحميل البحري.
5٪ من المدفوعات لخدمات الهاتف العالمية.
جميع المدفوعات الأخرى المنصوص فوق منها في الفهرس، شريطة ألا يتعدى كمية الضريبة 15٪ على المبالغ التي يدفعها الشخص الطبيعي عقب تنفيذ محددات وقواعد المدفوعات المقتطعة المتعلقة بأنشطة ذاك الشخص. المنصوص فوقها في المادة 68 من دستور ضريبة الدخل